بوابة الفجر:
2024-06-16@10:06:25 GMT

الحمل: الأعراض والتغيرات التي قد تحدث

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

 الحمل: الأعراض والتغيرات التي قد تحدث، الحمل هو فترة مهمة ومثيرة في حياة المرأة، حيث تتغير العديد من الجوانب البدنية والعاطفية والاجتماعية، خلال فترة الحمل، قد تظهر مجموعة متنوعة من الأعراض والتغيرات التي قد تشير إلى وجود حمل. في هذا المقال، سنتناول أهم الأعراض التي قد يواجهها النساء خلال فترة الحمل.

أعراض الحمل الشائعة:

1. تأخر الدورة الشهرية: يعتبر تأخر الدورة الشهرية من أولى علامات الحمل، ولكن قد تكون هناك أسباب أخرى لتأخر الدورة الشهرية بخلاف الحمل.

2. الغثيان والقيء: قد يعاني العديد من النساء من الغثيان والقيء خلال فترة الصباح الباكر، والذي قد يكون واضحًا خلال الأشهر الأولى من الحمل.

3. التعب والإرهاق: يمكن أن يشعر النساء بالتعب والإرهاق بشكل مفرط خلال فترة الحمل، ويعود ذلك في الغالب إلى التغيرات الهرمونية واستهلاك الطاقة الزائد.

4. التغيرات الهرمونية: قد تلاحظ النساء تغيرات في مستويات الهرمونات خلال فترة الحمل، والتي قد تؤدي إلى تغيرات في المزاج والشهية والنوم.

5. زيادة حجم الثدي: قد يلاحظ بعض النساء زيادة في حجم الثدي خلال فترة الحمل، وقد يصبح الثدي أكثر حساسية أيضًا.

6. تغيرات في الرغبة الجنسية: قد تشهد بعض النساء تغيرات في الرغبة الجنسية خلال فترة الحمل، حيث يمكن أن تزداد أو تنخفض هذه الرغبة بناءً على التغيرات الهرمونية والعوامل النفسية.

الختام:

تختلف أعراض الحمل من امرأة إلى أخرى، وقد يلاحظ بعض النساء بعض هذه الأعراض بشكل أقوى من الآخرين. في حالة الشك بوجود حمل، يُنصح بالتحقق من الحمل باستخدام اختبار الحمل المنزلي أو زيارة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اعراض الحمل الحمل تاخر الدورة الشهرية الدورة الشهرية التعب والارهاق التغيرات الهرمونية العوامل النفسية الحامل حمل

إقرأ أيضاً:

موعد ذروة الموجة الحارة

#سواليف

تتأثر المملكة بموجة حارة شاملة لمختلف مناطق المملكة بما فيها المدن الرئيسية والأغوار والعقبة والبحر الميت، والتي يتوقع أن تستمر لعدة أيام بشدة متباينة، حيث تتراجع بشكل واضح خلال فترة العيد وتنحسر بعد العيد بشكل تام.

#الموجة_الحارة تصل ذروتها يوم الجمعة..
وتصل الموجة الحارة ذروتها خلال يوم الجمعة وتصل #الحرارة في العاصمة إلى حدود 39 مئوية، والجبال حول 36 مئوية ( يعتمد على ارتفاع وموقع المنطقة) ، وتصل الحرارة إلى 46 مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

تراجع الموجة الحارة بشكل واضح خلال #العيد..
ويتوقع استمرار الموجة الحارة خلال العيد لكن مع توقع تراجعها بشكل “كبير” خاصة في المناطق الغربية لتنخفض الحرارة في العاصمة إلى حدود 34 -35 مئوية وإلى بداية 30 مئوية في الجبال وحول 43 مئوية في العقبة والبحر الميت والأغوار، وتبقى الموجة الحارة مستمرة بنفس الشدة في المنطقة الشرقية والصحراوية من المملكة.

مقالات ذات صلة “أعدموا طفلي أمام عيني”.. شهادات مروعة عن مجزرة النصيرات ترويها عائلة مطر 2024/06/13

ويتوقع أن تكون أجواء ليالي العيد معتدلة الحرارة لتسجل في الجبال والعاصمة بحدود 23 مئوية مع نشاط الرياح الشمالية الغربية الملطفة للأجواء.

انحسار الموجة الحارة بعد العيد وفي نهاية الأسبوع المقبل..
وتنحسر الموجة الحارة بشكل واضح خلال نهاية الأسبوع المقبل وتنخفض الحرارة بشكل كبير ويتوقع أن تصبح دون معدلاتها الموسمية مجددا مع نشاط #الرياح الشمالية الغربية بشكل واضح.

سحب رعدية في المناطق الصحراوية اثناء الموجة الحارة..
ويتوقع أن تتزامن الموجة الحارة مع حالة من عدم الاستقرار الجوي بدءا من يوم السبت وتستمر خلال أيام العيد وتتركز في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، حيث تتشكل السحب الرعدية وتسقط زخات الأمطار في فترة العصر وتنشط الرياح في بعض الفترات.

النصائح والإرشادات..
وينصح مركز وسم الإقليمي الابتعاد عن اشعة #الشمس المباشرة حتى في فترة الصباح الباكر، والإكثار من شرب السوائل وعدم ترك الأطفال وكبار السن داخل السيارات والنوافذ مقفلة ، كذلك عدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وينصح وسم بتشغيل أجهزة التكييف على درجات حرارة لا تقل عن 25-26 مئوية لتقليل الضغط على القطاع الكهربائي، كما ينصح الأخوة المزارعين بالري العميق خلال فترة المساء أو فترة الفجر قبل شروق الشمس وعدم استخدام الأسمدة أو المبيدات الحشرية خلال فترة الحرارة العالية من اليوم والاستعانة بنصائح المتخصصين لتقليل الضغط الحراري على النباتات والمحاصيل الزراعية.

مقالات مشابهة

  • مساعد الرئيس الروسي يتحدث عن التكيف مع تغيرات المناخ
  • الصحة السعودية تُحذر الحجاج من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة
  • حمد الله على رادار 3 أندية في دوري روشن
  • اليوم بداية صرف الخبز المدعم للمصطافين بالمحافظات الساحلية
  • حقيقة وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى
  • غدًا.. بداية صرف الخبز المدعم للمصطافين بـ 5 محافظات ساحلية
  • بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق
  • هاشم عقل .. التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن سيضاعف من مشكلة الفائض الكهربائي
  • عرض نجم توتنهام على برشلونة
  • موعد ذروة الموجة الحارة