في إطار السياسة الترويجية لوزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والتي من بين محاورها رعاية الفعاليات والأحداث التي تساهم في الترويج للمقصد السياحي المصري وإلقاء الضوء على مقوماته السياحية والأثرية المتنوعة والمختلفة، وإبرازه كوجهة معاصرة نابضة بالحياة، قامت الهيئة برعاية الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة والتي افتتحتها، مساء اليوم، الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وتستمر فعالياتها حتى 25 أبريل الجاري.


كما يحظى المهرجان برعاية وزارة الثقافة، والاتحاد الأوروبي، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، وعدد من الجهات الحكومية والخاصة.

حضر حفل الافتتاح الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والسفير كرستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والسفيرة مرفت التلاوي رئيس مجلس أمناء المهرجان، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وسفراء دول كل من تونس والمغرب بالقاهرة.

كما يحظى المهرجان بمشاركة وحضور عدد من مشاهير الفن والسينما من مختلف الدول الأجنبية والعربية بالإضافة إلى مصر وعدد من كبار الشخصيات، ويشارك بالمهرجان 76 فيلم يمثلوا 35 دولة.

ومن جانبه، أشار  عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلي أهمية مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة والذي يعد من أهم الفاعليات الجماهيرية التي تشهدها محافظة أسوان فضلاً عن تسليطه الضوء علي دور المرأه في المجتمع وقضاياها المختلفة والاحتفاء بالمكان الذي يحتضن المهرجان وهو مدينة أسوان العريقة، وأضاف أن هذا المهرجان يعد فرصة مميزة ليتعرف ضيوف المهرجان علي ملامح تلك المدينة الساحرة وتاريخها العريق كما يعتبر فرصة متجددة للاستفادة من فن السينما ونجوم الشاشة الفضية في تسليط الضوء على مدينة أسوان وما تتمتع به من مقومات سياحية وأثرية.

كما أوضحت إيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن الهيئة تحرص على رعاية فاعليات هذا المهرجان منذ دورته الأولى من خلال تقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات اللازمه لإنجاحه وخروجه بالشكل اللائق وبما يسهم في استمتاع ضيوف المهرجان من مختلف دول العالم بمدينة أسوان الساحرة من خلال فاعليات المهرجان المتنوعه ومسابقاته المختلفة وورش العمل والندوات التي تناقش قضايا السينما والمرأة من مختلف دول العالم.

ومن المقرر أن ينظم المهرجان برامج سياحية خلال فترة إقامته للمشاركين به لزيارة الأماكن السياحية والأثرية بمدينة أسوان مما يساهم في الترويج لها

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في الاجتماع التنفيذي الـ 121 لـ “الأمم المتحدة للسياحة” في برشلونة

شارك معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإمارات للسياحة، في الاجتماع الـ “121” للمجلس التنفيذي لـ “الأمم المتحدة للسياحة”، الذي استضافته مدينة برشلونة اليوم.

جرى خلال الاجتماع الاطلاع على أحدث الاتجاهات العالمية في السياحة الدولية ومناقشة فرص التعاون في مختلف القطاعات والأنشطة السياحية بين الدول الأعضاء.
وعلى هامش الاجتماع، وقَّعت وزارة الاقتصاد اتفاقية تعاون مع “الأمم المتحدة للسياحة” (UN Tourism)، لتطوير منصة رقمية تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي للقطاع السياحي وتسهيل التواصل بين الدول الأعضاء أثناء انعقاد اجتماعات ولقاءات المنظمة، وتقديم المزيد من الخدمات المتقدمة مثل التصويت الإلكتروني، والتسجيل الرقمي في فعاليات وأحداث المنظمة.

وأكد معالي عبدالله بن طوق، أن دولة الإمارات بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة، حريصة على تعزيز التعاون وبناء الشراكات المثمرة مع المنظمات والمؤسسات السياحية العالمية، وتبادل أفضل الخبرات والممارسات في مختلف القطاعات والأنشطة السياحية، بما يعزز مكانة دولة الإمارات وجهة سياحية رائدة عالمياً، ويدعم جهود التنمية السياحية المستدامة إقليميا ودوليا.

وأشار معاليه إلى أن التعاون مع “الأمم المتحدة للسياحة” يُمثل خطوة مهمة لتعزيز توطين التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة في القطاعات السياحية، وخلق أفكار جديدة ومبتكرة تدعم التواصل الرقمي بين الدول الأعضاء، لا سيما أن الإمارات تمتلك خبرات قوية في تطوير المنصات الرقمية وفق أفضل الممارسات المتبعة في هذا الصدد.

واستعرض ابن طوق خلال مشاركته في الاجتماع، جهود دولة الإمارات في تطوير وتنمية القطاع السياحي في ضوء “الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031″، والرامية إلى زيادة مساهمة هذا القطاع الحيوي في الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الوطني إلى 450 مليار درهم، وجذب استثمارات جديدة بقيمة 100 مليار درهم للقطاع السياحي في الدولة، واستقطاب 40 مليون نزيل في المنشآت الفندقية بحلول العقد المُقبل.

وأشار معاليه إلى أن القطاع السياحي الإماراتي، واصل نموه المتزايد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2024، إذ استقبلت الغرف الفندقية في الدولة والبالغ عددها 213 ألف غرفة أكثر من 7.7 مليون نزيل فندقي بمعدل نمو بلغ 5% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023، كما وصل معدل إشغال الفنادق إلى 81%، وهو من أعلى المعدلات المحققة في الوجهات السياحية الرائدة على مستوى العالم.
واستعرض معاليه أبرز النجاحات الاستثنائية التي حققها القطاع السياحي في دولة الإمارات خلال الفترة الماضية وتحويله إلى أحد القطاعات الاقتصادية الحيوية المساهمة في نمو الاقتصاد الوطني واستدامته، ومن أبرزها وصول نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للدولة لعام 2023 إلى 11.7%، بما يعادل 220 مليار درهم، مُحققا نموا بنسبة 26% مقارنة بعام 2022 ومتخطيا مستويات عام 2019 بنسبة 14٪، بالإضافة إلى حصول دولة الإمارات على المرتبة الأولى إقليمياً والمرتبة 18 عالمياً في مؤشر تنمية السياحة والسفر لعام 2024 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، محققة تقدما بمقدار 7 مراكز مقارنة بالمرتبة الـ 25 عالميا في العام 2019.

وتوقع أن يحقق القطاع السياحي في الدولة نموا ملحوظا خلال العام 2024، في ظل استمرار الدولة في العمل على تطوير القطاع وتعزيز ممكناته وتنافسيته، وتوفير بنية تحتية متطورة قائمة على أفضل المعايير العالمية، وإتاحة أعلى جودة من المنتجات والخدمات السياحية المتميزة، حيث توفر الإمارات بتنوع ثقافاتها ووجهاتها السياحية المتنوعة تجربة فريدة للزوار والسائحين من جميع أنحاء العالم”.

كما توقع ابن طوق مواصلة السياحة في المنطقة تقديم أداء متميز في المؤشرات والنتائج خلال المرحلة المقبلة، لا سيما في ظل مشروعات واستراتيجيات ومبادرات سياحية مبتكرة ومن أبرزها إصدار التأشيرة الخليجية الموحدة التي ستدخل حيز التنفيذ العام المقبل، وستسهم في تطوير مسار سياحي موحد يربط دول مجلس التعاون، وستوفر عدة خيارات لزوار المنطقة للتخطيط لرحلتهم.وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في الاجتماع التنفيذي الـ 121 لـ “الأمم المتحدة للسياحة” في برشلونة
  • صيانة المسار السياحي بصير الهجير في العوابي
  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • الفنان شهاب أشرف يدشن حملة فوتوغرافية للترويج للمناطق السياحية في مصر
  • أكاديمية الطيران المصرية تشارك في انطلاق النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • السياحة الثقافية… وأهمية مواقع الجذب الثقافي في سورية
  • بالتربية الدينية والوطنية.. انطلاق ماراثون الثانوية العامة بأسوان
  • المشاط تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين» المرأة المصرية
  • ملتقى شمال الباطنة السياحي يستعرض الفرص الاستثمارية في القطاع