جدد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، موقف بلاده بخصوص القضية الفلسطينية، مشددًا على ضرورة العمل على حل تلك القضية، مؤكدا أن الأردن لن يقبل أن يكون ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل.

انتصار ساحق في غزة.. وزير الخارجية الأردني: الاستيطان الإسرائيلي يقتل حل الدولتين وزير الخارجية الأردني: إسرائيل تسعي لتصفية الأونروا من قبل 7 أكتوبر

وأضاف خلال كلمته في جلسة حوارية بالمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية": "لا نريد أن تكون هناك مشكلات في المنطقة، نريد أن يكون هناك أمن وسلام، وعشنا مخاطر التصعيد في أثناء تبادل إطلاق النار، ووضحنا المسألة بشكل جلي لإيران وإسرائيل، ولن نكون ساحة للمعركة".

وتابع: "أي طرف يلحق ضرر بسلم شعبنا، فإن هذا الأمر لابد أن يتوقف، وبالتالي، يجب العمل على عدم التصعيد، لأن هذا الأمر سيؤدي إلى المزيد من النزاعات والمشكلات، ونريد تحقيق سلام شامل وعادل عبر حل الدولتين، ونحن جاهزون للتعاون مع الشركاء من أجل استقرار المنطقة".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الاردني وزیر الخارجیة الأردنی

إقرأ أيضاً:

السيد نصر الله يلتقي بوزير الخارجية الإيراني

التقى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، الاثنين، بوزير الخارجية الإيراني بالوكالة على باقري، والذي يزور لبنان حاليا.

واستعرض السيد نصر الله وباقري كني  خلال اللقاء آخر التطورات ‏السياسية والأمنية في المنطقة خصوصاً في جبهتي غزة ولبنان.

وتقدم السيد نصرالله بالشكر للجمهورية الإسلامية قائداً وحكومة وشعباً ‏وقوفها الدائم إلى جانب شعوب المنطقة وحركات المقاومة وموقفها الثابت والراسخ رغم كل العقوبات ‏والتهديدات.

وكان باقري ، قد أجرى، أمس، محادثات في بيروت مع وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

وأكد باقري في مؤتمر صحافي مشترك على التعاون بين الجمهورية الاسلامية ولبنان، مشيراً إلى أن ايرإن تسعى إلى تحقيق الأمن والاستقرار في لبنان وتعزيز التقدم والرفاهية للشعب اللبناني.

ولفت إلى أن المناقشات تطرقت إلى الأحداث في قطاع غزة ورفح، داعيا دول المنطقة إلى تبني حركة مشتركة بهدف التصدي للعدوان الصهيوني وحماية الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن “العلاقات الوثيقة بين إيران ولبنان مؤشر رئيسي للاستقرار في المنطقة”.

وأعلن وزير الخارجية الإيرانية أنه تم الاتفاق على مبادرة لعقد اجتماع طارئ للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لاتخاذ خطوة جماعية تهدف إلى وقف العدوان الصهيوني على القطاع.

وكان باقري قد وصل إلى بيروت أمس الاثنين، بهدف بحث العلاقات الثنائية بين إيران ولبنان وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما آخر التطورات في فلسطين.

وتعد هذه أول زيارة خارجية يقوم بها باقري كني بعد تسلم منصب وزير الخارجية بالإنابة خلفاً للوزير الشهيد حسين امير عبداللهيان.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل ينسحب من مؤتمر دولي في جنيف قبل إلقاء الموفد الإسرائيلي كلمته
  • وزير الثقافة الأردني الأسبق د.صلاح جرّار يكتب عبر “أثير”: العرب بعد انتهاء العدوان
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيراني
  • عاجل| وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني آخر الاستعدادات لتنظيم مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • وزيرة العمل الفلسطينية: نشكر مصر على موقفها الثابت من قضية بلادنا
  • سامح شكري : معبر رفح يجب ألا يكون ساحة صراع
  • وزير الخارجية المصري: معبر رفح يجب ألا يكون ساحة صراع ونرفض تواجد إسرائيل فيه  
  • المقداد يلتقي وزير الخارجية الإيراني في دمشق
  • وزير الخارجية الإيراني يؤكد استمرار الدعم للمقاومة الفلسطينية
  • السيد نصر الله يلتقي بوزير الخارجية الإيراني