تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفض الكرملين تأكيد أو نفي ما إذا كانت موسكو قد تلقت تحذيرا مسبقا بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل، لكنه حث جميع الأطراف في الشرق الأوسط على التراجع عن الصراع.
وحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الثلاثاء جميع الأطراف للامتناع عن أي إجراء يثير مواجهة جديدة، محذرًا من أن ذلك ستكون له عواقب كارثية على المنطقة.


وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين عندما سئل اليوم الأربعاء ما إذا كانت طهران، التي تتمتع بعلاقات وثيقة مع موسكو، قد حذرت روسيا مسبقاً من الهجمات التي وقعت يوم السبت على إسرائيل، إنه ليس لديه ما يقوله في هذا الشأن.
وأضاف «لا نريد حتى الحديث عن تصعيد هذا الصراع. هذا يتعارض مع مصالح إسرائيل، وإيران، والمنطقة بأكملها».

وتابع: «تحافظ روسيا الاتحادية على علاقتها الوثيقة والبناءة مع إيران... ولدينا أيضاً علاقات بناءة مع إسرائيل».

وأردف «نجري مناقشات بشأن ضرورة وقف التصعيد. وندعو جميع دول المنطقة إلى ضبط النفس بشكل معقول».

وقال بيسكوف إن الوضع خطير، وأضاف: «إذا تحدثنا عن صراع مباشر بين إسرائيل وإيران، فلن أسمي الصراع الحالي غير مباشر، عندما يتم تدمير قنصلية دولة ما، فمن الصعب وصف ذلك بأنه صراع غير مباشر».

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جنود إسرائيليين روسيا ضبط النفس الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

أمريكا تحذر إسرائيل من "صراع بلا نهاية" في غزة.. ودعوات عربية وعالمية لـ"حماس" بقبول "خطة بايدن"

 

الرؤية- غرفة الأخبار

 

حذّرت الولايات المُتحدة، حكومة الاحتلال الإسرائيلي من خوض "صراع بلا نهاية" في غزة دون خطة للأمام، قائلة إن ذلك "سيفاقم التحديات الأمنية أمام إسرائيل".

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن اتفاق وقف إطلاق النَّار الذي طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن، قُدِّمَ إلى حركة حماس يوم الخميس الماضي، لكنها لم تتلق ردًا بعد. وأضافت الخارجية الأمريكية: "واثقون تمامًا بأن إسرائيل توافق على مقترح وقف إطلاق النَّار"، موضحة أنَّ موقف الولايات المتحدة هو أنه لا يمكن القضاء على حماس بالوسائل العسكرية وحدها.

في الأثناء، قال مستشار اتصالات الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، أمس الإثنين، إن حركة "حماس" قالت إنها تلقت خطة بايدن بـ"إيجابية"، وينبغي أن توافق على اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل، فيما أيدت 5 دول عربية جهود الوساطة لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وقال وزراء خارجية السعودية والأردن والإمارات وقطر ومصر إنه ينبغي "التعامل بجدية وإيجابية" مع الاقتراح الأمريكي. كذلك أعلن زعماء مجموعة السبع في بيان أنهم "يؤيدون تمامًا وسيدعمون" وقف إطلاق النَّار واتفاق إطلاق سراح الأسرى في غزة الذي أعلنه الرئيس الأمريكي، داعين حركة حماس إلى قبوله. وأكد زعماء "السبع" دعمهم لـ"مسار موثوق باتجاه السلام يؤدي إلى حل الدولتين".

من جهة ثانية، قالت محكمة العدل الدولية أمس إن دولة فلسطين طلبت الانضمام كطرف في قضية الإبادة الجماعية في قطاع غزة التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة عين شمس تلتقي المدير الإقليمي للوكالة الجامعية للفرنكفونية بالشرق الأوسط
  • قلق أوروبي من تصاعد التوتر والنزوح القسري للمدنيين ودعوات للتهدئة نتانياهو يهدد بهجوم مكثف على جنوب لبنان يؤجج الصراع في الشرق الأوسط
  • بالصور.. أسود الرافدين يخوضون البروفة الأخيرة قبل مواجهة الغد
  • ‎كاساس: مواجهة إندونيسيا لن تكون سهلة وعلينا التأقلم مع الظروف الجوية
  • الإحصاء: مصر الـ22 عالميا والثانية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤشر أداء تغير المناخ
  • منسق الأمم المتحدة بالشرق الأوسط: اقتراح بايدن كان جديا لوقف إطلاق النار
  • هؤلاء بلا نخوة وبلا مروءة
  • أمريكا تحذر إسرائيل من "صراع بلا نهاية" في غزة.. ودعوات عربية وعالمية لـ"حماس" بقبول "خطة بايدن"
  • 332 مليار دولار مشاريع الشراكة المخطط لها بالشرق الأوسط
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: مصر شريك لا غنى عنه لاستقرار بالشرق الأوسط