الحرة:
2024-05-17@06:09:11 GMT

هل تمنح ويلز مبلغا شهريا للمهاجرين غير الشرعيين؟

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

هل تمنح ويلز مبلغا شهريا للمهاجرين غير الشرعيين؟

تداولت حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير منشورات تزعم أن حكومة ويلز في بريطانيا تمنح المهاجرين شهريا مبلغ 1600 جنيه (أي أكثر 2000 دولار) للمهاجرين غير الشرعيين.

حظيت هذه المنشورات بمئات آلاف المشاهدات وإعادة المشاركة. 

وأرفقت المنشورات بتقرير نشر في صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية بعنوان "ويلز تدفع مبلغا ضخما للمهاجرين غير الشرعيين في مخطط عمل غير منطقي".

ويستشهد التقرير بتصريحات لزعيم حزب المحافظين في ويلز، أندرو آر تي ديفيس، في 2023 قال فيها "إن حكومة ويلز توزع 1600 جنيه لأي شخص.. يدعي أنه عبر القناة بشكل غير قانوني".

وقال متحدث باسم حكومة ويلز لرويتر إن هذا الأمر كان "مؤقتا ومخصصا للأطفال الذين يغادرون نظام الرعاية في ويلز، وبعضهم من الأطفال طالبي اللجوء غير المصحوبين بذويهم، وهم من غير المهاجرين غير الشرعيين".

وكان هذا الترتيب ضمن مشروع لمساعدة الأطفال الذين يغادرون نظام الرعاية عند بلوغهم سن الـ 18 عاما.

وأشار المتحدث بأن من استفادوا من هذا الأمر بلغ 635 شخصا استفادوا منه حتى منتصف 2023، ومن بينهم 67 طفلا من طالبي اللجوء الحاليين أو السابقين غير المصحوبين بذويهم.

وأكد أنهم "ليسوا مهاجرين غير شرعيين.. هم أطفال وصلوا إلى ويلز بلا أي أحد ولا شيء، ونحن لا نقدم أي اعتذار عن محاولتنا منحهم أفضل بداية ممكنة في الحياة، ومن المخيب للآمال أن نرى ادعاءات مضللة تستخدم للتقليل من أهمية هذه القضايا الحساسة".

ملفت المتحدث إلى أن هذا كان ضمن برنامج دعم تجريبي استمر منذ منتصف 2022 وحتى منتصف 2023، ولتكون مؤهلا له عليك أن تكون بلغت 18 عاما خلال هذه الفترة، وكنت تحت رعاية السلطة المحلية لنحو 13 أسبوعا على الأقل، ومقيم في ويلز.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: غیر الشرعیین

إقرأ أيضاً:

غوغل تمنح الأجهزة المحمولة ميزات عملية وجديدة

أشارت غوغل خلال مؤتمرها التقني الأخير إلى أنها تعمل على تطوير برمجيات ستمنح الأجهزة المحمولة العديد من الميزات الجديدة والعملية.

وأعلنت غوغل أيضا أنها ستمنح خدمة Google Lens ميزات جديدة، لتصبح قادرة على التعرف على الأشياء من خلال الفيديوهات وليس الصور فقط.

ومع الميزات الجديدة سيتمكن المستخدمون من تسجيل الفيديوهات والأصوات لطرح أسئلة معينة من خلال Google Lens، فعلى سبيل المثال إذا حدث عطل في السيارة، سيكون بإمكان المستخدم تسجيل مقطع فيديو للأضواء التي تظهر على واجهة القيادة، لتقوم خدمة Google Lens بتحديد المشكلة وتقديم النصائح له.

كما سيكون بإمكان مستخدمي Google Lens استخدام الأوامر الصوتية أيضا للبحث عن أشياء معينة أو الحصول على معلومات حول موضوع ما.

إقرأ المزيد غوغل تعلن عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن مساعد Gemini الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي سيصل إلى خدمات خرائط غوغل أيضا وإلى تطبيق Keep المخصص لصنع الملاحظات، كما سيكون بالإمكان الاعتماد على المساعد مع العديد من التطبيقات التي توفرها غوغل للأجهزة المحولة.

المصدر: 3dnews

مقالات مشابهة

  • فنلندا تمنح اللجوء لستة مهاجرين فقط من القادمين عبر الحدود مع روسيا
  • غوغل تمنح الأجهزة المحمولة ميزات عملية وجديدة
  • صنعاء تصدر قائمة بالأجور المحددة للأمناء الشرعيين..تعرّف عليها
  • 15 دولة في الاتحاد الأوروبي يطالبون بإيجاد حلولا جديدة للمهاجرين
  • فرص عمل بالخارج براتب 60 ألف جنيه شهريا.. شروط استقدام عمالة مصرية في اليونان
  • محتال الواتساب يستولي على 281 ألف ريال من سيدة
  • "هي للتنمية والتطوير" تعقد ندوات توعية حول الصحة والحقوق الإنجابية
  • بتهم كيدية.. مليشيات الحوثي تصدر حكماً بالإعدام والحبس من سبع سنوات إلى سنة لـ153 شخصاً
  • بعائد 27%يصرف شهريا.. تفاصيل شهادة البريمو من بنك القاهرة
  • السليمانية تمنح أكثر من 85 رخصة استثمارية في قطاع الإسكان