رفع القطب الأزرق لمدينة ليفربول رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس عشر بفارق 5 نقاط عن لوتون تاون الثامن عشر مع مباراة أقل من الأخير، فيما تجمد رصيد نوتنغهام عند 26 نقطة في المركز السابع عشر

التغيير:(وكالات)

حقق إيفرتون فوزاً مصيرياً من أجل الاستمرار بين الكبار، وجاء على حساب أحد منافسيه على البقاء ضيفه نوتنغهام فورست 2 – 0 الأحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ودخل إيفرتون اللقاء وهو في المركز السادس عشر بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط نتيجة حسم 8 نقاط من رصيده بسبب خرقه القواعد المالية للدوري، وبالتالي كان مطالباً بالفوز الأحد، لا سيما أن نوتنغهام من منافسيه على البقاء.

وبفضل هدفين من خارج المنطقة للسنغالي إدريسا غي في الدقيقة 29 ودوايت ماكنيل في الدقيقة 76، خرج إيفرتون منتصراً من هذه المواجهة المصيرية، وعزز حظوظه بمواصلة المشوار في دوري الأضواء الذي توج بلقبه تسع مرات، ويشارك فيه من دون انقطاع منذ عام 1954.

ورفع القطب الأزرق لمدينة ليفربول رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس عشر بفارق 5 نقاط عن لوتون تاون الثامن عشر مع مباراة أقل من الأخير، فيما تجمد رصيد نوتنغهام عند 26 نقطة في المركز السابع عشر.

لكن شيئاً لم يحسم بالتأكيد في صراع البقاء، كما حال صراع الصدارة، إذ سيكون بانتظار إيفرتون مباريات صعبة من الآن وحتى نهاية الموسم، أولها الأربعاء ضد جاره اللدود ليفربول، إضافة إلى لقاء آرسنال المتصدر حالياً في المرحلة الختامية، ومواجهتيه مع منافسيه على البقاء لوتون تاون وشيفيلد الأخير الذي يبدو في طريقه إلى المستوى الثاني (تشامبيونشيب) كونه يتخلف بفارق 10 نقاط عن منطقة الأمان.

 

الوسومالدوري الإنجليزي الممتاز بريطانيا كرة القدم

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي الممتاز بريطانيا كرة القدم نقطة فی المرکز

إقرأ أيضاً:

ألمانيا وإسبانيا في صدارة المرشحين للقب «يورو 2024»

مراد المصري (أبوظبي)
رشح تحليل المركز الدولي للدراسات الرياضية، منتخبي ألمانيا وإسبانيا لبلوغ المباراة النهائية في بطولة أمم أوروبا المقبلة «يورو 2024»، التي تقام من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل في ألمانيا.
واستند التحليل، الذي قام به المركز على عوامل أربعة رئيسية، وهي القيمة المالية لتشكيلة المنتخبات، معدل أعمار اللاعبين، البنية الجسدية، ونسبة اللاعبين المحترفين خارج البلد نفسه، وفق مؤشر قياسي نهائي من العلامة 100.
وجاء منتخب ألمانيا في المركز الأول بمؤشر 82.9 نقطة، ثم إسبانيا 82.4، على أن يكمل الدور نصف النهائي كل من فرنسا 82.2 وإنجلترا 81.1.
وجاءت أربع منتخبات بعد ذلك مرشحة للوصول إلى الدور ربع النهائي، وهي البرتغال 80.4 نقطة، هولندا 79.2، إيطاليا 78.8 وبلجيكا 78.2.
وبالنسبة لبقية المنتخبات جاء الترتيب على النحو التالي: كرواتيا 74.6 نقطة، الدنمارك 74.2، صربيا 73.7، أوكرانيا 73.6، سويسرا 72.6، بولندا 71.5، جمهورية التشيك 71.4، تركيا 70، النمسا 70.5، إسكتلندا 68.6، سلوفينيا 67، سلوفاكيا 66.8، رومانيا 66.5، المجر 65.6، ألبانيا 65 وجورجيا 63.6.

أخبار ذات صلة "آبل" تطلق نظارات الكمبيوتر "فيجن برو" زيلينسكي يصل إلى برلين للقاء شولتس بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • تصفيات أفريقيا للمونديال.. خريطة المجموعات قبل توقف طويل
  • الرابطة المحترفة.. صراع البقاء يحتدم و”السياسي” تخطف المركز الثاني من “السياربي”
  • منتخب الكويت ينتزع بطاقة التأهل للدور الثالث بتصفيات المونديال
  • أستراليا تكسب فلسطين بخماسية في تصفيات المونديال
  • شباب الأهلي يبدأ المشوار الآسيوي للسلة بـ«انتصار مثير»
  • ألمانيا وإسبانيا في صدارة المرشحين للقب «يورو 2024»
  • ترتيب مجموعة مصر بعد تعادل جيبوتي وإثيوبيا بالتصفيات
  • تصفيات مونديال 2026: تونس تتعادل سلبيا مع ناميبيا وموريتانيا تتعثر أمام السنغال
  • مجموعة مصر.. تعادل إثيوبيا وجيبوتي في تصفيات مونديال 2026
  • التعادل السلبي يخيم على مواجهة ناميبيا ضد تونس في تصفيات كأس العالم 2026