أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، أن مقاتليها استهدفوا موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي شرق منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

وقالت في بيان مقتضب عبر منصة "تلغرام" إن استهداف الموقع الإسرائيلي المستحدث للمراقبة والتجسس كان بقذائف الهاون.

ونشرت "القسام" صورة تصميمية تظهر علم الاحتلال الإسرائيلي محترقا في قطاع غزة، مع عبارة للمتحدث باسمها "أبو عبيدة"، نصها: "حيثما بحث العدو عن النصر في أي بقعة من غزة سيجدنا هناك في مواجهته".






وتواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تصديها للتوغلات الإسرائيلية على كافة محاور القتال، إضافة إلى إطلاقها رشقات صاروخية بين الحين والآخر على مدن الاحتلال ومستوطناته، رغم العدوان الوحشي المتواصل للشهر السابع على التوالي.

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بارتفاع عدد مصابيه منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة في 27 تشرين الأول /أكتوبر الماضي، إلى 1584، بينهم 321 إصاباتهم خطيرة.


ولليوم الـ202 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وفي وقت سابق الخميس، قالت شركة الاتصالات الفلسطينية وجوال، إن انقطاعا طرأ على خدمات الاتصالات الثابتة (الأرضية)، والإنترنت عن مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بسبب "العدوان الإسرائيلي المستمر".

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام حماس غزة الاحتلال الفلسطينية فلسطين حماس غزة الاحتلال القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يوسع اجتياح رفح وسط اشتباكات مع المقاومة.. وكمين شمال غزة

وسعّ جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، اجتياحه البري في مدينة رفح وسط قصف جوي ومدفعي وغطاء ناري كثيف واشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية، فيما أوقعت كتائب القسام قوة إسرائيلية في كمين شمال قطاع غزة.

وتقدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة عند ما يعرف "محور فيلادلفيا" المحاذي للحدود المصرية، باتجاه الغرب، ووصلت عند بوابة "صلاح الدين" وأطراف مخيم يبنا بمدينة رفح.

وأكد شهود عيان أنه طوال ساعات الليل خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال، أثناء تقدمها في منطقة "محور فيلادلفيا"، وسط إطلاق الدبابات لقذائفها وتحليق مكثف لكافة أنواع طائرات الاحتلال الحربية.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن مقاتليها استهدفوا "جرافتين عسكريتين من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" وعبوة "شواظ" في حي البرازيل على الحدود الفلسطينية المصرية جنوب شرق مدينة رفح".



وبهذا التقدم وصلت قوات الاحتلال إلى نصف "محور فيلادلفيا"، الذي بدأت باجتياحه من معبر كرم أبو سالم وصولا إلى معبر رفح وحي السلام وحي البرازيل، فيما لا تزال تتمركز في المناطق الشرقية، وتحديدا في حي الشوكة ومنطقة شارع جورج وحي التنور وحي الجنينة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الجيش الإسرائيلي وسع هجومه على رفح، بعد دخول لواء "ناحل" الليلة الماضية إلى المدينة، مشيرة إلى أنه اللواء الخامس الذي يعمل حاليا في رفح، إلى جانب ألوية جفعاتي و401 و12 والكوماندوز.

ويقاتل في قطاع غزة حاليا 10 ألوية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهو عدد قياسي من القوات التي لم تتواجد في القطاع منذ أكثر من 4 أشهر، أي منذ بداية كانون الثاني/ يناير الماضي، وبحسب الإعلام العبري فإن 5 ألوية في رفح و3 في جباليا و2 في ممر "نتساريم" الفاصل وسط قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية في رفح منذ 6 أيار/ مايو الجاري، متجاهلا تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات العملية على الأوضاع الإنسانية السيئة لدى النازحين والفلسطينيين.



ويأتي ذلك ضمن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي، والذي خلّف أكثر من 115 ألفا بين قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وفي غضون ذلك، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، صباح الأربعاء، مقتل وإصابة ما لا يقل عن 10 جنود إسرائيليين في استهدافها قوات متوغلة شمال بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وقالت القسام، في بيان عبر تلغرام: "في عملية مركبة، تمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة صهيونية راجلة قوامها 10 جنود في كمين ليلي، بعد استهدافها بعبوة رعدية وإلقاء القنابل اليدوية".

وتابعت: "وفور حضور قوة الإنقاذ، قام مجاهدونا بتفجير عبوة فيها، وأوقعوا أفراد القوتين بين قتيل وجريح قرب مدرسة الزراعة شمال بيت حانون شمال القطاع".

مقالات مشابهة

  • ابن سلمان وماكرون يبحثان تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 35709 و79990 مصابا منذ الحرب على القطاع
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ16 على التوالي
  • الاحتلال يوسع اجتياح رفح وسط اشتباكات مع المقاومة.. وكمين شمال غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ16 على التوالي
  • ببندقية الغول.. القسام تقنص جنديا إسرائيليا في نتساريم (شاهد)
  • شاهد.. القسام تقنص جنديا إسرائيليا وتقصف حشود الاحتلال بمحور نتساريم
  • القسام تعلن الإجهاز على 5 جنود إسرائيليين
  • معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود
  • شاهد.. القسام تستهدف مروحية أباتشي بصاروخ سام 7 وتقنص جنديا إسرائيليا