قالت صفاء مراد المدير الفني لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، إنّ أفلام المهرجان تناقش قضايا المرأة، موضحةً: «لدينا مجموعة من الأفلام من 35 دولة بواقع 76 فيلما، كلها ما بين مخرجات سيدات وقضايا السيدات»، لافتةً إلى أن الفنانة غادة عادل والمخرجة هالة خليل ستكونان أبرز المكرمات.

تونس ضيف شرف المهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

وأضافت «صفاء مراد»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: «تونس ضيف شرف المهرجان في هذه الدورة، كما أن لدينا مشاركَات من السويد وكينيا وأذربيجان وكوسوفو واليابان، إذ يغطي المهرجان دولا كثيرة من 3 قارات».

مهرجان أسوان الدولي لأفلام يركز على انتصار المرأة

وتابعت المدير الفني لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة «نركز على انتصار المرأة وتحقيق الإنجازات والشغف والطموح ولا نبرز معانتها فقط، كما أنَّ لدينا أفلامًا تبرز قضايا المراهقات وكيف يؤذي الناس أنفسهم بسبب الهوس بالشهرة، والهوس بالجسم المناسب بسبب وضع المجتمع للمرأة في قوالب معينة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان أسوان الدولي مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة قضايا المرأة أسوان الدولی لأفلام المرأة

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة على الطريق الزراعى بأسوان

أصيب 5 أشخاص، فى حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الزراعى شمال مركز أسوان، تم نقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقي العلاج وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

تلقى اللواء مجدى سالم، مدير أمن أسوان، إخطاراً من العميد مأمور مركز أسوان، يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بين قريتى الجعافرة / العقبة شمال مركز اسوان بالطريق الزراعى.

وأسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص، هم عبد الله حسن يحيى 18 سنة، عبد الباقى يوسف محمد 22 سنة، شمس الدين إسحاق 44 سنة، أسامة إسحاق يحى 22 سنة، عبد الفتاح عبد العاطى 30 سنة، ونقل المصاب إلي مستشفى أسوان الجامعى، تحت إشراف الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير عام الطب الوقائى بأسوان لتلقى العلاج وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وانتقلت الجهات الأمنية إلى مكان الحادث لرفع آثار الحادث وتيسر الحركة المرورية للطريق وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار جهات التحقيق لتباشر تحقيقاتها حيال الواقعة.







مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة على الطريق الزراعى بأسوان
  • محافظ أسوان يشهد حفل التخرج السنوي لمدارس النيل المصرية الدولية
  • مسؤول: 41 % نسبة مشاركة المرأة بالقطاع السياحي وتشهد تزايدا في مكة
  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي
  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • وزارة العمل تنظم لقاء توعوي لتمكين المرأة بالوزارة والمديريات
  • «أم الإمارات»: المرأة إحدى ركائز الرؤية التنموية والازدهار
  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي للصحافيين في يوليوز المقبل
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن مسابقة جديدة في دورته التاسعة
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ ندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا