بوابة الوفد:
2024-06-12@04:24:55 GMT

أدعية "الفرج" من القرآن والسنة.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

عندما يصيب الإنسان مصيبة أو ضيق ما، فإنّه يشعر بالألم وتظلم الدنيا أمام عينيه، وتضيق عليه الدنيا، وتضيق عليه نفسه، لذلك يسارع إلى الله -عز وجل- بالتضرع والاستعانة به والدعاء حتّى يصرف عنه ما هو فيه من محن، ومن أدعية الفرج المأثورة: (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).

تشكيل ليفربول المتوقع أمام أتلانتا اليوم في الدوري الأوروبي


(لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ)، يقول رسول لله -صلى الله عليه وسلم في الحديث: (فإنَّها لم يَدْعُ بها مُسلمٌ ربَّه في شيءٍ قَطُّ إلَّا استَجابَ له). (يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ).
(اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي).
(اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ).
(اللهم اجعلْ في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظِمْ لي نورًا اللهم اجعلْ لي نورًا في قلبي، واجعلْ لي نورًا في سمعي، واجعلْ لي نورًا في بصري، واجعلْ لي نورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، واجعلْ لي نورًا من بين يديَّ، ونورًا من خلفي، وزِدْني نورًا، وزِدْني نورًا، وزِدْني نورًا).
(اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ، القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الل ه م أ ن ت الأو ل الق ران لی نور ا

إقرأ أيضاً:

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء في اليمن (تعرف عليها)

شمسان بوست / خاص:

توقّع خبراء الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، الموافق 11 يونيو 2024، اختلافًا في درجات الحرارة المتوقعة على مدينة عدن وعددٍ من محافظات اليمن.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة في اليمن:

عدن (العظمى 39°- الصغرى 30°)

المكلا (العظمى 38° – الصغرى 28°)

سيئون (العظمى 43° – الصغرى 27°)

عتق (العظمى 39° – الصغرى 28°)

صنعاء (العظمى 34° – الصغرى 16°)

تعز (العظمى 34° – الصغرى 20°)

الحديدة (العظمى 39° – الصغرى 31°)

الغيضة (العظمى 36° – الصغرى 30°)

ذمار (العظمى 31° – الصغرى 13°)

مأرب (العظمى 40° – الصغرى 27°)

صعدة (العظمى 34° – الصغرى 16°)

المحويت (العظمى 30°- الصغرى 19°)

عمران (العظمى 34° – الصغرى 15°)

مقالات مشابهة

  • أدعية اليوم السادس من شهر ذي الحجة.. تعرف عليها
  • 3 مباريات يغيب عنها وسام أبو علي في الأهلي.. تعرف عليها
  • 6 طرق لتنفيذ أحكام النفقة.. تعرف عليها
  • ارتفاع أسعار المواشي المحلية في عدن اليوم الثلاثاء (تعرف عليها)
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء في اليمن (تعرف عليها)
  • وَفَدَيْنَـٰهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ.. قصة إسماعيل والأضحية بالدليل من القرآن والسنة
  • لطلاب الثانوية العامة.. أدعية تيسير الامتحانات.. تعرف عليها
  • أدعية اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. تعرف عليها
  • ميزات جديدة للواتس اب.. تعرف عليها
  • أدعية لحجاج بيت الله.. اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة