شهدت وزارة الصحة في ولاية البحر الأحمر توقيع اتفاقية تعاون مع تجمع الأطباء السودانيين في الولايات المتحدة الأمريكية (سابا)، بهدف تنفيذ مشروع لتقديم الرعاية الصحية للنازحين والمجتمعات المضيفة. وقام بالتوقيع من جانب الوزارة مدير عام الصحة، الدكتور أحلام عبد الرسول موسى، ومن جانب تجمع الأطباء السودانيين بالولايات المتحدة، منسق المشاريع الدكتور سالم باعوم.

أكدت الدكتورة أحلام عبد الرسول موسى، خلال توقيع الاتفاقية، على أهمية تعزيز التنسيق وتفعيل وسائل الاتصال بين الوزارة وسابا لخدمة المواطنين، ودعت إلى زيادة الدعم لقطاع الصحة. من جهته، أوضح الدكتور سالم باعوم، منسق المشاريع في سابا، أن المشروع يهدف إلى توفير الخدمات الطبية والصحية للنازحين والمجتمعات المضيفة، ويتضمن تجهيز مركز صحي في مدينة بورتسودان، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية والصحية وفرق الطوارئ للاستجابة السريعة.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين «الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات» و«سايبر إكس» في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EG-CERT) خلال مؤتمر الأمن السيبراني CDIS عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "سايبر إكس" (CyberX) السعودية، وهي أول منصة عربية متخصصة في رفع الوعي السيبراني باللغة العربية.

تهدف هذه الشراكة إلى زيادة التوعية بمفهوم الأمن السيبراني والمبادئ الأساسية لهذا المجال، لمكافحة التهديدات الأمنية والحد من الهجمات السيبرانية، خاصة مع تزايد حالات الاحتيال الرقمي على المستوى العالمي. ويأتي هذا التعاون في وقت حساس مع التوسع في رقمنة كافة القطاعات والاتجاه نحو بناء المدن الذكية في مصر.

جرى إطلاق حملة توعوية تستهدف الشباب والأطفال لتوعيتهم بمخاطر الأمن السيبراني مثل التحرش والابتزاز وإدمان الإنترنت. ومن خلال هذه الشراكة، يعمل المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EG-CERT) وسايبر إكس" على تقديم برامج توعية ومحتويات إعلامية تهدف إلى زيادة الحذر من مخاطر الاحتيال والهجمات الأمنية. إذ يؤمن الطرفان بأن العامل البشري هو خط الدفاع الأول ضد التهديدات الإلكترونية والمرفقات السيبرانية الخبيثة.

وأكد الدكتور أحمد عبدالحافظ، نائب الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للأمن السيبراني أن التعاون مع شركة سايبر إكس يأتي في وقت أصبح فيه الاهتمام بأمن المعلومات والأمن السيبراني ضرورة حتمية لمجتمع الشركات والمؤسسات والدولة بشكل عام.

من جانبها، صرحت ريم الزميل، المؤسس المشارك والمدير الإداري لشركة سايبر إكس أن الشراكة بين المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات و"سايبر إكس" تمثل علامة فارقة نحو تحقيق هدفنا في تسريع التحول الرقمي الآمن في العالم العربي والسوق المصري. سيمكننا هذا التعاون من الاستفادة من خبراتنا وتقديم وعي لا مثيل له بالأمن السيبراني لملايين الطلاب والموظفين وجميع الفئات، مما يعزز الثقة والأمن في العالم الرقمي".

مقالات مشابهة

  • أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية
  • مذكرة تفاهم بين «الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات» و«سايبر إكس» في مصر
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • منظمة الصحة العالمية لـ«الوطن»: الأطقم الطبية في غزة تستحق التكريم كل يوم
  • تدريب العاملين بالرعاية الأساسية في مطروح على أعمال المبادرات الرئاسية
  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار «بكين داشينغ»
  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار “بكين داشينغ “
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أكديما وشركة بايو كوبا فارما
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب أفريقيا
  • تفاهم بين وزارة الدفاع و«الإمارات للشركات الدفاعية»