صحيفة عاجل:
2024-06-11@23:12:18 GMT

يقدم 11 خدمة.. تدشين مشروع مطار غرب القصيم

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

شهدت محافظة الرس، اليوم الأربعاء، تدشين مشروع مطار غرب القصيم وأول مركز من نوعه للتحكم في الطائرات عن بعد؛ سعيا لتحسين الخدمات السياحية والجوية بالمنطقة.

ويقع مشروع مطار غرب القصيم الذي أنشأته الغرفة التجارية بالرس على مساحة 17 مليون و600 ألف متر مربع، ومن المقرر أن يقدم المطار 11 خدمة، وفق الإخبارية.

كذلك يتميز المطار بمدرج مساحتها مليونين و300 ألف متر مربع و وبقدرة توسعية مستقبلية بنحو 35% من حجمه الحالي، وتشمل خدماته الطيران التجاري والرياضي والشراعي والقفز المظلي ومركز متقدم للصيانة وأكاديمية في علوم الطيران ونزل ريفية ومنطقة ترفيهية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: القصيم

إقرأ أيضاً:

مطار دبي يتوقع استقبال 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد والمدارس

توقع مطار دبي الدولي (DXB)، استقبال أكثر من 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد والمدارس، وتحديدا في الفترة بين 12 و25 يونيو الجاري، بمتوسط حركة يومية تصل إلى 264 ألف مسافر، فيما رجح أن يكون يوم 22 يونيو هو الأكثر ازدحاما، إذ من المحتمل أن يتجاوز عدد المسافرين 287 ألف مسافر.
وفي بيان صحفي صادر اليوم، كشف مطار دبي الدولي الأكثر ازدحاما في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين، عن استعداداته لاستقبال الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين خلال موسم الذروة بالتزامن مع موسم عطلات العيد والمدارس.
وأكد المطار استعداده لتوفير تجربة سفر سلسة وممتعة للمسافرين المتوجهين لقضاء عطلتهم الصيفية، حيث يولي المطار الأولوية لتسريع إجراءات السفر، مما يوفر للمسافرين الوقت الكافي للاستمتاع بالخدمات المتنوعة التي يقدمها.
ودعت مطارات دبي، المسافرين إلى اتباع مجموعة من الإرشادات والنصائح لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة، من ضمنها تسجيل الوصول المبكر أو من المنزل، وتسجيل الوصول الذاتي حيث يمكن ذلك كما في طيران الإمارات.
كما نصحت المسافرين على متن شركة فلاي دبي بالوصول إلى المطار قبل أربع ساعات على الأقل من موعد الرحلة، وبالنسبة لشركات الطيران الأخرى الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد مغادرة الطائرة، كما يُنصح بإتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت لتوفير الوقت والجهد.
ونوهت بأهمية التأكد من الوزن الذي تسمح به شركة الطيران ولوائح الأمتعة، لتجنب أي تأخير في اللحظات الأخيرة، والاستعداد مسبقاً لتوفير الوقت عند المرور بنقاط التفتيش الأمني، ووضع الحاجيات المعدنية، مثل الساعات والمجوهرات والهاتف المحمول والعملات المعدنية والحزام، في حقيبة اليد واتباع التعليمات فيما يتعلق بنقل السوائل ومنتجات الرذاذ والجيل.
وأفادت مطارات دبي أنه يمكن للعائلات المسافرة مع أطفال تزيد أعمارهم عن 12 عاما استخدام البوابات الذكية لتسريع عملية التحقق من جوازات السفر.
وأكدت على أهمية تذكر وضع البطاريات الإضافية والشواحن المتنقلة في حقيبة اليد.
وأوصت باستخدام مترو دبي للوصول من وإلى المطار وبين المبنى رقم 1 والمبنى رقم 3، لتجنب الازدحام.وام


مقالات مشابهة

  • عاصفة تصيب مطار مايوركا في إسبانيا بالشلل
  • مطار الأقصر يُجري تجربة طوارئ واسعة النطاق
  • بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا
  • اكتشاف مبنى من الحضارة المينوية قرب موقع مطار كريت الجديد
  • افتتاح قاعة إركاب جديدة بمطار طنجة
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • مطار دبي يتوقع استقبال 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد والمدارس
  • هل تود زيارة مطار فوستوتشني الفضائي؟.. RT قادرة على تحقيق رغبتك
  • الطيران السعودي: الصالة الدولية الجديدة بمطار الطائف نقلة نوعية في مستوى الخدمات
  • حظر الطيران الأخضر: ستة أشهر جديدة وتساؤلات عن المسؤولية