روى الكاتب البريطاني، سلمان رشدي المعروف بتأليفه كتاب "آيات شيطانية" تفاصيل ما رآه وشعر به لحظة مهاجمته وتوجيه عدة طعنات له على خشبة مسرح العام 2022.

صاحب "آيات شيطانية" يتحدث في أول مقابلة له بعد تعرضه للطعن

وقال رشدي في مقابلة على قناة BBC عن لحظة الطعن: "اعتقدت في الحقيقة أنه وجه لي لكمة قوية ولم أكن على دراية بأن هناك سكينا بيده ثم رأيت الدماء وأدركت أن هناك سلاحا وبعدها كان يقوم بمهاجمة كل شيء بصورة عنيفة".

وأشار إلى أنه "كان هناك جرح كبير عبر رقبتي بالإضافة إلى طعنة هنا (في عنقه) وكانت هناك جروح وسط صدري وطعنتان على الجنب هنا، ثم كان هناك الجرح الذي في عيني الذي كان عميقا جدا وبدأ فظيعا، أعني كان منتفخا جدا وكان متدليا نوعا ما على وجهي ووجنتي، والآن أنا أعمى".

وأضاف: "كنت مستلقيا هناك (على المسرح) وأنزف بشدة وما أفكر فيه هو أنني أريد مفاتيح منزلي واعتقد أن ذلك كان غريزة البقاء التي كانت تقول لي ستعيش.. عش.. عش.. فكرت في كل تلك الحلقة باعتبارها تاريخا قديما كما قلت في الكتاب شعرت وكأنني مسافر عبر الزمن وكأن شخصا من الماضي قدم لمهاجمتي في الحاضر، لذا فإن أول الأشياء التي فكرت فيها عندما رأيته يتوجه إلي قلت أه إنه أنت".

وبرز اسم رشدي منذ ثمانينيات القرن الماضي، بعدما أصدر روايته "آيات شيطانية" عام 1988، التي اعتبرت مهينة للإسلام والنبي محمد، وأثارت احتجاجات في أنحاء العالم الإسلامي، وصلت إلى حد إصدار فتوى بإهدار دمه من المرشد الإيراني الراحل علي الخميني.

سلمان رشدي، الروائي البالغ من العمر 77 عاما، هو ابن رجل أعمال مسلم هندي، وتلقى تعليمه في إنجلترا، وحصل على درجة الماجستير في التاريخ من جامعة كامبريدج، بعد التخرج من الكلية، بدأ العمل كمؤلف إعلانات في لندن، قبل أن ينشر روايته الأولى "Grimus" في عام 1975.

ونتيجة لفتوى الخميني، أمضى الكاتب المولود في مومباي عقدا تحت الحماية البريطانية قبل أن تعلن الحكومة الإيرانية أنها لن تسعى إلى تطبيق الفتوى في عام 1998.

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جرائم نيويورك

إقرأ أيضاً:

فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن

نشرت الشرطة الإسرائيلية لقطات مصورة قيل إنها تظهر لحظة اقتحامها لشقة في وسط غزة، وإنقاذ ثلاثة رهائن إسرائيليين يوم السبت.

اعلان

في هذه اللقطات التي نُشرت مساء الإثنين، تظهر كاميرا جسدية قوات الشرطة وهي تقتحم شوارع مخيم النصيرات المزدحمة، ثم تندفع إلى شقة حيث كان الرهائن الثلاثة مختبئين خلف أريكة.

يسأل رجال الشرطة عن أسمائهم ثم يقولون لهم: ”كل شيء على ما يرام، نحن هنا لإنقاذكم، ابقوا هادئين“، بينما يواصلون إطلاق النار.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الأسرى الثلاثة هم ألموغ مئير جان (22 عامًا)، وأندريه كوزلوف (27 عامًا)، وشلومي زيف (41 عامًا)، كانوا محتجزين في منزل أحد عناصر الفصائل الفلسطينية في بلدة النصيرات. وقد أنقذت إسرائيل أربعة رهائن يوم السبت، من بينهم نوا أرغاماني البالغة من العمر 26 عاماً، والتي كانت محتجزة في شقة قريبة.

الأمم المتحدة: العملية الإسرائيلية لتحرير 4 رهائن في النصيرات قد ترقى لجريمة حرب"أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروعشاهد: تشييع جثامين 4 فلسطينيين قتلهم الجيش الإسرائيلي في هجومه الدموي على النصيرات

وكان الرهائن الأربعة احتجزتهم الفصائل الفلسطينية من مهرجان نوفا الموسيقي يوم تنفيذ عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وقتل في العملية ما لا يقل عن 274 فلسطينياً على الأقل، بالإضافة إلى كوماندوز إسرائيلي. ولا تزال الفصائل الفلسطينية تحتجز نحو 120 رهينة، يُعتقد أن نحو ثلثهم قد لقوا حتفهم.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وكالات أممية تحذر من الوضع المأساوي الذي يهدد أرواح أطفال السودان القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين حماس ترحب وإسرائيل تلتزم الصمت.. مجلس الأمن يتبنى خطة وقف إطلاق النار في غزة أسرى طوفان الأقصى غزة- اعتداء حركة حماس فلسطين قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ249: إسرائيل تعلن انتهاء عمليتها وسط القطاع ومقتل 4 جنود إسرائيليين في رفح يعرض الآن Next تعرف على أبرز ردود الفعل على تبني مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار بغزة يعرض الآن Next قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانيا يعرض الآن Next مالاوي: مصرع نائب الرئيس وتسعة آخرين في حادث تحطم طائرة يعرض الآن Next وكالات أممية تحذر من الوضع المأساوي الذي يهدد أرواح أطفال السودان اعلانالاكثر قراءة دراجون عراة يجوبون شوارع مكسيكو سيتي مطالبين بطرق آمنة "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع شاهد: ثور يقفز فوق سياج حلبة في أوريغون ويصيب 3 أشخاص قبل الإمساك به مباشر. تغطية خاصة| مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة مجلس الأمن الدولي احتجاز رهائن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن بحث وإنقاذ حريق مجاعة تحطم طائرة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • لحظة القبض على مواطن يقود مركبة مسروقة بالشرقية .. فيديو
  • لحظة إنقاذ طفل سوري سقط في بئر عميق (فيديو)
  • مؤلف ولاد رزق يوضح سبب الاستعانة بـ آسر ياسين خلال الجزء الثالث
  • فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن
  • الجيش الاسرائيلي يستهدف مقاتلا فلسطينيا لحظة خروجه من أحد الأنفاق (فيديو)
  • الجدة زرعة لأحلام: أفكر يكون بيني وبينك دويتو .. فيديو
  • شاهد: لحظة تخليص الأسرى الإسرائيليين من داخل المنزل في النصيرات
  • فيديو يظهر نجاة مقاوم من رصاص الاحتلال لحظة خروجه من أحد الانفاق لستهداف دبابة
  • لحظة استهداف «القسام» لجنود الاحتلال وآلياته في رفح (فيديو)
  • معجزة ربانية.. لحظة انتشال طفل سوري سقط في بئر ارتوازية ضيقة (فيديو)