أكد  د.  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أننا نسابق الزمن لإعادة الهيكلة في خطة ابعمل الدعوي و في كل شيء ،  لافتا إلى أن أولى خطوات الهيكلة كانت بمجالس الحديث والكراسي العلمية على يد نخبة من كبار العلماء المتخصصين بالمساجد الكبرى.  

وأضاف جمعة في لقائه بأعضاء اللجنة الإعلامية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية أنه لا يوجد أي دولة في العالم بها عدد يضاهي عدد الواعظات الموجود في الأزهر والأوقاف.

وأوضح الوزير أن الوعظات بالأوقاف بلغ عددهم حتى الآن 52 واعظة معينة و 639 واعظة معتمدة بإجمالي 691 واعظة،  منهم 38 أستاذة جامعية بينهم عميدات ورؤساء أقسام بالجامعات،  وكذلك بينهم 42 واعظة حاصلة على الدكتوراة.

وتعقد وزارة الأوقاف المؤتمر الأول من نوعه في العالم العربي والإسلامي بعنوان " مؤتمر الواعظات الأول " وذلك بأكاديمية الأوقاف الدولية،  وذلك في 5 مايو المقبل لمدة يوم واحد.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يشكل لجنة لـ متابعة الإعداد لصلاة العيد

شكل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لجنة برئاسة الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، وعضوية كل من: الدكتور أيمن علي عبده أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، والدكتور محمد نصار مدير عام المساجد، والشيخ أحمد عبد المنعم مدير عام المتابعة الداخلية والحوكمة، والدكتور محمد الشحات أبو ستيت مدير عام المكتب الإعلامي، وذلك لمتابعة الإعداد لصلاة العيد بالساحات والمساجد التي تقام بها صلاة العيد.

على أن تشكل كل مديرية لجنة بها برئاسة مدير المديرية أو القائم بعمله، وعلى أن يبدأ عمل اللجان من غد الأربعاء السادس من ذي الحجة 1445هــ الموافق 12 يونيه 2024 حتى الانتهاء من صلاة عيد الأضحى المبارك 1445هـ.

وتكون هذه اللجان مسئولة عن متابعة وتنظيم صلاة العيد بجميع الساحات المصرح لها بإقامة صلاة العيد، وجميع المساجد التي تقام بها صلاة العيد.

اقرأ أيضاً«تحديات المياه في مصر» ندوة تثقيفية تنظمها «مياه الإسكندرية» للأئمة والوعاظ بوزارة الأوقاف

الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة القادمة

طرق شراء صكوك الأضاحي من وزارة الأوقاف

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف والإرشاد يدعو الحجاج اليمنيين إلى هذا الأمر الهام أثناء أداء مناسك الحج
  • وزير الأوقاف يشكل لجنة لـ متابعة الإعداد لصلاة العيد
  • بمليارات الدولارات.. السعودية تتحرك لإعادة تشكيل الملاكمة في العالم
  • وكيل أوقاف الفيوم: لا بد أن نسابق الزمن بتكثيف الأنشطة الدعوية حتى يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي
  • وزير الزراعة يوجه القطاعات الخدمية والإنتاجية بالعمل على مدار الساعة طوال أيام عيد الأضحى
  • وزير الزراعة يوجه بالعمل على مدار الساعة طوال أيام عيد الأضحى
  • الأردن يستضيف دول العالم لإعادة إحياء غزة
  • وزير الأوقاف يعلن موضوع خطبة عيد الأضحى المبارك
  • وزير الأوقاف يشدد على خدمة ورعاية الحجاج اليمنيين
  • وزير الأوقاف يعلن اكتمال عملية تفويج حجاج اليمن