كوالالمبور (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ابن ثعلوب: المنافسة على اللقب الآسيوي تجسد رؤية نادي العين محسن مصبح: خالد عيسى «نموذج مثالي» وامتداد لقوة الحراس في الإمارات


تجاوز يوكوهاما مارينوس الياباني مشكلة إهدار تقدمه بثلاثية أمام ضيفه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وتفوّق عليه بركلات الترجيح 5-4 «3-3 بمجموع المباراتين»، ليبلغ نهائي دوري أبطال آسيا في كرة القدم، حيث يلاقي العين الإماراتي.


وبعد انتهاء ذهاب نصف النهائي بفوز أولسان، حامل لقب 2012 و2020، بهدف، حقق يوكوهاما الذي يدرّبه النجم الأسترالي السابق هاري كيويل بداية رائعة على أرضه.
تقدّم بسرعة بثلاثية بعد نصف ساعة على صافرة البداية، حملت توقيع أساهي أويناكا «13 و30»، والبرازيلي المخضرم أندرسون لوبيس «21».
وفيما كان «وصيف 1990»، عندما كان يحمل اسم نيسان يوكوهاما، يتّجه لتأهل مريح إلى النهائي، قلّص أولسان الفارق عبر البرازيلي ماتيوس ساليس من كرة رأسية «35».
وما زاد الطين بلّة ليوكوهاما طرد تاكومي كاميجيما، بعد لمسه الكرة بيده داخل المنطقة، واحتساب ركلة جزاء ترجمها السويدي داريان بويانيتش «42»، فقلّص أولسان الفارق إلى 2-3، وعادل نتيجة المباراتين 3-3.
بقيت النتيجة على حالها في الشوط الثاني والشوطين الإضافيين، فاحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح تحت الأمطار.
خيّم التعادل قبل أن يُهدر كيم مين-سو ركلة صدّها حارس يوكوهاما وليام بوب، ليزرع البرازيلي إدورادو ركلة الفوز 5-4 ويحجز بطاقة النهائي.
ويستضيف يوكوهاما ذهاب النهائي في 11 مايو، فيما يحتضن العين الإياب في الخامس والعشرين منه.
وكان العين تغلب في نصف النهائي على الهلال السعودي حامل اللقب أربع مرات قياسية 5-4 بمجموع المباراتين.
ورغم خروجه، كان أولسان قد حجز بطاقته إلى مونديال الأندية الموسّع بمشاركة 32 فريقاً العام المقبل في الولايات المتحدة، بعد فوزه في ذهاب نصف النهائي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا العين يوكوهاما الهلال السعودي أولسان هيونداي

إقرأ أيضاً:

hd1.. مشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بث مباشر يلا شوت اليوم نهائي ابطال أوروبا

hd1.. مشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بث مباشر يلا شوت اليوم نهائي ابطال أوروبا ، اليوم، يشهد عشاق كرة القدم مباراة قوية ومثيرة بين فريقي ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023/24. يُقام هذا اللقاء الحاسم على أرضية ملعب ويمبلي، الذي يُعتبر أحد أشهر الملاعب في العالم، ويقع في العاصمة البريطانية لندن.

يسعى ريال مدريد إلى تحقيق اللقب الخامس عشر في تاريخه من بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما يتطلع بوروسيا دورتموند إلى الظفر باللقب الثاني في مسيرته الأوروبية. يعتبر هذا النهائي فرصة للفريقين لتحقيق الشرف والتتويج بلقب البطولة الغالية.

في نصف النهائي، شهدت المباريات القوية والمثيرة، حيث تمكن ريال مدريد من التأهل إلى النهائي بعد فوزه على بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 4-3، بينما أقصى بوروسيا دورتموند الألماني باريس سان جيرمان الفرنسي بفوز نظيف بنتيجة 2-0. هذه النتائج أظهرت قوة وإمكانيات الفريقين وقدرتهما على التحلي بالمهارة والتفوق في المواجهات الصعبة.

تختتم بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024 بمباراة النهائي التي ستُحدد بطل النسخة الحالية من البطولة. شهدت المنافسات في هذا الموسم مستوى عاليًا من الندية والتنافسية، حيث شهدنا تألق وتميز العديد من الفرق وتحقيقها لنتائج مميزة على مدار الموسم.

قد وصل ريال مدريد إلى هذا النهائي بعد أداء مميز وإظهار قوة وإرادة في كل مباراة، حيث تمكن من إقصاء فرق قوية مثل لايبزيج ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ. بينما جاء تأهل بوروسيا دورتموند بعد مجموعة من المباريات المثيرة والمنافسات الشرسة، وتغلب على فرق كبيرة مثل أتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان.

يترقب العالم الرياضي هذا اللقاء بشغف وحماس كبيرين، حيث يمثل النهائي فرصة للفريقين لتحقيق التتويج ورفع الكأس الغالية. سيكون هذا اللقاء ملحمة كروية تجمع بين الخبرة والشباب، القوة والمهارة، وستشهد منافسة قوية ومثيرة على أرض الملعب.
اضغط هنا لمشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري الأبطال

اضغط هنا لمشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري الأبطال

بهذا الشكل، تتجسد روح الرياضة وروح التحدي في مباراة النهائي، حيث يسعى كل فريق لتحقيق الانتصار وتحقيق حلم الفوز باللقب الأمجد. ستكون هذه المباراة فرصة لعشاق الكرة العالمية للتمتع بأجواء النهائي ومشاهدة أفضل الفرق في العالم يتنافسون على اللقب الأهم في القارة الأوروبية.

متى موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024؟

موعد مباراة النهائي المنتظر بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بث مباشر في دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024 هو يوم السبت 1 يونيو 2024، وستُقام المباراة على أرضية ملعب ويمبلي، الذي يعتبر واحدًا من أشهر الملاعب في العالم ويتميز بتاريخه العريق.

سيبدأ اللقاء النهائي بصافرة الحكم في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، حيث يترقب الجماهير بشغف وحماس هذه المواجهة الحاسمة بين فريقين كبيرين في عالم كرة القدم الأوروبية.

تجمع هذه المباراة بين ريال مدريد، الفريق الذي يحمل التاريخ الرفيع والإنجازات العديدة في البطولات الأوروبية، وبوروسيا دورتموند، الفريق الألماني الذي يسعى لتحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

ستكون هذه المواجهة فرصة للاستمتاع بكرة قدم عالية المستوى، وتشهد منافسة شرسة بين الفريقين على اللقب الأهم في القارة الأوروبية. وبينما يسعى ريال مدريد لإضافة لقب جديد إلى تاريخه الحافل، يطمح بوروسيا دورتموند في تحقيق المفاجأة وتحقيق الانتصار ورفع الكأس الغالية.

ما القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024؟

تذاع مباريات دوري المؤتمر الأوروبي 2023-2024 عبر قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري في الشرق الأوسط.

ويمكنك مشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا على قناتي beIN Sports HD 1 و2 بتعليق كل من حفيظ دراجي وخليل البلوشي.

كيف تشاهد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 عبر الإنترنت؟

يمكنك مشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 عبر الإنترنت، وذلك عبر "TOD TV" أو عبر beIN Connect، حيث يذيعون كافة مباريات البطولة.

 

مقالات مشابهة

  • أبوظبي يلحق بالعين في نهائي كأس خماسيات كرة القدم للصم
  • عبدالرحمن المصاطفة يتأهل إلى نهائي الدوري العالمي للكراتيه
  • ريال مدريد يتوج باللقب الـ 15 في تاريخه في رابطة الأبطال
  • hd1.. مشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بث مباشر يلا شوت اليوم نهائي ابطال أوروبا
  • ملعب ويمبلي يبشّر الريال وذكرى سيئة لدورتموند في نهائي دوري الأبطال
  • مشاهدة البث المباشر لمباراة الهلال والنصر يلا شوت في نهائي كأس الملك 2024
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. صراع خاص بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
  • نهائي دوري الأبطال.. الميرنغي يتطلع للقب آخر ودورتموند بطموح الفوز على الملك
  • حماس السفير الفرنسي لدى المملكة للقاء الهلال والنصر في نهائي الكأس
  • معلق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند