افتتحت شركة AbbVie آبفي، الشركة العالمية المتخصصة في الأبحاث وتصنيع الأدوية البيولوجية، مقرها الإقليمي في جدة بمبنى هيدكوارترز بزنس بارك. ويأتي ذلك تماشيًا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠، ومبادرة وزارة الاستثمار التي تسعى إلى تمكين وتسهيل خطط النمو الطموحة للشركات في المملكة والمنطقة؛ إذ تعد المملكة العربية السعودية بموقعها الاستراتيجي، وإمكانياتها الكبيرة من البنية التحتية المتقدمة ومرافق النقل العالمية وشبكات الاتصالات المتطورة، والتسهيلات في مجالات الطاقة والتكنولوجيا، وكذلك توفر الكفاءات المهنية ذات الخبرة العالية، بيئة عمل متطورة ومحفزة للشركات المحلية والعالمية، وفي الوقت نفسه توفر فرصًا كبيرة للشركات والمستثمرين للتوسع والوصول إلى أسواق جديدة.


وأكد بيير كلود فومولو، النائب الأول لرئيس آبفي بمنطقة إنتركونتيننتال على اهتمام الشركة الدائم بتوسيع نطاق مشاركتها بالمملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، الذي سيدعمه افتتاح مقرها الإقليمي في المملكة. وتركز هذه الخطوة على ضمان استمرارية توفر أدويتها للمرضى، كما سيشجع الموقع الجديد للشركة موظفيها على إطلاق العنان لمهاراتهم وابتكارهم.
وأشاد محمد أبو بكر، نائب الرئيس الإقليمي لشركة آبفي، بهذه المبادرة، وأضاف بأن شركة آبفي تسعى دومًا لتطوير نشاطها في المنطقة، خاصة بالمملكة العربية السعودية، التي تعد دولة رائدة وواعدة في المنطقة، وتوفر السبل كافة لتشجيع الاستثمار في جميع القطاعات بشكل عام، وفي قطاع الأدوية والتكنولوجيا الحيوية بشكل خاص.. وهذا يعزز التزام آبفي بإحداث تأثير ملحوظ للمرضى، ويوفر فرصة عظيمة لفهم المرضى وخدمتهم.
وقال أشرف داود، المدير العام للمقر الإقليمي لشركة آبفي بالسعودية: “إن افتتاح المقر الإقليمي للشركة في المملكة العربية السعودية يدل على التركيز الاستراتيجي لشركة آبفي في المملكة، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠، التي تهدف إلى جذب الكفاءات والمواهب، وتحقيق نتائج مؤثرة. كما تؤكد الشركة على اهتمامها بالتعاون مع السلطات الحكومية، وتعتزم تعزيز المبادرات الحالية؛ إذ تركز هذه المبادرات على دعم جهود وزارة الصحة في التوعية والتعليم الصحي من خلال رعاية المؤتمرات الطبية، والشراكة مع الجمعيات الطبية، وتطوير الشراكات بين المؤسسات الأكاديمية والحكومية ومؤسسات الرعاية الصحية”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المملکة العربیة السعودیة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تقدم خدماته للمستفيدين من خلال تطبيق “رشد”

المناطق_واس

تقدم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خدماتها المتعددة والمتنوعة للحجاج والمعتمرين مع بدء موسم حج هذا العام ١٤٤٥هـ، التي من ضمنها تطبيق “رشد” الإلكتروني، حيث يجمع الخدمات الإلكترونية للوزارة الموجهة لجميع المستفيدين من خدماتها داخل المملكة وخارجها عبر الأجهزة الذكية، حيث يمكن تحميله عبر متجري (آبل، اندر ويد)، وذلك في إطار الجهود التي تقدمها الوزارة مواكبة للتحول الرقمي، وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

ويستعرض التطبيق أبرز خدمات الوزارة الإلكترونية، حيث يشمل خدمة مصحف الويب الإلكتروني، التي تحتوي على أحدث نسخة إلكترونية من مصحف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف برواية حفص عن عاصم، وكذلك توفير نتاج المجمع العلمي بين يدي مستخدمي التطبيق، بما في ذلك الروايات والترجمات والتفاسير.

أخبار قد تهمك “الشؤون الإسلامية بمكة المكرمة” تُسخّر جهودها لخدمة ضيوف الرحمن في المواقيت 30 مايو 2024 - 11:48 صباحًا “الشؤون الإسلامية” بمكة تنفّذ أكثر من 1500 منشط دعوي بمكة المكرمة 30 مايو 2024 - 11:23 صباحًا

كما يستعرض التطبيق خدمة مواقيت الصلاة وتشمل أوقات الصلاة لجميع مناطق المملكة وفقاً لتقويم أم القرى، وخدمة اتجاه القبلة وتغطي جميع مناطق المملكة، وخدمات توعية الحجاج والمعتمرين والزوار، وخدمة تواصل مع الوزارة.

ومن ضمن الخدمات التي يقدمها تطبيق رشد إمكانية الوصول لعدد من التطبيقات التي تخدم المسلمين في العالم وهي تطبيق الاستشهاد الصحيح الذي يُعنى بضبط كتابة نصوص الوحيين من خلال قواعد بيانات موثوقة، والبحث في نصوص القرآن الكريم أو أحاديث الصحيحين وتسهيل استخدام النتيجة أو مشاركتها وإمكانية إدراج ترجمة الآية أو تفسيرها، وكذلك تطبيق الحج الافتراضي ثلاثي الأبعاد بعدد من اللغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والأوردو حيث يهدف تطبيق مشروع التعليم الافتراضي، ثلاثي الأبعاد، متعدد اللغات والبيئات، للحج والعمرة، إلى تدريب المستخدمين على كيفية أداء مناسك الحج والعمرة بشكل صحيح، وتقليل الأخطاء الشائعة التي يرتكبونها في الحج إلى أقصى حد ممكن.

يذكر أن تطبيق “رشد” يأتي امتداداً لما تقوم به الوزارة من أعمال تُسهم في خدمة الدعوة إلى الله، وتخدم بيوت الله سبحانه وتعالى، وضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار، التي تجسّد عناية واهتمام القيادة الرشيدة بكل ما يخدم الإسلام والمسلمين وضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • “مجموعة روشن” ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يطلقان “كتاب ومعجم المرأة السعودية”
  • اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”
  • شراكة تجارية بين المملكة ومنصة “على بابا” لتسويق التمور
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • برعاية نائب أمير مكة المكرمة.. الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تنظم ندوة “جهود المملكة في صيانة جناب التوحيد والتحذير من الشرك”
  • احذروا ملابس ومنتجات الأطفال من “شي إن”.. لهذه الأسباب
  • رسميا.. “أرامكو” تطرح 1.5 مليار سهم الأحد المقبل
  • قائد الثورة: عملياتنا مستمرة ومتصاعدة كماً وكيفاً.. ونحذر السعودية من التورط لخدمة لـ “إسرائيل”
  • “الشؤون الإسلامية” تقدم خدماته للمستفيدين من خلال تطبيق “رشد”
  • “أوراكل” الأمريكية تفتتح منطقتين سحابيتين عامتين في المغرب