تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، أمسية فنية للدارسين بمركز تنمية المواهب، بمناسبة عيد العمال، تحت إشراف الدكتور سامح صابر يحييها كورال الشباب والأطفال، تدريب وقيادة الدكتور محمد عبد الستار، وذلك في الثامنة والنصف مساء بعد غد "الأربعاء" على المسرح الكبير بالأوبرا. 

وذكرت دار الأوبرا المصرية، في بيان اليوم "الاثنين"، أن برنامج الحفل يتضمن تقديم باقة من المؤلفات الغنائية التي وضعها كبار الملحنين وأبرزت أهمية العمل والإنتاج لبناء الوطن إلى جانب مجموعة من الأعمال الحماسية التي تحث على العمل والاجتهاد لتحقيق المستقبل المشرق.

 


ونوهت الأوبرا بأن مركز تنمية المواهب أنشئ بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم أقساما مختلفة ومتنوعة منها البيانو، الجيتار، الباليه، الكلاكيت، الغناء الأوبرالي والعربي، الفلوت، الفيولينة، العود، القانون، الكمان الشرقي، الباليه والكلاكيت، كما تم إضافة فصول لذوي القدرات الخاصة واعتاد المشاركة خلال الاحتفالات المتنوعة التي تنظمها دار الأوبرا في المناسبات المختلفة إلى جانب إقامة حفلات دورية لطلابه تشجيعاً لهم وتقديرا لجهدهم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الأربعاء، قافلة طبية علاجية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار على مدار يومين متتاليين 12 و13 يونيو الجاري، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد - الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات،.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين

وأشار إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا
  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • عروض فنية ومسرحية في العيد بمركز الملك عبد العزيز الثقافي
  • التكنولوجيا والتعليم بحلوان تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وجاهزيتهم لسوق العمل
  • بدء تطبيق حظر «العمل وقت الظهيرة» السبت
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية فانوس بمركز طامية
  • الليلة.. مواهب كورال القدرات الخاصة على المسرح الصغير بالأوبرا
  • غدا.. مواهب كورال القدرات الخاصة على المسرح الصغير بالأوبرا
  • وزارة العمل تنظم ورش حول عمل التغيرات المناخية على العمال والمنشآت بالشرقية