أبوظبي: عماد الدين خليل
أفاد المركز الوطني للأرصاد، باحتمال تكوّن بعض السحب الركامية قد يصاحبها هطول أمطار، اليوم السبت، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، آخر ليل يوم الاثنين، مع ارتفاع في درجات الحرارة، مع فرصة سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الدولة، مع انخفاض في درجات الحرارة على المناطق الساحلية وتشكل الضباب، يوم الثلاثاء المقبل.


وتوقع المركز أن يكون طقس، اليوم السبت، صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، مع احتمال تكوّن بعض السحب الركامية على الجبال بعد الظهر، قد يصاحبها سقوط أمطار، ورطباً ليل وصباح غد الأحد، مع احتمال تشكّل الضباب، أو الضباب الخفيف على بعض المناطق، الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأضاف أن طقس يوم غد الأحد، سيكون صحواً إلى غائم جزئي أحياناً، ورطباً ليلاً وصباح الاثنين، على بعض المناطق، الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي، وفي بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس يوم بعد غد الاثنين، سيكون صحواً، إلى غائم جزئياً بوجه عام، يصبح غائماً غرباً، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة آخر الليل، مع ارتفاع في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، تتحول إلى شمالية غربية صباح الثلاثاء الباكر، وخفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل 35 كم/س، والبحر خفيفاً إلى، متوسط الموج في الخليج العربي، وخفيف الموج في بحر عمان.
وعن طقس يوم الثلاثاء المقبل، توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً، بوجه عام، وغائماً أحياناً، مع فرصة سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الدولة، مع انخفاض في درجات الحرارة على المناطق الساحلية، ورطباً ليلاً، وصباح الأربعاء، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق، الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل 40 كم/س، والبحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات هطول أمطار الخير خفیفة إلى معتدلة السرعة فی درجات الحرارة فی بحر عمان وسرعتها من سقوط أمطار إلى شمالیة مع احتمال

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة على عدة محافظات مصحوبة بالرعد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية على أجزاء من عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول الساحلية الغربية خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية ، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات المحويت، ريمة، إب، تعز ولحج وكذا سهل تهامة.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، عمران، شبوة، مرتفعات أبين وسقطرى وعلى السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول الساحلية الغربية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36 – 42 درجة مئوية.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية في حضرموت ـ الريان: 10.2ملم، لحج ـ طور الباحة: 03.6، حضرموت ـ الشحر: 03.3، المحويت: 01.5، حجة: 01.4، الحديدة ـ زبيد: 00.1ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات عدن، لحج، سقطرى، شرق الحديدة، عمران وحجة.

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان والتواجد في مجاريها ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية الغربية من الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • حتى صباح الثلاثاء.. أمطار خفيفة على حفر الباطن
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها وزخات مطرية رعدية متوقعة في مناطق متفرقة
  • أمطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة على هذه الولايات
  • طقس الإمارات.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة حتى الأربعاء
  • العراق: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • الإمارات.. طقس صحو مع انخفاض في درجات الحرارة اليوم
  • طقس الإمارات.. انخفاض آخر في درجات الحرارة غداً الأحد
  • أمطار غزيرة على عدة محافظات مصحوبة بالرعد
  • طقس العرب: ارتفاع آخر على درجات الحرارة في الأردن بهذا الموعد
  • الأرصاد الجوية : استمرار الكتلة الهوائية الساخنة على ليبيا و تراجع للحرارة في الشمال الغربي