تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، إلى 34388 شهيدا و77437 مصابا؛ وفق نبأ عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن 32 فلسطينيًا استشهدوا وأصيب 69 آخرون فى قطاع غزة في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى خلال 24 ساعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الصحة الفلسطينية ضحايا العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 34844 منذ اندلاع الحرب

ارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 34844 شخصا غالبيتهم من المدنيين منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر، وفق ما أفادت وزارة الصحة التابعة للحركة الأربعاء.

وأكدت الوزارة في بيان « وصل للمستشفيات 55 شهيدا و200 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية » حتى صباح الأربعاء، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للمصابين بلغ 78404 منذ بدء المعارك قبل أكثر من سبعة أشهر. وأوضحت « ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم ».

وتستأنف الاربعاء في العاصمة المصرية المفاوضات حول الهدنة في غزة « بحضور كافة الأطراف »، حسبما أورد الإعلام مصري.

ونقلت قناة « القاهرة الإخبارية » المقربة من السلطات المصرية عن مصدر رفيع لم تسمه قوله « استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كافة الأطراف »، في وقت تستضيف مصر وفودا تمثل كلا من طرفي الحرب حركة حماس وإسرائيل، إضافة الى قطر والولايات المتحدة اللتين تشاركان مع مصر في جهود الوساطة لوقف الحرب التي اندلعت منذ السابع من أكتوبر العام الماضي.

من جهة أخرى، أعلنت اسرائيل الأربعاء إعادة فتح معبر كرم أبو سالم الحدودي المستخدم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك بعد أربعة أيام على إغلاقه في أعقاب هجوم صاروخي أدى إلى مقتل وجرح أربعة جنود.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان مشترك مع « كوغات » (وحدة تنسيق أعمال الحكومة الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية والتي تشرف على إدخال المساعدات) « تصل الشاحنات القادمة من مصر بالفعل إلى المعبر »، مشيرا إلى أنها « تحمل مساعدات إنسانية، بما في ذلك الغذاء والمياه ومعدات الإيواء والأدوية والمعدات الطبية التي تبرع بها المجتمع الدولي ».

وأضاف البيان أنه « بعد تفتيش المساعدات سيتم نقلها إلى جانب غزة من المعبر ». وذكر البيان أن معبر إيريز الآخر يواصل العمل لإيصال المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية.

من جهتها، أعلنت جولييت توما المتحدثة باسم الاونروا (وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) « أن معبر كرم ابو سالم غير مفتوح ».

كلمات دلالية إسرائيل حرب ضحايا غزة فلسطين مساعدات معابر

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: 1.4 مليون شخص في رفح معرضون للخطر
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 34844 منذ اندلاع الحرب
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35 ألف شهيد
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال على القطاع
  • الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب في غزة إلى 34789 غالبيتهم من المدنيين
  • أكثر من 34 ألف شهيد.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مجازر جديدة للاحتلال برفح وحصيلة الشهداء تقترب من 35 ألفا
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34 ألفا و735 منذ بدء الحرب
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 34735 وإصابة 78108 آخرين