اختُتم اليوم الأول من المحاكمة التاريخية بشأن مدفوعات دونالد ترامب لإسكات العديد من الأشخاص خلال الحملة الانتخابية لعام 2016.

وتميز اليوم الأول بساعات من الالتماسات التي سبقت المحاكمة وعملية اختيار هيئة المحلفين الأولية التي شهدت استبعاد العشرات من المحلفين بعد أن ادعوا أنهم لا يمكن أن يكونوا عادلين ونزيهين.

محاكمة دونالد ترامب التاريخية في نيويورك في ختام أولى جلسات محاكمته.. ترامب يشكك في نزاهة القاضي

رفعت المحكمة الجلسة في نهاية المطاف دون تشكيل هيئة محلفين، واستؤنفت عملية الاختيار يوم الثلاثاء.

وسيتم اختيار اثني عشر محلفًا وستة محلفين بدلاء كجزء من العملية. إن سمعة ترامب تجعل المهمة شبه مستحيلة، لكن العملية تصبح صعبة بشكل خاص الآن بعد أن أصبح ترامب ينافس على عودته إلى البيت الأبيض في وقت لاحق من هذا العام.

ويُعد بدء المحاكمة حدثاً غير عادي في تاريخ الولايات المتحدة. فهي أول محاكمة جنائية لرئيس أمريكي سابق وأول قضية من أربع قضايا يواجهها ترامب.

ويُتهم ترامب بتزوير وثائق داخلية من شركته "منظمة ترامب" كجزء من مخطط للتغطية على فضيحة كان يخشى أن تكون قد أضرت بحملته الانتخابية لعام 2016، خاصة وأن سمعته قد تشوهت بسبب تعليقاته حول النساء في ذلك الوقت.

وتتمحور الادعاءات حول رشاوى لامرأتين هما الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز وعارضة بلاي بوي كارين ماكدوغال. وقالت دانيالز وماكدوغال إنهما أقامتا علاقة جنسية خارج إطار الزواج مع ترامب قبل عدة سنوات.

كما تنبع الادعاءات أيضًا من دفع أموال إسكات لحارس في برج ترامب في نيويورك ادعى أن لديه شهادة حول طفل غير شرعي يُزعم أنه ولد لترامب.

وينكر ترامب أن العلاقة الجنسية قد حدثت على الإطلاق.

وصل موكب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب إلى قاعة المحكمة بمنطقة مانهاتن السفلى، الاثنين، حيث سيدخل التاريخ كأول رئيس سابق يُحاكم بتهم جنائية. وقال ترامب قبيل محاكمته الجنائية التاريخية: "هذا اعتداء على أمريكا. 

لم يحدث شيء مثل هذا من قبل. لم يكن هناك أي شيء مثل ذلك. وكل خبراء القانون يقولون إن هذه القضية هراء. وما كان ينبغي رفعها أبدًا. إنه لا يستحق شيئًا كهذا". وأضاف: "إنها قضية لم يكن ينبغي رفعها أبدًا، إنه اعتداء على أمريكا. 

ولهذا السبب أنا فخور جدًا بوجودي هنا. هذا اعتداء على بلادنا، وهي دولة تفشل. إنها دولة يديرها رجل غير كفء ومشارك بشكل كبير في هذه القضية".

مطاردات الساحرات

ويكرر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وصف إجراءات مساءلته وعزله بأنها تشبه "مطاردة الساحرات"، وكان أحدث هذه التصريحات في خطاب أرسله أمس إلى رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، قال فيه إن "المتهمين بالسحر في بلدة سالم تلقوا عملية محاكمة أكثر عدلا".


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دونالد ترامب ترامب فضيحة ترامب محاكمة ترامب ترامب وبايدن عودة ترامب منصة ترامب قضية ترامب محامي ترامب الرئيس ترامب سجن ترامب حزب ترامب حظر ترامب عزل ترامب كتاب ترامب نائب ترامب ترشح ترامب منزل ترامب ترامب الآن ذكاء ترامب ترامب داعش ترامب اليوم ترامب بايدن اتهام ترامب أنصار ترامب عائلة ترامب ستورمي دانييلز اعتقال ترامب انسحاب ترامب دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

هل تؤثر إدانة ترامب في قضية أموال الصمت على ترشحه للرئاسة؟

(CNN) --  أثارت إدانة هيئة محلفين في نيويورك، الخميس، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في جميع التهم الـ34 المتعلقة بتزوير سجلات الأعمال التي واجهها في محاكمته الجنائية المتعلقة بشراء سكوت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز عن إقامة علاقة جنسية معاها، المعروفة إعلاميا بقضية "أموال الصمت" تساؤلا وهو: هل يمكن لمجرم مدان الترشح للرئاسة الأمريكية؟.

مقالات مشابهة

  • 34 تهمة.. إدانة دونالد ترامب فى محاكمته الجنائية بنيويورك
  • إدانة ترامب.. أول رد فعل من ابنته أيفانكا بصورة على انستغرام
  • هل تؤثر إدانة ترامب في قضية أموال الصمت على ترشحه للرئاسة؟
  • بايدن يعلق على إدانة ترامب في قضية أموال الصمت
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي بعد إدانة ترامب: "يوم مخز في تاريخ الولايات المتحدة "
  • حملة بايدن: إدانة ترمب دليل على أن "لا أحد فوق القانون"
  • إدانة دونالد ترامب في قضية أموال الصمت.. والرئيس السابق يعلق
  • إدانة دونالد ترامب بـ34 تهمة في محاكمته الجنائية بنيويورك
  • تفاصيل إدانة دونالد ترامب في القضية الجنائية التاريخية
  • من داخل المحكمة.. ترامب يتهم بايدن باستغلال القضاء للنيل من خصومه