قال  الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس جامعة قناة السويس  لشئون التعليم والطلاب أن التمريض يمثل أحد المهن السامية، ومن يمتهنها تقع علية مسئولية كبيرة في تحسين المستوى الصحي، الذي أضحى أحد أهم أهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن المؤتمر الطلابي البحثي تقليد نعتز به، لافتاً إلى أن كلية التمريض لها تاريخ طويل في تنظيمها.

 

جاء ذلك خلال افتتاحية  المؤتمر الطلابي والبحثي العاشر لكلية التمريض جامعة قناة السويس والذي يشارك فيه وفود طلاب 11 كلية تمريض على مستوى جمهورية مصر العربية.

 وقال أن المؤتمرات البحثية تعد بدايات ممارسة النشاط البحثي، مشيداً بالمعرض الفني والأفكار المميزة التي تم تقديمها.

وتابع موضحاً مهام مركز الدعم الأكاديمي في رعاية الطلاب (المتفوقين والموهوبين - المتعثرين - ذوي الهمم)، وتنظيم المؤتمرات الطلابية، مشيراً إلى أن المؤتمر الطلابي والبحثي العام والمنتظر عقده 6 مايو القادم سيتم إخراجه بشكل مميز ومختلف، مُعلناً مشاركة 13 جامعة من إقليم القناة وسيناء وبعض الجامعات من خارج الإقليم، وبلجنة تحكيم من الخبراء تقوم بعملها بكل حيادية، متمنياً للمؤتمر الوصول لتوصيات تشكل إضافة.

فيما أوضحت الدكتورة وفاء عبد العظيم الحسيني محاور المؤتمر التي تشمل: 
. التطورات الحديثة في تكنولوجيا الرعاية رحلة التمريض في عصر الذكاء الاصطناعي.

. تحسين الرعاية بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ومستقبل التمريض تعليم ورعاية وبحث علمي للآثار الأخلاقية والقانونية للذكاء في التمريض.والتكنولوجيا الذكية في الممارسة التمريضية التحديات والفرص. والتمريض الرقمي كيف يعزز الذكاء الاصطناعي تقديم الرعاية الصحية؟

 

كما قدم الدكتور تامر شوقي كل الشكر والتقدير لجميع القائمين على تنظيم المؤتمر، مؤكداً أن للمؤتمرات الطلابية للقطاع الصحي دائما ما تشهد مشاركات متميزة من جامعات أخرى، مشيراً إلى أن جميع توصيات ومخرجات المؤتمرات الطلابية البحثية سيتم وضعها محل التنفيذ.

و أوضحت الدكتورة فريدة كامل أن المؤتمر هذا العام يأتي بعنوان ابتكارات الذكاء
الاصطناعي في التعليم التمريضي والممارسات و البحث العلمي، مُرحبة  بكليات التمريض من الجامعات المصرية: جامعة الأزهر، بنها، كفر الشيخ، حلوان، دمنهور، 6 أكتوبر، بدر، سفنكس،  
المعهد الفني للتمريض جامعة السويس، والمعهد الفني للتمريض جامعة قناة السويس، وطلاب البرنامج المكثف في كلية التمريض، وطلاب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية وطلاب المقاصة.

ضم المؤتمر فقرات فنية من إنشاد، وشعر، وغناء.

وأفادت الدكتورة هبة السيد أن المؤتمر ناقش 11 بحث علمي، و11 بوستر، 9 ملصق علمي، فيما شارك في المعرض الفني ثلاث جامعات، وفي دوري المعلومات 7 جامعات، في مسابقة الرسم 6 جامعات.

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر - قدمت الدكتورة وفاء عبد العظيم درع الكلية للدكتور محمد عبد النعيم، تقديراً لدعمه لمسيرة البحث العلمي بين الطلاب.

كما قامت بتكريم الدكتور تامر شوقي والدكتور أحمد عطيتو.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس كليات التمريض التمريض في مصر أن المؤتمر إلى أن

إقرأ أيضاً:

وفد من نقابة العلميين بالدقهلية يلتقى مع أسقف المنصورة وتوابعها

استقبل مجلس نقابة العلميين في الدقهلية برئاسة الدكتور أحمد عبيه نقيب العلميين بالدقهلية الأنبا اكسيوس أسقف المنصورة وتوابعها والوفد المرافق له  .

 

أبرز الخدمات

حيث التقي الأنبا اكسيوس بمجلس الادارة وتجول في أورقة النقابة واستمع لشرح حول أبرز الخدمات التي تقدمها النقابة لأعضائها إلى جانب الأنشطة المختلفة التي تقيمها سواء في المناسبات المختلفة أو الأعياد ، وأوضح د احمد عبية نقيب العلميين بأن الزيارة مهمة للغاية لأحد رموز النقابة حيث اننا نعتز بنيافته كونه أحد خريجي كلية العلوم بجامعة عين شمس وعضوا بنقابة العلميين ، وأشار نقيب العلميين إلى أن اللقاء كان وديا ،  واستمع الأنبا اكسيوس لشرح مفصل من الزميل فادي وجيه بكل ماتم في النقابة في الفترة من ٢٠١٦ حتي الآن وأبدي سعادته بما شاهده واختتم عبيه تصريحاته بأن زيارة الأنبا اكسيوس لن تكون الأخيرة كما وعد  .

 

مستوى النقابة

من جهة أخرى تحدث الانبا اكسيوس خلال اللقاء الموسع في نقابة العلميين بالدقهلية ، واكد اعتزازه كونه أحد خريجي كليه العلوم حيث تخرج من كلية علوم جامعة عين شمس قسم الكيماء الحيوية عام ١٩٩٥ ، وأبدي اعجابه بمستوي النقابة وماتقدمه من خدمات حيوية لأعضائها ، كما  أشاد بمجلس النقابه وبالروح والأجواء التي تحيط بالمكان واختتم حديثه بأهمية دور العلميين في دفع عجلة تقدم الوطن وقدم لأبنائه العلميين التهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك.

 

التحاليل الطبية

يذكر بأن نقابة العلميين بالدقهلية سوف تستضيف خلال الفترة من 3- 5 يوليو القادم فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية بالتعاون مع كلية العلوم جامعة المنصورة وسوف يناقش المؤتمر العديد من الأبحاث والدراسات والمستجدات الحديثة فيما يخص التحاليل الطبية ، حيث يقام المؤتمر برعاية الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة وحضور الدكتور إبراهيم الشربيني رئيس المؤتمر والدكتور محمد لبيب أستاذ المناعه بعلوم طنطا و رئيس الجمعية المصرية للسرطان ، والدكتور جمال شبل أستاذ المناعة بكلية العلوم جامعة عين شمس ، إضافة إلى حضور الدكتورقدري بكري وكيل كلية العلوم بجامعة دمياط والدكتور الشحات طوسون رئيس شعبة الكيمياء الحيوية بجامعة دمياط والدكتورة أموره أبوالنجا أستاذ علم الأجنة بكلية العلوم  .

نقيب العلميين وعلى يمينه الأنبا اكسيوساللقاء تناول العديد من الموضوعات

مقالات مشابهة

  • وفد من نقابة العلميين بالدقهلية يلتقى مع أسقف المنصورة وتوابعها
  • غدًا.. مؤتمر صحفي في بيراميدز للإعلان عن الراعي الجديد
  • بيراميدز يعلن الراعي الجديد في مؤتمر صحفي
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية الصيفية ويكرم المتميزين
  • رئيس علوم البحار يزور كلية الثروة السمكية جامعة السويس
  • جامعة قناة السويس تعلن عن التقدم لشغل وظيفة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية المُوفدة لـ «أبو زنيمة» تُجرى 115 كشف طبي
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية