شارك “مركز فيفا الطبي المتميز” في دبي، في تنظيم المؤتمر الثامن للجمعية الأوروبية لأطباء الفرق الرياضية، الذي عقد خلال الفترة من 25 إلى 27 أبريل الجاري بالعاصمة السعودية الرياض، بالتعاون مع مركز “موف” للطب الرياضي الشامل بالسعودية.
واستضاف المؤتمر- الذي يقام للمرة الثانية خارج القارة الأوروبية بعد أن استضافته دبي عام 2017- نخبة من أشهر الأطباء والمختصين في مجال الطب الرياضي لاستعراض تجاربهم وخبراتهم في أربعة محاور رئيسية هي طب كرة القدم، ومكافحة المنشطات، والوقاية من الموت المفاجئ في الملاعب إضافة إلى تحديث بروتوكولات الإحاطة الطبية والفنية بلاعب كرة القدم خصوصا والرياضي عموما.


حاضر في المؤتمر نخبة من الكفاءات الطبية العالمية والخليجية منهم الدكتور داتو جورتشاران سينج، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ورودريجو لسمر، طبيب المنتخب البرازيلي لكرة القدم، والدكتور تشافي بايي، طبيب نادي برشلونة، ومجموعة من كبار مسؤولي الأجهزة الطبية في الفرق الرياضة على مستوى العالم.
وشهد المؤتمر محاضرات، وورش عمل، وزيارات ميدانية على مدار 3 أيام، بهدف إتاحة الفرصة أمام مختلف الأجهزة الطبية في منطقة الخليج للاستفادة من التجارب المهمة لنخبة من المختصين في العالم، والإحاطة بكل التطورات الحديثة، بما يسهم في تطوير الكفاءات الطبية وتحقيق أعلى معايير خدمة الرعاية الصحية وتأهيل الرياضيين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"فيفا" يمنح قطر شرف استضافة كأس العرب في النسخ الثلاث القادمة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » اليوم الأربعاء عن استضافة دولة قطر لبطولة كأس العرب في النسخ الثلاث المقبلة، مشيرا إلى أن البطولة ستقام في 2025 و2029 و2033.

وجاء في البيان، « بناءً على طلبٍ من الاتحاد القطري لكرة القدم، ستستضيف قطر هذه البطولة أعوام 2025 و2029 و2033، وذلك باعتبارها مسابقة مقامة على أساس الدعوة، إذ لن تكون مدرجة في جدول المباريات الدولية ».

وأتى القرار عشية انعقاد الدورة 74 لمؤتمر الفيفا في العاصمة التايلاندية بانكوك بعدما اجتمع مجلس الفيفا وتبنّى جملة من القرارات الهامة.

وكانت قطر قد عبّرت عن رغبتها باستضافة كأس العرب لكرة القدم مرّة ثانية توالياً في دجنبر 2025، من خلال ما كشفه وزير الشباب والرياضة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني منتصف فبراير الماضي في مقابلة تلفزيونية.

واستضافت قطر النسخة الماضية في دجنبر 2021 بمشاركة 16 منتخباً عندما أحرزت الجزائر اللقب على حساب تونس، في بروفة مصغّرة لمونديال 2022.

وبعد عام من استضافة كأس العرب، احتضنت قطر نهائيات كأس العالم أواخر 2022 بمشاركة 32 منتخباً، وكأس آسيا في يناير وفبراير الماضيين وانتهت بإحراز قطر اللقب مرّة ثانية توالياً.

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم كأس العرب فيفا قطر 2025

مقالات مشابهة

  • «تريندز» يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض
  • “بيت الفلسفة” يشارك في الحوار الفكري في مؤتمر الفلسفة بجامعة السوربون أبوظبي
  • قطر تستضيف النسخ الثلاث المقبلة لكأس العرب
  • صادي يلتقي رئيس الإتحادية الأوغندية على هامش كونغرس “الفيفا” 74
  • "فيفا" يمنح قطر شرف استضافة كأس العرب في النسخ الثلاث القادمة
  • قطر تستضيف 3 نسخ من كأس العرب
  • بحضور الرئيس.. تفاصيل إطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر صحة أفريقيا 3 يونيو
  • “العريبي” يأذن بالشروع في صيانة مقر ومخازن فرع الإمداد الطبي بالجنوب
  • “العريبي” يصدر قراراً لإنشاء مستشفى جديد في الجفرة
  • “العريبي” يوعز بإجراء الاختبارات الهندسية لمبنى مستشفى العافية في الجفرة