توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان ونجران، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية الغربية من منطقة الرياض.
في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك.

البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 12-35 كم/ساعة، تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية باتجاه مضيق باب المندب بسرعة 30-50 كم/ساعة.
أخبار متعلقة بـ74 مترجمًا.. الإرشاد المكاني في المسجد الحرام بـ51 لغةجدة.. القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدرارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزئين الأوسط والجنوبي، يصل إلى اعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب.أمطار رعدية وغيوم.. المنظمة العالمية للأرصاد تكشف #طقس_المملكة غدًا#اليوم #الأحوال_الجوية #الأمطار_الغزيرةhttps://t.co/tk38Z4vYq9— صحيفة اليوم (@alyaum) April 16, 2024
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي، وخفيف الموج على الجزئين الأوسط والجنوبي، يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب.الخليج العربيالرياح السطحية: جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول مساءً شمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-30 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس على المملكة حالة الطقس على السعودية على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» يُنبه من رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظات الجموم وبحرة

نبه المركز الوطني للأرصاد، اليوم، من رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة، تشمل تأثيراتها تدنياً في مدى الرؤية الأفقية، ورياحاً تصل سرعتها إلى (40 - 49) كم / ساعة.

وبين المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة السابعة مساء.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم، أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة، تمتد الى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة، كما تكون السماء غائمة جزئيا يتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف.

مقالات مشابهة

  • سحب رعدية ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • حالة الجمعة: أجواء حارة.. وأمطار على “جازان وعسير والباحة”
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: رياح نشطة مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى على الشرقية
  • رياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض مناطق المملكة
  • طقس الخميس بالمملكة.. رياح وأتربة وأمطار رعدية على عدة مناطق
  • أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الخميس
  • طقس المملكة اليوم.. رياح سطحية مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطق
  • «الأرصاد» يُنبه من رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظات الجموم وبحرة