أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، أن إسرائيل تمنع الأمم المتحدة أداء مهامها بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مردفًا أنه يجب العمل معا على وقف التصعيد في غزة وبناء مستقبل يسوده السلام بكل شعوب المنطقة.

عاجل| نتنياهو: القتال في غزة جزء من مواجهة تهديد أكبر تمثله إيران ‏الأمم المتحدة: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات وتوزيعها في غزة

وأضاف "الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مع نالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، اليوم الثلاثاء، أننا سنتصدى لأي مسيرات إسرائيلية تشكل خطرا  على الأردن، وسنتصدى بكل قدراتنا لأي جهة تحاول خرق السيادة الأردنية وتعريض مواطنينا للخطر، موضحًا أن إجراءات إسرائيلية مستمرة تصعد الأوضاع في الضفة الغربية عبر مصادرة الأراضي وزيادة الاستيطان وعنف المستوطنين.

وتابع وزير الخارجية الأردني، أننا جاهزون لفتح خط إمدادات مباشر من الأردن إلى غزة وإرسال أكثر من 500 شاحنة مساعدات يوميا إلى القطاع، منوهًا بأن  المجاعة في غزة تشكلت جراء منع إسرائيل دخول المساعدات إلى القطاع، مؤكدًا أن ما يحدث في الضفة الغربية خطر لا يمكن قبوله ويجب منع نتنياهو فرض أجندة الحرب على المنطقة.

وأردف، أن التحدي الآن ضمان عدم التصعيد الإسرائيلي تجاه الهجوم الإيراني، مشددًا على أن الأولوية الحالية وقف الحرب الإسرائيلية ووضع حد للمجاعة في غزة، وبدء جهد حقيقي لتنفيذ حل الدولتين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجية الالمانية مؤتمر صحفي الضفة الغربية الأمم المتحدة حل الدولتين قطاع غزة وزير الخارجية الأردني المساعدات الانسانية أيمن الصفدي وقف التصعيد في غزة دخول المساعدات إيصال المساعدات الإنسانية المجاعة في غزة عنف المستوطنين فی غزة

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإسرائيلية تعتدي على اليهود الحريديم بعد خروجهم في تظاهرة رافضة للتجنيد (فيديو)

عرضت فضائية "العربية" مقطع فيديو رصد قيام الشرطة الإسرائيلية بالاعتداء على اليهود الحريديم، بعد خروجهم في تظاهرة رافضة للتجنيد.

إعلام إسرائيلي: إصابتان إثر سقوط شظايا صاروخ في محيط كريات شمونة شمال إسرائيل القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل انقسام داخل إسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين والأسرى

وقام المتظاهرون بإغلاق أحد الطرق الرئيسية في تل أبيب، في الوقت الذي تصدت فيه الشرطة الإسرائيلية لهم ومحاولة منعهم من التقدم.

انقسام داخل إسرائيل بشأن تبادل المحتجزين

وفي وقت سابق قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إن حكومة الحرب الإسرائيلية بها تياران، التيار الأول تمثله المعارضة الإسرائيلية وبعض أعضاء كابينيت الحرب مثل بيني جانتس وإيزنكوت، الذين يطالبون بتغيير سلم أولويات الحكومة الإسرائيلية بأن يتم تقديم ملف المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية على بقية الملفات المتمثلة في القضاء على القدرات العسكرية على حماس أو أن لا يشكل قطاع غزة خطرا وخشية أمنية على المستوطنين والمستوطنات عند غلاف غزة.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أن التيار الثاني وهو اليميني الذي يميل إلى إماتة هذه الحرب وفترتها، ويرى أنه يجب إتمام العمليات العسكرية والبحث عن انتصارات وإنجازات عسكرية، وبأن مزيدا من الضغط العسكري يولد بانفراجات سياسية فيما يتعلق بملف المحتجزين.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لربما يميل إلى التيار الثاني، وهذا يمثله أعضاء الكابينيت المعنى بإدارة الشؤون السياسية والأمنية، ومن بينهم إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريش، اللذان كانا لهما تصريحات أمس تعقيبا على المقترح الإسرائيلي الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسرائيلية تعتدي على اليهود الحريديم بعد خروجهم في تظاهرة رافضة للتجنيد (فيديو)
  • فيديو.. طائرات عسكرية مصرية تنفذ إسقاطا جويا للمساعدات فوق غزة
  • الدفاع المدني بغزة: عدد كبير من جثامين الشهداء لا يزال تحت الأنقاض ونحاول الوصول إليها
  • وزير الخارجية السابق: إسرائيل لديها رغبة في التفاوض حول وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية المصري: نؤكد حتمية فتح جميع المعابر بين إسرائيل وغزة لإدخال المساعدات وتوفير الظروف الآمنة لعمل أطقم الإغاثة بالقطاع
  • مظاهرات أمام وزارة دفاع إسرائيل لقبول مقترح بايدن بوقف حرب غزة (فيديو)
  • الأردن يؤكد دعمه لجهود مصر وقطر وأمريكا للتوصل لصفقة تبادل
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد دعم الجهود الرامية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • إيران وقطر تبحثان الوضع في غزة
  • تضامنا مع غزة.. محاضرة تتحول لاحتجاج غاضب ضد وزير خارجية الدنمارك في جامعة كوبنهاغن (فيديو)