دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت السلطات الروسية، الثلاثاء، احتجاز نائب وزير الدفاع، تيمور إيفانوف للاشتباه بتقاضيه رشوة وفقا لما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية المملوكة للدولة.

وقالت الوكالة في تقرير: "أعلن المكتب الصحفي للجنة التحقيق الروسية أنه تم احتجاز نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف للاشتباه في تلقيه رشوة".

وجاء في البيان أن "نائب وزير الدفاع الروسي، تيمور فلاديميروفيتش إيفانوف احتجز للاشتباه في ارتكابه جريمة بموجب المادة 290 من الجزء السادس من القانون الجنائي الروسي (قبول الرشوة)."

ولم تقدم الوكالة الروسية معلومات إضافية أو تفاصيل في قضية الرشوة أو المسار القضائي الذي ينتظر المسؤول العسكري الروسي.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الحكومة الروسية جرائم فساد فلاديمير بوتين نائب وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

خبير بريطاني يكشف سبب رفض زيلينسكي مقترح السلام الروسي الأخير

قال الخبير البريطاني ألكسندر ميركوريس إن فلاديمير زيلينسكي رفض مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للسلام خوفا من فقدان السلطة بعد إنهاء الأزمة الأوكرانية.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /15.06.2024/

وأوضح ميركوريس في حديث عبر "يوتيوب" أنه "في حال تم التوصل إلى اتفاقات مع الروس فإنه سيتعين على زيلينسكي الاستقالة"، مضيفا: "أعتقد أن زيلينسكي يدرك ذلك جيدا، كما يدرك أنه لن يستطيع البقاء رئيسا لأوكرانيا."

ووفقا له وبمجرد أن يبدأ رئيس نظام كييف عملية التسوية وفقا للشروط الروسية سيبدأ عرش زيلينسكي في الاهتزاز وستنهار سلطته.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد طرح يوم الجمعة، خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا.

وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

ودعا بوتين في مبادرته كييف إلى إعلان تخليها عن طموحها الهادف للانضمام لحلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البني التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

هذا وانتهت فترة ولاية زيلينسكي في 20 مايو، وتم إلغاء انتخاب رئيس أوكرانيا في عام 2024، على خلفية الأحكام العرفية والتعبئة العامة، حيث قال زيلينسكي إن الانتخابات "ليست في وقت مناسب".

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه ومنذ اللحظة التي انتهت فيها شرعية زيلينسكي بات من غير الممكن استعادتها بأي وسيلة. 

المصدر:نوفوستي 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في زابوروجيه
  • فرص وتحديات التقارب الروسي السوداني
  • خبير بريطاني يكشف سبب رفض زيلينسكي مقترح السلام الروسي الأخير
  • داخلية السعودية تعلن القبض على مواطنين اثنين و5 يمنيين وإثيوبيين وتكشف السبب
  • القضاء المغربي يكشف تطورات جديدة في حادثة احتجاز مغاربة بمناطق حدودية بين تايلاند وميانمار
  • هبوط اضطراري لطائرة تقل وزير الدفاع الإيطالي لهذا السبب
  • البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات "يوم روسيا" (صور + فيديو)
  • بعد عقوبات على بورصتها.. روسيا تهدد بتحويل حياة الغرب لكابوس
  • كندا توسع العقوبات ضد روسيا
  • المملكة المتحدة تعلن فرض 50 عقوبة جديدة على روسيا