يواصل الملتقى الثقافي السادس عشر لثقافة وفنون الفتاة والمرأة الحدودية بمشروع «أهل مصر» الذي تنظمه قصور الثقافة فعالياته بمطروح، حيث تستمر حتى 28 أبريل الحالي.

ويتضمن الملتقى مجموعة من الورش، منها ورشة الخيامية قام خلالها المدرب عماد عاشور بتعريف المشاركات بتاريخ تلك الحرفة التي يمكن الاستفادة منها بتنفيذ مشروع يسهم في تحسين مستوى الدخل.

ورشة الجلود في ملتقى أهل مصر

وفي ورشة الجلود عرّفت المدربة هبة فرج المتدربات على كيفية التفريق بين الجلد الطبيعي والصناعي، موضحة أن كلا منهما له رائحة تميزه، كما أنهما يختلفان من حيث الملمس والمتانة.

وفي ورشة المكرمية عرفت المدربة شيرين عفيفي المشاركات بأنواع الخيوط، مع توضيح كيفية انتقاء الأنواع ذات الجودة.تلى ذلك بعض التدريبات العملية حول كيفية تنفيذ معلقات ومفارش بأشكال وغرز متنوعة. 

ورشة الاكسسوار

من ناحيتها قامت المدربة سماح فاروق بتعريف الفتيات بأنواع الأحجار خلال ورشة الإكسسوارات بجانب تدريبهن على كيفية تصميم عقد بكسر الأحجار، والخرز الملون.

وخلال ورش التطريز السيوي واصلت المدربة أماني ثروت تدريب المشاركات على تصميم حقائب بألوان زاهية.

أما د. شيماء المهدي قامت خلال ورشة الفنون التشكيلية والعلاج بالفن، بتدريب المشاركات على رسم لوحات مستوحاة من التراث السيناوي باستخدام التوال والألوان المائية والأكريليك، والرصاص والأحبار.

من ناحية أخرى قام أحمد ماهر مدرب الدوبلاچ بتقديم عدة تدريبات خاصة بإطالة النفس والتعليق الصوتي من خلال قراءة بعض النصوص.

وعرف د. إسلام مساعد الفتيات خلال ورشة الكتابة الأدبية، بمقومات العمل الأدبي، والأدوات التي يستعين بها الأديب في الكتابة، بجانب قراءة وتحليل بعض أعمال كبار الشعراء والكتّاب.

واختتم اليوم مع بروڤة للعمل المسرحي المقرر تقديمه في حفل ختام الملتقى، قام خلالها المخرج أشرف النوبي بتوزيع الأدوار على المشاركات، مع تقديم نصائح حول كيفية الوقوف على خشبة المسرح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة قصور الثقافة وزارة الثقافة أهل مصر

إقرأ أيضاً:

عيد الأضحى 2024.. تعرف على منافذ تقديم الخدمات الطبية خلال العيد بمطروح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور مبرك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الجمعة، عن تقديم الخدمات الطبية لمواطني مطروح وزائريها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 فى الفترة من السبت  15 يونيو وحتى الخميس 20 يونيو، وتم نشر منافذ تقديم الخدمات الطبية عبر الصفحة الرسمية لمحافظة مطروح ومديرية الشؤون الصحية. 

جاء ذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، بمد مواعيد العمل بالوحدات الصحية التابعة لمبادرة فحص المقبلين على الزواج، وإتاحة أكبر عدد من منافذ صرف الألبان، وتقديم خدمات مكاتب الصحة خلال إجازة عيد الأضحي المبارك 2024. 

منافذ صرف الألبان

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن هناك 9 مراكز ووحدات تقدم خدمة صرف الألبان للأطفال من الساعة 8 صباحا وحتى 2 ظهرًا، وهي: مركز السنوسية التابعة للادارة الصحية بمطروح، ووحدة الحمام التابعة للادارة الصحية بالحمام، ووحدة العلمين التابعة للادارة الصحية بالعلمين، ومركز سيدي عبد الرحمن التابع للادارة الصحية بالعلمين، ووحدة الضبعة التابعة للادارة الصحية بالضبعة، ووحدة النجيلة القبلية التابعة للادارة الصحية بالنجيلة، ووحدة براني التابعة للادارة الصحية ببراني، ووحدة سيوة التابعة للادارة الصحية بسيوة، ووحدة السلوم التابعة للادارة الصحية بالسلوم. 

فحص راغبي الزواج

وأشار الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن هناك 3 مراكز ووحدات تقدم خدمة الفحص للراغبين في الزواج من الساعة 8 صباحا وحتى 2 ظهرًا، وهي: وحدة السنوسية التابعة للادارة الصحية بمطروح، ووحدة العلمين التابعة للادارة الصحية بالعلمين، ووحدة سيوة التابعة للادارة الصحية بسيوة. 

منافذ الحصول على اللقاحات

وفيما يتعلق بمنافذ لقاح الكلب وأمصال العقرب والثعبان والتيتانوس، فهي توجد بجميع المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة على مدار الـ24 ساعة. 

خدمات مكاتب الصحة

وأكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن عدد مكاتب الصحة على مستوى المحافظة 8 مكاتب وهي: (السلوم - براني - النجيلة - مطروح - الضبعة - العلمين - الحمام - سيوة)، وتعمل من الساعة 8 صباحا وحتى 5 مساءً، عدا مكتب صحة مطروح يعمل على مدار الـ24 ساعة، وذلك للتخفيف على المواطنين وعدم تعطل العمل أثناء إجازة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك 2024. 

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى 2024| 295 ساحة شعبية ومسجدًا لأداء صلاة العيد بمطروح
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة أشغال فنية لتعليم الأطفال صناعة مجسم الكعبة
  • على طريقتها الخاصة.. قصور الثقافة بأسيوط تحتفل بالعيد والحج
  • عيد الأضحى 2024.. تعرف على منافذ تقديم الخدمات الطبية خلال العيد بمطروح
  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”
  • لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى
  • «دار الوثائق» تطلق ملتقى «ذاكرة الشارقة»
  • بالفيديو| إعلاميون لـ "اليوم": ملتقى إعلام الحج فرصة للتواصل اللحظي مع الجهات المعنية