شهدت فعاليات مهرجان مزارعي الورد الطائفي، الذي ينظمه مكتب وزارة البييئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف، إقبالاً كبيرًا للزوار من داخل محافظة الطائف وخارجها للاستمتاع بمختلف البرامج والأنشطة المصاحبة.
ويهدف المهرجان الذي يشارك فيه الأكثر من 60 مزارعاً والأسرة منتجة من المحافظة إلى دعمهم وتشجيعهم لتسويق منتجاتهم الزراعية، حيث يتضمن المهرجان مجموعة من الفعاليات المتنوعة والأركان والبرامج والأنشطة الترفيهية التي تناسب العائلة، والعديد من المسابقات والفعاليات لمحبي رياضة المغامرات.

سمو #محافظ_الطائف الأمير #سعود_بن_نهار يدشن مهرجان مزارعي الورد بالمحافظة بتنظيم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة.
أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يجري جراحة ناجحة لاصلاح الرباط الصليبي للاعب عمره "11"عاماًخطوة نحو التهجين.. دراسة وراثية تتبع جذور البن قبل ملايين السنين..شهد مشاركة 60عارض .
.يستمر لمدة 5أيام. pic.twitter.com/gq3qsxtFKG— محافظة الطائف (@gov_taif) April 17, 2024
استقطاب الزوار
ويسعى المهرجان إلى استقطاب الزوار والسياح، للاستمتاع بأجواء الطائف والمقومات الطبيعية المتنوعة التي تؤهلها كوجهة سياحية مميزة تجسد نمط الحياة الريفية القديمة، وتجربة الطبيعة الجبلية والتراثية، إضافةً لتقديم تجربة سياحية فريدة تقدم نموذجاً سياحياً يتناغم مع جماليات المكان المتمثلة في الاستجمام والهدوء والإبداع في المعمار التقليدي بها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهرجان مزارعي الورد الطائفي - إكس محافظة الطائف
وتزخر محافظة الطائف بجودة عالية من محصول الورد الطائفي حيث تجد شجرة الورد الطائفي اهتماماً كبيراً من أبناء المنطقة، حيث يعد موسم قطاف الورد من المواسم التي يحرص زوار الطائف على حضوره وذلك للاطلاع والتعرف على آلية تصنيع ماء الورد بشقيه التقليدي والحديث.
ووثقت وكالة الأنباء السعودية "واس" مهرجان مزارعي الورد الطائفي الذي يعد نافذة فاعلة للترويج السياحي تنتعش به العديد من المشروعات الخدمية والتنموية في المحافظة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الطائف مزارعي الورد الطائفي محافظة الطائف

إقرأ أيضاً:

نجوم السعودية في حفل افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة

تستضيف دار عرض ڤوكس سينما 21 فيلماً أوروبياً 

الرياض : البلاد

اُقيم مساء أمس حفل افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية في دار عرض ڤوكس سينما واجهة الرياض، وذلك بحضور عدد كبير من النجوم السعوديين وصناع الأفلام. من بين الحضور تواجدت الممثلة سمر شِشة وأضوى فهد و زارا البلوشي وبدر محسن ومروة شافعي. رحب سعادة السيد كريستوف فارنو، سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية، والسيد عبدالله الأحمري، مؤسس مجموعة الصور العربية للسينما بالحضور، بجانب سفراء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي وعدد كبير من المؤسسات الإعلامية السعودية والدولية.

بعد استقبال السجادة الزرقاء والخطابات الترحيبية، عُرض فيلم الافتتاح ” Lakelands” للمخرجين روبرت هيجينز وباتريك ماكجيفني من إيرلندا. حضر المخرجان حفل الافتتاح، بجانب المخرج النمساوي الحاصل على جائزة أوسكار ستيفان روزوتسكي والمخرجة الهولندية مايكة دي يونج. كما تشرف المهرجان بحضور المخرج القبرصي كيرياكوس توفاريديس.

تتواصل فعاليات المهرجان في الفترة من 29 مايو وحتى 6 يونيو في دار عرض ڤوكس سينما سنشري كورنر بالرياض وڤوكس سينما جدة بارك المفتتحة حديثاً. تنظم المهرجان مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى الرياض، بالتعاون الوثيق مع سفارات الدول الأعضاء بالاتحاد ومجموعة الصور العربية، بالإضافة إلى دعم هيئة الأفلام السعودية ودور عرض ڤوكس سينما.

يحتل المهرجان هذا العام مساحة أكبر من أي وقت مضى حيث يتضمن عرض 21 فيلماً أوروبياً من مختلف الدول الأوروبية، بما في ذلك النمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص والتشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيرلندا وإيطاليا وليتوانيا وهولندا وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد. يضم المهرجان مجموعة من الأفلام الحائزة على العديد من الجوائز، بما في ذلك جوائز الأوسكار والسعفة الذهبية بمهرجان كان الدولي السينمائي.

تُعرض كافة الأفلام لمرة واحدة فقط مع ترجمة باللغتين العربية والإنجليزية، وتمثل أحدث إبداعات السينما الأوروبية. مرفق طيّه جدول العروض الكاملة. تُباع التذاكر بسعر 30 ريال فقط عبر الروابط:

https://arabiapictures.sa/EuroFest أو https://ksa.voxcinemas.com

يهدف المهرجان إلى تسهيل التبادل الثقافي والترويج للسينما الأوروبية، كما يعمل على تعزيز التواصل بين صناع الأفلام الأوروبيين والسعوديين من خلال تنظيم فعاليات جانبية مخصصة. جميع الفعاليات الجانبية مجانية لكن يُفضل التسجيل على موقع الفعالية. تُقام الفعاليات في دار عرض ڤوكس سينما سنشري كورنر بالرياض برعاية هيئة الأفلام السعودية. كما سوف هناك مفاجأة خاصة بمحبي الأفلام بمشاركة مخرجي الأفلام المعروضة في فقرات للأسئلة والأجوبة معهم بعد عرض أفلامهم.

مقالات مشابهة

  • دريد لحام يغيب عن تكريمه في مهرجان روتردام وماذا عن أحمد حلمي؟
  • افتتاح مهرجان الفيلم العربي في روتردام.. ليلة مليئة بالثقافة والفن
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي| تقليد جديد لرموز الزمن الجميل في الدورة 50
  • مهرجان روتردام للفيلم العربي يعرض فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة في الختام
  • اختتام مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية
  • نجوم السعودية في حفل افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة
  • احتفالًا باليوبيل الذهبي.. مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم وفؤاد المهندس
  • احتفالا باليوبيل الذهبي.. مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم وفؤاد المهندس
  • اليوم.. حفل افتتاح الدورة 24 من مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • بالفيديو .. وزيرة الثقافة عن إقامة مهرجان جرش من عدمه:توكل على الله