تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من أمام معبر رفح، إنَّ المعبر يعمل على مدار الساعة وآخر ما دخل السيارات الخاصة بالوقود، وتحديدًا 4 شاحنات غاز وشاحنتي سولار، وبصفة دورية ودائمة في الصباح الباكر يتم الدخول من منفذ رفح المصري للقطاع، والتي تعد شريان حياة للفلسطينيين.

وأضاف «المطعني»، في تغطية خاصة للقناة من أمام المعبر: «تم دخول قرابة 132 شاحنة مساعدات كبيرة محملة بالعديد من المواد الغذائية واحتياجات القطاع الأساسية من المواد والمستلزمات الطبية وغيرها، عبر معبر كرم أبو سالم».

وتابع: «أما خارج المعبر فهناك حالة اصطفاف كبير للشاحنات المحلمة بالمواد الغذائية والتي تتواجد وتتراص قرابة كيلومترات بالإضافة إلى منطقة لوجستية تحتوي على عدد كبير من الشاحنات التي تنتظر المرور من البوابات».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المساعدات المستلزمات الطبية القاهرة الاخبارية رفح غزة

إقرأ أيضاً:

انتهاء اجتماع ثلاثي لبحث آلية تشغيل معبر رفح.. هذه مخرجاته

أكدت وسائل إعلام مصرية وإسرائيلية، اليوم الأحد، انتهاء اجتماع ثلاثي بمشاركة مسؤولين من القاهرة وواشنطن وتل أبيب، لبحث آلية تشغيل معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة.

وذكرت قناة "القاهرة" الإخبارية المصرية، نقلا عن مصدر رفيع المستوى، أن "الاجتماع الثلاثي في القاهرة، الذي ضم الوفد الأمني المصري ووفود الولايات المتحدة وإسرائيل قد انتهى".

وأشار المصدر ذاته إلى أن مصر متمسكة بموقفها الثابت نحو ضرورة الانسحاب الإسرائيلي، من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى.

من جانبها، أشارت القناة الـ12 العبرية إلى أن السلطات المصرية حمّلت خلال الاجتماع الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عدم إدخال المساعدات الإنسانية، عبر معبر رفح.



وشددت القاهرة على ضرورة التحرك الفوري لإدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة من المساعدات الإنسانية، إلى قطاع غزة بشكل يومي.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في السابع من أيار/ مايو سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، عقب شروعه باجتياح بري لمدينة رفح.

وأدى الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح إلى توقف إدخال المساعدات من مصر إلى غزة، نظرا لأن المعبر يعد الشريان الأساسي للقطاع ومتنفسه الوحيد في ظل الحصار الذي يعاني منه، والعدوان الإسرائيلي المستمر منذ 240 يوما.

مقالات مشابهة

  • فشل الاجتماع الثلاثي الذي استضافته القاهرة حول اعادة فتح معبر رفح
  • إعلام مصري: القاهرة حملت إسرائيل مسؤولية توقف دخول المساعدات لغزة
  • انتهاء "اجتماع ثلاثي" لبحث آلية تشغيل معبر رفح.. هذه مخرجاته
  • فشل الاجتماعي الثلاثي الذي استضافته القاهرة حول اعادة فتح معبر رفح
  • انتهاء اجتماع ثلاثي لبحث آلية تشغيل معبر رفح.. هذه مخرجاته
  • إعلام عبري: وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة لبحث “فتح معبر رفح”
  • لميس الحديدي تكشف عن سبب تمسك القاهرة بانسحاب إسرائيل من معبر رفح
  • «القاهرة الإخبارية» ترصد مظاهرات ضخمة في تل أبيب للمطالبة بتسريع الانتخابات
  • مصدران لـCNN: مسؤولون من مصر وإسرائيل وأمريكا يناقشون الأحد إعادة فتح معبر رفح
  • "أمريكيون ترشحوا للرئاسة من السجن".."القاهرة الإخبارية" ترصد