تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، إن الأمين العام للأمم المتحدة، والوفد الأوروبي اكتشفوا حقيقة الوضع على الأرض في ميناء رفح، مبينا أن الوفد الأوروبي تأكد من دور مصر الإيجابي في دخول المساعدات الغذائية إلى غزة، كما أن الوفد الأوروبي تأكد من جاهزية مصر في دخول المساعدات الغذائية إلى أهالي رفح.


وأضاف الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، في حلقة خاصة من ميناء رفح البري، أنه تم الإشادة بجهود الهلال الأحمر المصري في تسهيل وتجهيز شاحنات المساعدات إلى اهالي غزة، قائلا:"نقوم بمراحل مختلفة للتأكد من سلامة وصلاحية الشحنات المقدمة للشعب الفلسطيني".
وشدد الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري،على وجود تحديات كثيرة لضمان وصول شاحنات المساعدات الغذائية والإنسانية لأهالي غزة، قائلا:" إسرائيل ترفض دخول كراسي كبار السن والثلاجات إلى غزة، ولدينا مخزن كبير به كل السلع المرفوضة من إسرائيل".
وقال الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، إن  إسرائيل ترفض دخول أي مساعدات داخل صندوق معدني، قائلا:"نرتب الاحتياجات الضرورية لأهالي غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني".
كما أكد الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، أنه لا توجد أزمة في توفير شاحنات المساعدات إلى أهالي غزة، قائلا: "لدينا أكثر من 5 آلاف متطوع وأكثر من 210 موظفين في تسهيل عبور شاحنات المساعدات أهالي غزة".
وشدد الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، على أنه لا بد من الاهتمام بمقدمي الخدمة في ميناء رفح البري وتوفير الخدمات لهم، مؤكدا أن إسرائيل أعلنت وقف استلام شاحنات المساعدات إلى أهالي غزة، كما تم توفير الخدمات الطبية لسائقي الشاحنات وتجهيز منطقة لوجستية لهم.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري ميناء رفح شاحنات المساعدات أهالی غزة میناء رفح

إقرأ أيضاً:

إنعقاد الجلسة العامة للإفصاح عن خطة العام المالي 2024/2025 بمدينة أخميم

 عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم بمحافظة سوهاج، برئاسة المهندس لطفي الشريف رئيس المركز جلسة التشاور والإفصاح عن خطة المركز للعام المالى 2024/2025 وذلك بالقاعة الكبرى بمقر الوحدة المحلية في إطار جلسات التشاور العامة والحوار المجتمعى لمشروعات برنامج التنمية المحلية.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن متابعة جلسات التشاور العامة ببرنامج التنمية المحلية لصعيد مصر والممول من البنك الدولي وسماع مقترحات المواطنين

وتم خلال الجلسة سماع آراء المواطنين حول بعض المشروعات من مد شبكات الكهرباء وتغيير المحولات القديمة واستبدال خطوط المياه المتهالكة واستكمال مشروعات الصرف الصحي وإنشاء كباري ورصف الطرق والإهتمام بالبنية التحتية وتم تبادل المعلومات والآراء والأفكار وطرح المزيد من المقترحات ومناقشتها مع المواطنين .

حضر فعاليات الجلسة التشاورية النائب زكريا حسان عضو مجلس النواب والدكتور أحمد مصطفى قدرى الشريف نائبا عن مصطفى قدرى الشريف عضو مجلس الشيوخ وهاني لطفي نائبا عن شعبان لطفي عضو مجلس النواب زرؤساء القرى وعدد من العمد والمشايخ ولمواطنين أهالي المركز والمدينة وعدد كبير من السيدات وسماع طلباتهن ومقترحاتهن وشكواهن وتم تدوين وتوثيق مقترحاتهن واحتياجاتهن وأدار الجلسة أبو النصر شعراوي مدير إدارة التخطيط بالمركز .

واستعرض الاجتماع المشروعات والمقترحات وعرض خطة المركز والمشروعات ضمن خطة العام المالي وعرض الموازنة والخطط والمشروعات المستقبلية للمركز كما تم استعراض المشروعات الحالية والمستقبلية بالخطة.

ونسقت الجلسة وسط تعاون مشترك بين الإدارات شملت إدارة التخطيط ابو النصر شعراوي مدير إدارة التخطيط ورانيا المشنب عضو الإدارة وفاتن رجب مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمركز ونجلاء نعيم مدير العلاقات العامة بالمركز وأحمد عرندس مسئول المشاركة المجتمعية بالمركز .

 وفى ختام أعمال جلسة الإفصاح شكر المهندس لطفي الشريف الجميع لاستجابتهم وحضور الجلسة عن معلومات الخطة العامة لمركز ومدينة أخميم مضيفا أن مشروعات الخطة تنهض بمستوى الحياة المعيشية للمواطنين وتحقق التنمية والرخاء فى ظل النهضة والتنمية التى تتطلع إليها مصر فى ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

مقالات مشابهة

  • في زيارة تعارف... سامي الجميّل التقى المنسقة الجديدة للأمم المتحدة في لبنان
  • الأمين العام للأمم المتحدة يوجه طلباً عاجلاً للمليشيات بشأن احتجاز الاخيرة للموظفين الأمميين
  • شكري: لن يتحقق الأمن في المنطقة دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه
  • جوتيريش: مليون طفل في غزة يحتاجون إلى الأمان والخدمات الطبية
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لابد من فتح كل الطرق إلى غزة وإنهاء حالة الحصار
  • الأمين العام للأمم المتحدة: نشكر مصر والأردن على دورهما في مساعدة أهالي غزة
  • أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان
  • إنعقاد الجلسة العامة للإفصاح عن خطة العام المالي 2024/2025 بمدينة أخميم
  • غوتيريش يستنكر قتل وإصابة المئات من الفلسطينيين أثناء أستعادة (4) أسرى إسرائيليين
  • الأردن يعلن انطلاق مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الثلاثاء