تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نهاد أبو غوش، باحث في الشأن الإسرائيلي، إن الاحتجاجات ضد بنيامين نتنياهو، تعيد الانقسامات السياسية في إسرائيل، ودليل على حالة التذبذب الذي يعيشه الشارع الإسرائيلي.

وأشار "أبو غوش"، عبر مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، والمُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامية إيمان الحويزي، إلى أن اتهامات الجنائية الدولية طالت بنيامين نتنياهو وحكومة الحرب.

ونوه الباحث في الشأن الإسرائيلي، بأن صدور حكم الجنائية الدولية قد يجمد مبيعات السلاح لإسرائيل، وهي خطوة فعالة في التصدي لجرائم حكومة الاحتلال المتطرفة وبنيامين نتنياهو.

وأضاف، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تصرفت في أزمة قطاع غزة، باعتبارها فوق القانون الدولي، كما أن بنيامين نتنياهو دائمًا ما يتصرف بأنه فوق أي قانون ومواثيق.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانقسامات السياسية القاهرة الاخبارية

إقرأ أيضاً:

«وقعوا في بعض».. أزمة داخل إسرائيل بعد الموافقة على قانون لصالح «الحريديم»

أعلنت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي التصديق على استمرار تشريع قانون، يسمح بتخفيض سن إعفاء الحريديم من التجنيد الإلزامي في الجيش الإسرائيلي.

وبحسب موقع «تايمز أوف إسرائيل»، سيمرر مشروع القانون الذي يعمل على إعفاء اليهود الحريديم من التجنيد بأغلبية 63 عضو كنيست، مقابل 57 معارضا. 

ويعد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، الوحيد من بين أعضاء ائتلاف حكومة بنيامين نتنياهو، الذي صوّت ضد القرار؛ ما جعل رئيس مكتب نتنياهو يصف جالانت بأنه «وقح ويجب إقالته».

رد جالانت

فيما خرج جالانت في منشور عبر موقع «إكس» عقب انتهاء التصويت، وكتب تغريدة جاء فيها: «شعب إسرائيل يرغب في التوصل إلى اتفاقيات، وضروري أن يتمّ إجراء التغييرات الوطنية، بتوافق واسع النطاق ويجب ألّا نمارس سياسات على ظهور مقاتلي الجيش الإسرائيلي».

تعليق كتلة جانتس

في نفس السياق، علقت كتلة «معسكرة الدولة» بقيادة بيني جانتس، قائلة: «في زمن الحرب، وفيما يقاتل جنود الجيش الإسرائيلي من أجل المنزل، فإنهم (ائتلاف نتنياهو) يكافحون من أجل إدامة الإعفاء من الخدمة».

مقالات مشابهة

  • غالانت: التجنيد يجب أن يشكل جميع طبقات الجمهور الإسرائيلي
  • هل ستجبر استقالة غانتس وآيزنكوت بنيامين نتنياهو على وقف إطلاق النار؟
  • استقالة بيني جانتس وتعليق نتنياهو.. ماذا يحدث داخل الحكومة الإسرائيلية؟
  • «وقعوا في بعض».. أزمة داخل إسرائيل بعد الموافقة على قانون لصالح «الحريديم»
  • أكسيوس: انهيار المحادثات في الشيوخ الأمريكي بشأن العقوبات ضد الجنائية الدولية
  • الكنيست الإسرائيلي يُمدد إعفاء «الحريديم» من التجنيد
  • إعلام عبرى .. نتنياهو يتصرف بعكس متطلبات المصلحة الوطنية
  • خبير في الشأن الإسرائيلي: الوضع الراهن يحمل مؤشرات على تصاعد الأزمة داخل حكومة نتنياهو
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر أمنية: نتنياهو يتصرف ضد المصلحة الوطنية
  • كولومبيا توقف صادرات الفحم لإسرائيل بسبب الإبادة بغزة