انطلقت جلسة محكمة العدل الدولية، للحكم في دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بتهمة تسهيل الإبادة الجماعية في غزة، مساء اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 في مدينة لاهاي الهولندية.

وطلبت نيكاراجوا من محكمة العدل الدولية في لاهاي، فرض إجراءات طارئة، حتى تتوقف ألمانيا عن تزويد إسرائيل بالأسلحة.

وانتقدت نيكاراجوا؛ ألمانيا لدعمها لإسرائيل، معتبرة أن تقديم الأسلحة للحكومة الإسرائيلية، مع تقديم المساعدة لغزة في الوقت نفسه "أمر مؤسف وينم عن احتقار".

كما طلبت نيكاراغوا 5 إجراءات مؤقتة، أبرزها أن "تُعّلق ألمانيا على الفور مساعداتها لإسرائيل، وخصوصا العسكرية، بما في ذلك المعدات العسكرية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا غزة نيكاراجوا العدل الدولية محكمة العدل الدولية تسهيل الإبادة الجماعية في غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الهولندي يدعو إسرائيل إلى وقف عمليتها في رفح امتثالا لأوامر محكمة العدل الدولية

دعا رئيس الوزراء الهولندي مارك روته في منشور على صفحته على منصة "إكس" إسرائيل إلى الامتثال لأوامر محكمة العدل الدولية ووقف العملية العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بشكل عاجل.

مخلفا عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.. جيش إسرائيل يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

وكانت محكمة العدل الدولية أمرت يوم الجمعة الماضي إسرائيل بوقف عمليتها العسكرية في رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وقال روته في المنشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي: "تدعو هولندا إسرائيل إلى التنفيذ العاجل لحكم محكمة العدل الدولية".

وأشار رئيس الوزراء الهولندي إلى أن "اللقطات المروعة" لعواقب الغارة الجوية الإسرائيلية على مخيم للنازحين في محيط رفح "تؤكد مرة أخرى الحاجة" إلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع وإطلاق سراح جميع الأسرى.

وقد استهدف الجيش الإسرائيلي خيام النازحين غرب مدينة رفح مساء الأحد، وذلك في منطقة مكتظة بمئات الآلاف من النازحين، وكان قد أعلن الجيش أنها منطقة آمنة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المواطنين معظمهم من النساء والأطفال، وذلك في تحد وتجاهل تام لقرار محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف أعماله العسكرية في رفح.

وقد أصدرت محكمة العدل الدولية أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي، أمرا يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري لهجومها العسكري وأي عمل آخر في رفح، في حكم تاريخي من المرجح أن يزيد الضغوط الدولية على تل أبيب بعد أكثر من سبعة أشهر من الحرب في غزة.

وتواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، ويشن الجيش الإسرائيلي عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي يوميا موقعا آلاف القتلى والجرحى بين المدنيين، وسط وضع كارثي بفعل الحصار ونزوح أكثر من 95% من سكان القطاع.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الهولندي يدعو إسرائيل إلى وقف عمليتها في رفح
  • رئيس الوزراء الهولندي يدعو إسرائيل إلى وقف عمليتها في رفح امتثالا لأوامر محكمة العدل الدولية
  • صحف عالمية: عزلة متزايدة لإسرائيل نتنياهو
  • ألمانيا: حكم العدل الدولية بشأن غزة وإسرائيل ملزم ويتعين احترامه
  • إندونيسيا ترحب بأمر محكمة العدل الدولية لإسرائيل بوقف هجومها على رفح الفلسطينية
  • ألمانيا لإسرائيل: حكم العدل الدولية ملزم.. ويتعين احترامه
  • ألمانيا: حكم العدل الدولية بشأن إسرائيل ملزم ويتعين احترامه
  • ألمانيا: قرار «العدل الدولية» بشأن غزة ملزم.. وعلى إسرائيل احترامه
  • صحف عالمية: أسبوع مليء بالضربات لمكانة إسرائيل والعدالة الدولية تُختبر بغزة
  • الاحتلال : قرار محكمة العدل الدولية بشأن رفح لا يحظر جميع الأعمال العسكرية