استعرض ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال لقائه في الرياض اليوم الأحد، أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد بالرياض، القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية"واس"، أن ولي العهد السعودي وأمير دولة الكويت استعرضا خلال اللقاء "أوجه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وفرص تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات".

كما تبادل الطرفان السعودي والكويتي "الآراء حول مجمل القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها".

وتأتي تلك الزيارة لترأس وفد دولة الكويت في المنتدى الاقتصادي العالمي والذي سيعقد في مدينة الرياض، بحسب وزارة الإعلام الكويتية.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية تشهد، اليوم، استضافة المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة الرياض، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية.

وغادر الرياض مساء اليوم، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بعد المشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي لتعزيز التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقتصادی العالمی

إقرأ أيضاً:

نيابة عن سمو ولي العهد.. الفضلي يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه

بالي- واس

نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظه الله – يرأس معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وفد المملكة المشارك في المنتدى العالمي العاشر للمياه، الذي افتتحه فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا في مدينة بالي، وتستمر أعماله حتى 25 مايو الحالي، بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولين من 180 دولة، و250 منظمة عالمية.

وتشارك المملكة بوفد رفيع المستوى يمثل قطاع المياه، بجانب مشاركتها بمعرض يبرز جهودها في تطوير قطاع المياه ومساهماتها الإقليمية والدولية، كما ستنظم جلسة حوارية على هامش المنتدى حول استضافة المملكة للدورة الحادية عشرة للمنتدى العالمي للمياه 2027م في مدينة الرياض، تحت شعار “العمل لغدٍ أفضل”، وتأتي الاستضافة تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، ومكملةً لدورها الإقليمي والدولي في تطوير قطاع المياه؛ ومنها إعلان سمو ولي العهد – حفظه الله – عن تأسيس المملكة لمنظمةٍ عالميةٍ للمياه مقرها الرياض، تهدف إلى تطوير وتكامل جهود الدول والمنظمات لمعالجة تحديات المياه، وتأكيدًا لدور المملكة العربية السعودية في التصدي لتحديات المياه حول العالم والتزامها بقضايا الاستدامة البيئية، وانطلاقاً مما قدمته على مدار عقود من تجربةٍ عالميةٍ رائدة في إنتاج ونقل وتوزيع المياه وابتكار الحلول التقنية لتحدياتها، ومساهمتها في وضع قضايا المياه على رأس الأجندة الدولية التي تبنتها خلال استضافتها لأعمال مجموعة العشرين، وسعيًا إلى وضع الخطط الإستراتيجية؛ لضمان الأمن المائي، وتعزيز الشراكات مع المؤسسات العالمية والعلمية، وبناء القدرات على جميع المستويات.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يُناقش أوجه التعاون بين ليبيا والسعودية
  • نيابة عن سمو ولي العهد.. الفضلي يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه
  • 165 ألف زائر من بريطانيا للسعودية
  • عُمان والكويت.. علاقات متجذرة ورؤى مشتركة
  • ولي العهد السعودي يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي العلاقات الاستراتيجية والاوضاع في غزة
  • الرياض وواشنطن تبحثان الاتفاقيات الإستراتيجية والأوضاع في غزة
  • السعودية وامريكا يبحثان العلاقات الاستراتيجية وسبل تعزيزها بين البلدين
  • باحثة بالعلاقات الدولية: زيارة بوتين للصين تبعث رسائل مباشرة إلى أمريكا
  • رئيس منتدى قطر الاقتصادي: النسخة الرابعة للمنتدى استثنائية وحققت الأهداف المرجوة
  • الحوار الاستراتيجي الإماراتي الفرنسي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بالمجالات الحيوية