تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، أنّ الدولة المصرية اختلف منظورها تجاه القطاعات الإنتاجية والصناعية، وفي التعامل مع المستثمر بشكل إيجابي، مضيفا «نحن نرى رأس الهرم القيادي المتمثل في الرئيس السيسي ورئيس الوزراء، وكيفية التعامل مع المستثمرين، لتذليل كل العقبات التي من الممكن أن تقابلهم».

وشدد خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»،اليوم الأحد، على أنه لا يوجد تمييز ما بين المستمثر الأجنبي والمحلي، مشيرًا إلى أن الاستثمارات التي جرى تداولها في إصلاحات البنية التشريعية، راعت الحياد التنافسي بين المستثمرين.

وأضاف  الخبير الاقتصادي: «اليوم بنشوف تذليل لكل العقبات لاستكمال الجهود، وتحويل الاقتصاد المصري إلى اقتصاد إنتاجي قائم على الانتاج الزراعي والصناعي».

وتابع أنّ جولة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إلى المدن الصناعية، كان لدعم الصناعات التي يقوم بها القطاع الخاص، مؤكدًا أن هذه هي أبلغ رسالة أن الدولة تبذل كل جهدها لدعم القطاع لزيادة مشاركته في الناتج المحلي الإجمالي، لسد احتياجات السوق المحلية، والتوجه بالفائض للسوق العالمي في شكل تصدير.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الدولة المصرية الإنتاج الزراعي والصناعي القطاعات الإنتاجية

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يطالب بعودة وزارة الاستثمار ونائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية

طالب محمد رضا الخبير الاقتصادي، بأن تضم الحكومة الجديدة وزارة للاستثمار ونائب رئيس وزراء للتنسيق بين الوزارات الاقتصادية

وقال رضا خلال لقائه ببرنامج مساء DMC مع الاعلامي أسامة كمال، للحديث عن ما هو مطلوب من الحكومة الجديدة،  إنه لا بد من الحكومة الجديدة إعطاء أولوية للنهوض بملف الاستثمار الاجنبي المباشر، من خلال   صياغة برامج تتضمن العديد من الحوافز الاستثمارية للمستثمرين، تسعي من خلالها لتحقيق مستهدفات محددة.

وأضاف، أن الحكومة الجديدة يجب أن تضم وزارة خاصة للاستثمار، وتحقيق مزيد من التنسيق بين المجموعة الاقتصادية، من خلال نائب لرئيس الوزراء.

واشار، إلى أنه على الحكومة الجديدة الكشف مستهدفات برنامجها الاقتصادي التى ستعمل على تحقيقة خلال فترة زمنية محددة على أن يتم رحلها فورا إذ اخفقت تحقيق تلك المستهدفات.

واضاف، أن التحديات العالمية لن تكون عائق أمام الحكومة القادمة لتحقيق مستهدفات الاصلاح الاقتصادي في ظل تحسن تدفقات النقد الأجنبي على الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة المصرية تبذل جهودا ضخمة لتخفيف معاناة الفلسطينيين
  • «القومي للطفولة»: الدولة تبذل جهودا كبيرة للقضاء على ختان الاناث
  • أبرزها المعاملات التفضيلية.. معيط: مصر اتخذت إجراءات وتدابير لفتح آفاق واعدة أمام القطاع الخاص
  • معيط: نستهدف بناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة يقوده القطاع الخاص
  • وزير المالية: نستهدف بناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة يقوده القطاع الخاص
  • البنك المركزي: أصول القطاع المصرفي تمثل 135.9% من الناتج المحلي الإجمالي
  • خبير اقتصادي يطالب بعودة وزارة الاستثمار ونائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية
  • خبير اقتصادي يوضح أسباب انخفاض التضخم في مايو إلى 27.4%
  • خبير اقتصادي يحذر القطاع الخاص من حالة التأميم غير المعلنة في مناطق سيطرة الحوثيين
  • خبير اقتصادي: الدولة تسعى إلى زيادة حجم الإنتاج المحلي والصادرات