هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي خلال اتصال هاتفي مع الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، نادي الزمالك وجماهيره بالوصول إلى نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد فوزه على فريق دريمز الغانى بثلاثية نظيفة، في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، الذي أقيم علي ملعب بابا يارا الرياضي بكوماسي، بعد التعادل السلبي ذهاباً، ليصبح مجموع المباراتين 3 - 0 لصالح نادي الزمالك.

كما قدم وزير الشباب والرياضة التهنئة لمجلس إدارة نادي الزمالك عقب انتهاء المباراة، معرباً عن تقديره للأداء والإنجاز الذي حققه فريق نادي الزمالك، مشيداً بالروح القتالية التي ظهرت في أداء اللاعبين، مؤكداً أن هذا التأهل يعكس التفوق والمستوى الممتاز لنادي الزمالك، ويعزز مكانته كأحد أبرز الأندية الرياضية في القارة الإفريقية، ويؤكد علي الريادة المصرية في كرة القدم علي المستوي الإفريقي بعد تأهل النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا الجمعة الماضية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن استاد القاهرة الدولى جاهز لأول مرة لاستقبال مباراتي العودة لنهائيات أكبر بطولتين لمنافسات الأندية الأفريقية لكرة القدم وهى  نهائي دوري أبطال افريقيا ونهائي الكونفدرالية، مشيداً بأداء وننائج قطبي الكرة المصرية وتأثير ذلك على المنتخبات المصرية الوطنية والأولمبية خلال منافساتهما الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن نادي الزمالك افتتح مشواره فى الكونفدرالية بتخطى عقبة ارتا سولار بطل جيبوتى بالخسارة ذهاباً بهدفين دون رد ثم الفوز إياباً بأربعة أهداف مقابل هدف ليصعد لدور المجموعات وخلاله فاز الفارس الابيض على أبو سليم الليبى بهدف دون رد ثم على سوار الغينى برباعية دون رد، ثم على ساجرادا الأنجولى بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع بطل أنجولا ثم فاز على أبو سليم الليبى بهدفين مقابل هدف، ثم ألغيت مباراته مع سوار الغينى ليتأهل لربع نهائى البطولة ويلاقى مودرن فيوتشر وفاز ذهاباً بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل إياباً بهدف لكل فريق ليتأهل لنصف نهائى البطولة وتعادل سلبياً في مباراة الذهاب أمام دريمز الغانى بالقاهرة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة نادی الزمالک

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"

قاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الجمعة، الاحتفالية الرياضية، والتي نظمتها جمعية "مصر شريان العطاء"تحت رعاية ودعم وزارة الشباب والرياضة، بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، وذلك بحديقة الطفل.

حضر الاحتفالية الدكتورة نعمة السعيد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، الدكتور محسن الألفي رئيس مجلس ادارة جمعية مصر شريان العطاء، اللواء محمد سلطان رئيس مجلس ادارة الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، الدكتورة ريم جان عضو المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور محمد ابو جاد مسئول ملف الدم بمكتب منظمة الصحة العالمية، الدكتور أحمد ريحان سكرتير عام جمعية مصر شريان العطاء، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وخلال الاحتفالية، شهد وزير الشباب والرياضة تدشين التطبيق الإلكتروني للتبرع بالدم، والذي يهدف إلى تسهيل عملية التبرع وتشجيع المزيد من المواطنين على المشاركة في هذه المهمة الإنسانية.

بدأت الاحتفالية بماراثون للجري، وتضمنت الاحتفالية العديد من الفعاليات الرياضية والأنشطة الترفيهية منها "عرض الحمام الزاجل، يوجا، كرة قدم ثلاثي، دى جى" ونشاط ترفيهى شارك فيها عدد كبير من الشباب من مختلف أنحاء مصر.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى والمصابين، مشيراً إلى أن التبرع بالدم واجب وطني وإنساني يجب على الجميع المشاركة فيه، مثنياً على جهود جمعية "مصر شريان العطاء" في نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم، وتشجيع المواطنين على المشاركة في هذه المهمة الإنسانية.

ودعا الدكتور أشرف صبحي الشباب إلى التفاعل مع كافة المبادرات الهادفة، خاصة مع إطلاق التطبيق الإلكتروني الجديد للتبرع بالدم، والذي يُعد خطوة هامة لتسهيل عملية التبرع على المواطنين.

وخلال الاحتفالية، تم تكريم ٣ أطفال من مرضى الثلاثيميا والمتفوقين رياضياً في رياضات كرة القدم والكاراتيه.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • وفد من نادي النصر يزور نادي الزمالك للتهنئة بكأس الكونفدرالية
  • ندوة تثقيفية عن "دور المرأة في المجتمع" لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالإبراهيمية
  • نجح في إبعاد اللاعبين عن الضغوطات قبل نهائي الكونفدرالية.. المدير الإداري للزمالك يشيد بـ "جوميز"
  • أبو العز: جوميز نجح في إبعاد اللاعبين عن الضغوط قبل نهائي الكونفدرالية
  • تطوير منشآت نادي بنها الرياضي بتكلفة 3.6 مليون جنيه
  • وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. أحمد حمدي يوجه رسالة خاصة لجماهير الزمالك وشيكابالا يعلق على عقوبتي الشحات والشيبي
  • محمد شحاتة: انتظر مباريات القمة أمام الأهلي.. وجسمي قشعر عند رؤيتي جماهير الزمالك في نهائي الكونفدرالية
  • أحمد حمدي يوجه رسالة خاصة إلى جماهير الزمالك ويكشف موعد خضوعه لجراحة الصليبي