RT Arabic:
2024-05-23@22:03:00 GMT

"سرايا القدس" تعرض تجهيزها الصواريخ وقصف مستوطنات غلاف غزة (فيديو)

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

'سرايا القدس' تعرض تجهيزها الصواريخ وقصف مستوطنات غلاف غزة (فيديو)

‍‍‍‍‍‍

نشر الإعلام الحربي لـ"سرايا القدس" فيديو يظهر تجهيز المقاتلين للصواريخ بالتعاون مع "كتائب الأنصار" وقصف مستوطنات غلاف غزة بها.

وظهر في الفيديو المؤرخ يوم 24 أبريل الجاري، مقاتلان يقومان بتركيب الصواعق على عدد من الصورايخ وقصف غلاف غزة.

وبتاريخ 23 أبريل أيضا، أعلنت "سرايا القدس" وهي الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، عن قصف سديروت وعدد من مستوطنات غلاف غزة، فيما أفاد الإعلام الإسرائيلي حينها باندلاع حريق في سديروت.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس صواريخ طوفان الأقصى قطاع غزة غلاف غزة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس: قصف تجمع لآليات وجنود العدو بقذائف الهاون

 

أعلنت سرايا القدس قصف تجمع لآليات وجنود العدو خلف برج الطناني شرق مخيم جباليا بوابل من قذائف الهاون.

سرايا القدس تقصف عسقلان برشقة صاروخية وصافرات الإنذار تدوي سرايا القدس تقضي على قناص إسرائيلي في جباليا

وأضافت سرايا القدس: قصفنا بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى تجمعاً لآليات وجنود العدو خلف ستديو سلطان في مخيم جباليا بوابل من قذائف الهاون.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت كتيبة جنين بسرايا القدس أنها تقاوم بشدة عمليات الاحتلال وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وقالت الكتيبة :"مجاهدونا يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين".

داهمت قوات إسرائيلية مدينة جنين بالضفة الغربية، الثلاثاء، في عملية قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنها أسفرت عن استشهاد 7 فلسطينيين، من بينهم طبيب، وإصابة تسعة آخرين.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ عملية في جنين وأطلقت قوات النار على عدد من المسلحين الفلسطينيين. ولم ترد أي تقارير عن وقوع خسائر في صفوف الجنود الإسرائيليين.

الأردن يعلن إجلاء ٩ من الأطباء والممرضين من غزة

أعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أنه بجهود مشتركة مع القوات المسلحة الأردنية، تم اليوم الثلاثاء، إجلاء ٩ من الأطباء والممرضين الأردنيين، من غزة إلى المملكة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة، أن الأطباء كانوا يعملون في المستشفى الأوروبي في غزة ضمن حملة طبية تم ترتيبها تحت مظلة الجمعية الطبية الفلسطينية الأمريكية PAMA، وجمعية الأطباء الأردنية الأمريكية JAPA.

وأضاف القضاة، في بيان، أنه تم أيضاً المساعدة في إجلاء أطباء من جنسيات أخرى، مؤكدا أن الوزارة وبالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية، تواصل عمليات الإجلاء للمواطنيين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، وتقديم كافة أشكال المساعدة لهم بما يضمن أمنهم وسلامتهم، وتأمين عودتهم إلى المملكة بأسرع وقت ممكن.

العاهل الأردني يحذر من عنف المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين بالضفة

حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، من أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردني، في قصر الحسينية، اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم، حيث بحثا أبرز مستجدات المنطقة، والأوضاع الخطيرة في غزة

وأكد الملك عبدالله الثاني، ضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن الملك عبدالله - طبقا لبيان الديوان الملكي - موقف السويد المؤيد لجهود تحقيق السلام وفقا لحل الدولتين، ودعمها لوقف إطلاق النار في غزة، واستئنافها دعم وكالة الأونروا.

وشدد العاهل الأردني، على ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في القطاع، مؤكدا أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لتكثيف إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل مستدام وبكل السبل الممكنة دون اعتراض أو تأخير.

وجدد التأكيد على ضرورة مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لتمكينها من القيام بدورها الحيوي وفق تكليفها الأممي، لا سيما في ظل ما تشهده غزة من وضع إنساني مأساوي.

حضر اللقاء: نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفيرة السويدية في عمان ألكسندرا ريدمارك.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس وشهداء الأقصى يقصفان تجمعات الاحتلال في جنوب وشمال غزة
  • سرايا القدس: قصفنا تموضعا لصيانة آليات الاحتلال بغزة
  • شهيدان ومصاب في قصف منزل بمخيم النصيرات وسط غزة
  • شاهد.. سرايا القدس تسيطر على مسيّرة إسرائيلية من نوع سكاي لارك
  • سرايا القدس تعرض مشاهد من قصفها لجنود العدو الصهيوني في جباليا
  • شاهد: سرايا القدس تسيطر على مسيّرة إسرائيلية فوق رفح
  • شاهد.. سرايا القدس تفجر جرافة وتشتبك مع جنود إسرائيليين من مسافة صفر
  • من المسافة صفر.. "سرايا القدس" تفجر جرافة عسكرية إسرائيلية أثناء محاولة اقتحام مدينة طوباس (فيديو)
  • سرايا القدس: قصف تجمع لآليات وجنود العدو بقذائف الهاون
  • المقاومة الفلسطينية تقصف سديروت بالصواريخ وتشن مواجهات عسكرية في جباليا