شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن عباس لا يجوز لأي فلسطيني أن يتحفظ على منظمة التحرير وانقلاب 2007 نكبة جديدة، AP أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام قادة الفصائل الفلسطينية المجتمعين في مصر، محورية دور منظمة التحرير وضرورة .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عباس: لا يجوز لأي فلسطيني أن يتحفظ على منظمة التحرير وانقلاب 2007 "نكبة جديدة"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عباس: لا يجوز لأي فلسطيني أن يتحفظ على منظمة التحرير...

AP

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام قادة الفصائل الفلسطينية المجتمعين في مصر، محورية دور منظمة التحرير وضرورة "الإجماع على حمايتها"، والالتزام بها وبرنامجها والتزاماتها الدولية.

وقال عباس في كلمة ألقاها خلال اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مدينة العلمين الجديدة بمصر اليوم الأحد "إن الانقلاب الذي وقع عام 2007، وما جره علينا وعلى قضيتنا وشعبنا من انقسام بغيض، لهو نكبة جديدة أصابت شعبنا وقضيتنا، والواجب هو إنهاؤه فورا وبلا أي تردد أو تأخير".

وأضاف عباس أن "عملنا الجماعي المشترك، ولكي يحقق الأهداف والغايات النبيلة المرجوة منه لشعبنا وقضيتنا، يجب أن يقوم على مبادئ وأسس واضحة لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة وترتيب البيت الداخلي".

وتابع أن من هذه المبادئ والأسس أن "منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ويجب الالتزام بها وببرنامجها السياسي وبجميع التزاماتها الدولية."

وحسب عباس، فإنه "لا يجوز لأي فلسطيني أن يتحفظ على هذه المنظمة وبرنامجها الوطني والسياسي، بل إنه من الواجب الإجماع على حمايتها، لأنها تعتبر من أهم مكتسبات شعبنا، كما أن العالم يعترف بالدولة الفلسطينية باعتبار أنه تم الإعلان عن قيامها بقرار من منظمة التحرير الفلسطينية".

وذكر عباس أيضا وجوب الالتزام بالشرعية الدولية، وشدد على "إننا قد مارسنا أشكال النضال المختلفة في مراحل مختلفة في مسيرتنا الوطنية، ونحن نرى اليوم أن المقاومة الشعبية السلمية، وفي هذه المرحلة، هي الأسلوب الأمثل لمواصلة نضالنا وتحقيق أهدافنا الوطنية".

وفيما يتعلق بالانتخابات، قال عباس: "نريد إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني اليوم قبل غد، شريطة أن يتمكن أهلنا في القدس الشرقية المحتلة من المشاركة في هذه الانتخابات انتخابا وترشحا دون أية معوقات أو عراقيل، كما حصل في الأعوام 1996، 2005، 2006".

المصدر: RT

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عباس: لا يجوز لأي فلسطيني أن يتحفظ على منظمة التحرير وانقلاب 2007 "نكبة جديدة" وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هل يجوز صيام يوم القر؟.. اعرف ماذا جاء في مذاهب الإسلام

نشرت دار الإفتاء المصرية، فتوى عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، عن هل يجوز صيام يوم القر، وذلك إجابة عن سؤال ورد إليها حول هذا الأمر 

هل يجوز صيام يوم القر؟

وأوضحت الإفتاء في إجابتها عن سؤال هل يجوز صيام يوم القر أن يوم القرّ يعتبر من الأيام المهمة في شهر ذي الحجة، وهو اليوم الحادي عشر من الشهر الكريم.

ولفتت في فتواها عن هل يجوز صيام يوم القر، إلى أن هذا اليوم يأتي بعد يوم النحر، وهو يوم تجمع فيه الحجاج في منى بعد أداء مناسك الحج.

كما لفتت إلى أن يوم القر من الأيام المميزة وقد أشار إليه النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأنه من أعظم الأيام عند الله، في هذا اليوم، يُفضل أداء الطواف والاستغفار والذكر.

هل يجوز صيام يوم القر في مذاهب الإسلام؟

وعن هل يجوز صيام يوم القر، قالت الإفتاء إنه في المالكية والحنابلة يحرمون صيامه، إلا لمن لم يجد الهدي (الأضحية)، أما الشافعية والحنفية يحرمونه أيضًا على من لم يجد الهدي.

واختتمت فتواها عن هل يجوز صيام يوم القر قائلة: «يُفضل الامتناع عن صيام يوم القرّ، ويُعتبر هذا اليوم وقتًا للعبادة والذكر».

مقالات مشابهة

  • التوافق مسبقاً على اسم الرئيس تعليق للدستور وانقلاب صارخ على الجمهورية
  • هل يجوز صيام يوم القر؟.. اعرف ماذا جاء في مذاهب الإسلام
  • الدفاع المدني الفلسطيني: كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة
  • الدفاع المدنى الفلسطينى: غزة تشهد إبادة جماعية وقتلاً متعمدًا للأطفال والنساء
  • التحرير الفلسطينية: غزة أصبحت منطقة منكوبة وبأعلى مستويات الوباء والتلوث
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تتقدم نحو حي تل السلطان شمالي رفح الفلسطينية
  • أندرسون من البرازيل: العين استحق «زعامة آسيا» والثنائية تليق بـ «الإمبراطور»
  • إصابات ووفيات جديدة.. هل أصبح أنفلونزا الطيور الوباء التالي؟
  • مقتل فلسطيني على يد ابنته بالسم.. تفاصيل
  • إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني في جنين