نعت الفنانة عفاف شعيب، الفنان الراحل صلاح السعدني، قائلة: «بعزي مصر والعالم العربي في رحيل الفنان القدير».

وتابعت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين سناء منصور وسالي شاهين، ببرنامج «السفيرة عزيزة»: «بيفضل يضحك ويهرج ووقت الجد بيبقى غول قدام الكاميرا»، موضحة أنها استيقظت على خبر وفاة الفنان صلاح السعدني وكانت حزينة على عدم القدرة على حضور الجنازة، معقبة «الفترة الأخيرة كان لا يعجبه بعض الأدوار التي ترسل له لأنه صاحب تاريخ فني كبير ورصيد وترك ثروة فنية وأدوار عظيمة، وكان فنان مميز وصعب أن يكون هناك فنان على نفس قدر شخصيته الفنية والإنسانية».

عفاف شعيب.. صلاح السعدني يتميز بخفة دم

وأضافت أنها شاركت في مسلسل «حصاد الشر» مع الفنان صلاح السعدني، وكان المسلسل به أبطال كبار مثل الفنان حسين فهمي وحسن مصطفى وتهاني راشد وليلى علوي وكان يقدم شخصية العمدة وقدم الشخصية باقتدار.

عفاف شعيب تستعيد ذكريات الراحل صلاح السعدنيموعد عزاء صلاح السعدني

وكشفت نقابة المهن التمثيلية، عن موعد ومكان عزاء صلاح السعدني، حيث من المقرر أن يُقام، غدًا الأحد الموافق 21 أبريل 2024، بدار مناسبات مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

جنازة صلاح السعدنيجنازة صلاح السعدني

وشيعت جنازة الفنان صلاح السعدني، أمس الجمعة، من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر، وسط انهيار كبير من ابنه الفنان أحمد صلاح السعدني.

وشارك عدد كبير من نجوم الفن والإعلام والرياضة في جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني، ومن بينهم: محمود الخطيب، إنجي على، كريم محمود عبد العزيز، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلمي، منى زكي، محمد عادل إمام، رامي عادل إمام، سليمان عيد، صلاح عبدلله، ريهام عبد الغفور، أحمد السقا، أحمد رزق، أشرف زكي، هنا الزاهد.

وصول جثمان الفنان صلاح السعدني إلى مسجد الشرطةوفاة الفنان صلاح السعدني

ويذكر أن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أعلن وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، ظهر يوم الجمعة الموافق 19 أبريل 2024، عن عمر يناهز 81 عامًا.

جنازة صلاح السعدنيأسباب وفاة صلاح السعدني

عانى الراحل صلاح السعدني من أمراض الشيخوخة المختلفة المرتبطة بضعف كفاءة بعض أجهزة الجسم.

يحيى الفخراني: صلاح السعدني قدم دور العمدة في «ليالي الحلمية» بشكل رائع

بعد وفاته.. السيناريست أيمن سلامة يستعيد ذكرياته مع صلاح السعدني في مسلسل «لمن يهمه الأمر»

دفعوا أجرة التاكسي بالتقسيط.. موقف طريف جمع صلاح السعدني وعادل إمام وسعيد صالح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد صلاح السعدني جنازة صلاح السعدني وفاة الفنان صلاح السعدني أسباب وفاة صلاح السعدني الراحل صلاح السعدني موعد عزاء صلاح السعدني الراحل صلاح السعدنی الفنان صلاح السعدنی عفاف شعیب

إقرأ أيضاً:

جميل برسوم "الغائب الحاضر" بين جمهور الدراما والسينما

رغم رحيله عن عالمنا في 4 مارس الماضي، ظل الفنان القدير جميل برسوم حاضرًا معنا بأعماله المميزة، ومن ضمنها أعمال عرضت بعد وفاته أثبتت حضوره بقوة بدراما رمضان وموسيمي عبد الفطر والأضحي لعام 2024.

 

جميل برسوم في مسلسل فراولة دراما رمضان 

حضر الراحل الغائب جميل برسوم، دراما رمضان بمسلسل "فراولة" للنجمة نيللي كريم، حيث قدم شخصية "عم صلاح" بائع الأحجار والمشغولات اليدوية، خلال أحداث العمل الذي عرض في دراما رمضان 2024.

فريق عمل مسلسل فراولة 

مسلسل فراولة تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد على وإنتاج شركة "sky limit" للمنتج أحمد دسوقى وبطولة نيللى كريم، شيماء سيف، جميل برسوم صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، تونى ماهر وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم الفنانة سمر مرسى.

جميل برسومجميل برسوم في عيد الفطر بفيلم شقو 

كما قدم جميل برسوم في موسم عيد الفطر السينمائي، شخصية رجل أعمال في الفيلم السينمائي "شقو"، وشاركته المشاهد الفنانة دينا الشربيني التي تقوم  برعايته خلال فترة مرضه كونها ممرضة، ويقوم عمرو يوسف ومحمد ممدوح بالسطو على خزنته.

 

فريق عمل فيلم شقو 

فيلم "شقو" من بطولة عمرو يوسف، محمد ممدوح، يسرا، ودينا الشربيني، وأمينة خليل، وعباس أبو الحسن، إضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إخراج كريم السبكي، وتأليف وسام صبري.

جميل برسومظهور الراحل جميل برسوم في موسم عيد الأضحي 

وحمل فيلم "أهل الكف" مفاجأة ظهور جميل برسوم، حيث ظهر الراحل في العمل بدور أسقف كنيسة، ولاقى دوره استحسان الجمهور الحاضر، كما أهىد صناع الفيلم العمل لروحه.

قصة فيلم أهل الكهف

والعمل تدور أحداثه في 3 عصور زمنية مختلفة، ويتناول قصة أهل الكهف لـ توفيق الحكيم، ويشارك بجانب خالد النبوي في بطولته غادة عادل، ومحمود حميدة، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وريم مصطفى، وبيومي فؤاد، وأحمد عيد، ومصطفى فهمي، وهاجر أحمد، والفيلم سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج محمد رشيدي.

جميل برسوم من هو جميل برسوم 

ولد الفنان جميل برسوم في محافظة البحيرة، لأسرة قبطية مكونة من 8 أبناء، 5 شقيقات و3 أولاد بينهم جميل، ودرس في المعهد العالي الزراعي، قبل دخوله عالم الفن، وظل عامين فيه، ثم انتقل لمعهد الفنون المسرحية، وكان والده يريده أن يعمل في مهنة يحصل فيها على مرتب ومعاش.

جميل برسوم درس الزراعة قبل الفن

تخرج جميل برسوم في معهد الفنون المسرحية، وكانت بين دفعته الفنانون محمد كامل، ومحمد العربى، وسعاد نصر، ثم شاهده سمير العصفوري، وطلب منه أن يحضر ورقه لمسرح الطليعة، ثم عين فيه، وانتقل للتمثيل في التليفزيون.

رشح المخرج سمير العصفوري الفنان جميل برسوم بعدها مباشرة لبطولة رواية «هنري الرابع»، التي لاقت نجاحًا كبيرًا في هذه الفترة، ثم تبناه فنيًا الفنان الراحل كرم مطاوع، والذى يدين له بكل الفضل بحسب تصريحات له.

جميل برسوم

وشارك برسوم في عدد من العروض المسرحية في مسرح البلدية بمدينة دمنهور، وكان زميلًا دراسيًا للفنان محمود الحديني، وأول أجر حصل عليه في المسرح وهو 25 جنيها.

كما شارك أيضًا مع فرقة البحيرة المسرحية التي كانت تضم عددًا كبيرًا من الفنانين، مثل محمود الجندي ومحمود الحديني وعبدالعزيز مخيون ومحمد نوح تحت قيادة المخرج عبدالرحيم الزرقاني.

 

مسلسل محمد رسول الله

تألق جميل برسوم في الأعمال الدينية مثل سلسلة حلقات مسلسل «محمد رسول الله»، والذي يعد من أهم أدوار حياته، وأحبها لقلبه؛ حيث قدم أكثر من 4 شخصيات في المسلسل، من ضمنها شخصية «فرعون مصر» في عهد سيدنا يوسف.

وأشادت الجماهير بموهبة الفنان الكبيرة في تجسيد الأدوار الدينية والإسلامية رغم أنه يعتنق المسيحية، ولكن هذا بفضل ثقافته الكبيرة وموهبته الفطرية.

جميل برسومزواج جميل برسوم

تزوج الفنان جميل برسوم من سيدة من خارج الوسط الفني، وأنجب منها نجله مينا، الذي رفض الدخول للوسط الفني، ولكنه متابع جيد لأعمال والده منذ بدايته بالأعمال الدينية.

جميل برسوم
أشهر أعمال جميل برسوم

جميل برسوم ممثل مصري، شارك في بعض الأعمال التلفزيونية أشهرها مسلسل "أوان الورد" عام 2000 وأعمال سينمائية أهمها "ولاد العم" في 2009.

وقدم جميل أيضاً أنا وابن خالتي، والصندوق، وتحت الوصاية، وفي يوم وليلة، وفلانتينو، وحكايتي، ونصيبي وقسمتك.

جميل برسوم

مقالات مشابهة

  • عيدك في الجنة أحلى.. نجل طارق عبد العزيز يوجه رساله مؤثرة له
  • منة شلبي تشتري أضحية باسم الراحل نور الشريف..وابنته سارة ترد
  • في أول أيام عرضه.. «عصابة الماكس» يحقق 603 ألف جنيه في شباك التذاكر
  • جميل برسوم "الغائب الحاضر" بين جمهور الدراما والسينما
  • منة شلبي تهدي صك أضحية لروح الفنان نور الشريف
  • «كرهتونا في الموت».. حاتم صلاح يروج لـ فيلم عصابة الماكس بطريقة غريبة
  • الفيلم المصري اللبناني أرزة يختتم عروضه اليوم بمهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي
  • جنازة مفجعة.. مصرع 3 أشقاء في حادث تصادم أثناء طريقهم لدفن شقيقهم الرابع بالمنيا
  • خالد النبوي: "فيلم الكهف مكنش سهل في الكواليس والتحضيرات" (خاص)
  • منة شلبي تشتري صك أضحية باسم الراحل أشرف مصيلحي