دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—رد الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد على صورة أثارت تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي رصدته على المدرجات خلال مباراة ناديي الهلال والعين.

وقال الأمير بتعليق على الصورة في تدوينة على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): "الله يسعدك ويحفظك اخي الكريم بتال.. وفهد فعلًا مصور محترف ومبدع.

. وان كنت في الصورة أشاهد الساعة مراقبًا الوقت الضائع في الشوط الثاني وهذا لا يمنع أنني كنت (متنكد) من النتيجة.. مبروك للعين تأهله المستحق والقادم أجمل للهلال وللكرة السعودية بعون الله".

وفي تدوينة منفصلة قال الأمير: "لعب الهلال البارحة مباراة ممتازة، ولكن مباراة الذهاب حسمت التأهل بنتيجتها وكانت الخطأ الأوحد والأكبر للمدرب خيسوس هذا الموسم والذي لن يلغي الخروج من بطولة آسيا أنه مدرب كبير ورائع.. كان الخطأ أن الفريق لعب ذهابًا بعقلية الحفاظ على سلسلة الانتصارات وكأنه على يقين من الفوز والا فكيف تلعب في نصف نهائي خارج ارضك ويلج مرماك أربع أهداف من هجمات مرتدة؟!كان الأجدى أن يشارك بونو ذهابًا وأن يتحفظ الفريق في لعبه ويركز على عدم تلقي أهداف، ولكن ما حدث كان العكس.."

وتابع قائلا: "طبعًا لا يجب اغفال أن اللاعبين مرهقين جدًا بسبب المنافسة على كل البطولات..هارد لك للهلال ومبروك للعين.. لا يلغي هذا الخروج أن الهلال بنسخته الحالية يقدم أفضل مستوياته على الإطلاق ولا ينبغي القلق من جماهيره التي تعودت على القمم وينبغي الوقوف خلف الفريق وادارته ولاعبيه وجهازه الفني فالقادم افضل بعون الله".

ويذكر أنه سبق للأمير عبد الرحمن بن مساعد وأن تولى منصب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تغريدات كرة القدم نادي الهلال السعودي

إقرأ أيضاً:

تكفل بعلاجها أمير سعودي.. محطات في حياة تحية كريوكا

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة تحية كاريوكا في مثل هذا اليوم 20 سبتمبر، التي فارقت الحياة بعد سنوات من ارتداء الحجاب واعتزال الرقص وتقديم عدد من الأدوار الشرفية في الأعمال. 

 

في عام 1973 انحسرت عنها الأضواء بعد زيادة وزنها، وقفل نجمها، لتجد نفسها بلا مال، واضطرت أن تسكن شقة فوق السطوح في حارة متواضعة، وكانت تعاني من الماء الأبيض في العين،  فتكفل بعلاجها الأمير السعودي فيصل بن فهد، وكانت كاريوكا منذ عام 1974 تقيم في قصر الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز خلال تواجدها في مكة. وكانت علاقتها جيدة بأسرته. حسب ما صرحت خالتها رجاء الجداوي.

 

السيرة الذاتية للنجمة تحية كاريوكا

اسمها الحقيقي “بدوية تحية محمد علي النيداني كريم”، ولدت في مدينة الإسماعيلية المصرية لوالديها محمد علي النيداني وفاطمة الزهراء. كان والدها تاجر قوارب وتزوج 6 مرات. يقال أن والد بدوية كان يبلغ من العمر 60 عامًا تقريبًا عندما كانت والدتها في أوائل العشرينات من عمرها. توفي والدها عندما كانت في الرابعة من عمرها، فأُرسلت للعيش مع أخيها الأكبر غير الشقيق أحمد علي النيداني، وأثناء وجودها هناك تعرضت للتعذيب وعوملت بشكل سيئ وحُبست بالسلاسل. وفي كل مرة حاولت الهرب كان يجدها ويعذبها أكثر إلى أن حلق شعرها ذات يوم.

بدأت في ممارسة الرقص والغناء والتمثيل وهي في سن صغيرة كموهبة وسافرت إلى القاهرة هربًا من تعذيب أخيها وتعرفت على المغنية سعاد محاسن ثم ذهبت إلى بديعة مصابني بعد سفر المغنية سعاد محاسن إلى الشام وحينها اكتشفتها الراقصة بديعة مصابني وضمتها إلى فرقتها عام 1935. ثم توجهت إلى السينما والمسرح بمساعدة سليمان باشا نجيب الذي قام بمساعدتها وتنميتها ثقافيًا وسياسيًا.

 

البداية الفنية لتحية كاريوكا

 

بدأت شهرة الفنانة تحية كاريوكا الحقيقية عام 1940 عندما قدمت رقصة الكاريوكا العالمية في أحد عروض فرقه بديعة مصابني وهي الرقصة التي التصقت بها بعد ذلك حتى أنها لازمت اسمها. وكانت شهرتها سبب في طلاق أختها فاطمة من زوجها علي الجداوي. وخلال عقدين من مسيرة حافلة بالرقص والأعمال السينمائية والمسرحية، تزوجت خلالها  مرة أبرزها من الطيار حسين عاطف والممثل رشدي أباظة والمطرب محرم فؤاد والمخرج المسرحي فايز حلاوة.

أبرز أعمال النجمة تحية كاريوكا 

 

عرفت تحية كاريوكا بأنها آخر العظماء في تاريخ الرقص الشرقي، حيث طورت تحية أسلوبها الخاص الذي اعتمد على إعادة إنتاج الهرمونية الشرقية القديمة في الرقص وهو الأسلوب الذي تأسست عليه مدرسة كاملة في الرقص الشرقي، في مقابل مدرسة سامية جمال التي لجأت إلى مزج الرقص الشرقي بالرقص الغربي، فيما تطور بعد ذلك إلى حدوث خلط كبير بين أساليب الرقص الشرقي والإستربتيز (رقص تعري).

 وفي منتصف الخمسينات اعتزلت كاريوكا الرقص الشرقي وتفرغت نهائيًا للسينما حيث شاركت في كثير من الأفلام السينمائية البارزة التي حملت بصمتها الفريدة في السينما المصرية منها: لعبة الست، حب حتي العبادة، شباب امرأة، حماتى قنبلة ذرية، أم العروسة، منديل الحلو، صباح الخير يا زوجتي العزيزة، خلي بالك من زوزو، الكرنك، وداعًا بونابارت، الصبر في الملاحات، إسكندرية كمان وكمان قامت فيه بأداء دورها الحقيقي في حركة اعتصام أعضاء اتحاد النقابات الفنية مرسيدس، كما قدمت مع زوجها السابق فايز حلاوة عددًا من المسرحيات الشهيرة منها روبابيكيا ويحيا الوفد.

لعبت كاريوكا أيضًا دورًا سياسيًا بارزًا حيث ألقي القبض عليها أكثر من مرة بسبب نشاطها السياسي السري حيث قامت بمساعدة محمد أنور السادات في هروبه من الإنجليز وحجزه في المعتقل كما تم القبض عليها عندما كانت متزوجة من ضابط من الضباط الأحرار واتهامها بمساعدته في قلب نظام الحكم وتوزيع منشورات، وتأثرًا بشخصيتها الكاريزميه كتب أكثر من كاتب ومثقف عربي العديد من الدراسات عن تحية كاريوكا أهمها الدراسة التي كتبها الكاتب الفلسطيني الراحل إدوارد سعيد.

مقالات مشابهة

  • تكفل بعلاجها أمير سعودي.. محطات في حياة تحية كريوكا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة الأهلي وضمك في الدوري السعودي
  • «أرقام قياسية» في «ضربة بداية» أبطال أوروبا
  • أول روبوت سعودي يتحدث عن الهلال..فيديو
  • موعد مباراة الهلال ضد الاتحاد بالدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • بالخطوات.. طريقة حجز تذاكر مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن السعودي 2024
  • بنزيما يرفع راية التحدي قبل صدام الهلال "بمثابة نهائي"
  • رقم قياسي لبايرن ميونخ
  • ‎أحمد فتوح يقدم العزاء بعد الإفراج عنه لأسرة ضحية حادثته بالعلمين ويعلق .. صورة
  • «مستر سوبر هاتريك» يحطم الأرقام الإنجليزية في دوري الأبطال