تناولت صحيفة الأهرام ، بمناسبة عيد العمال، ما كتبه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وجاء فيه «لقد وفيتم بما وعدتم، وبذلتم قصارى جهدكم، للنهوض بدولتنا العصرية الحديثة»، متوجها لعمال مصر بتحية تقدير فى عيدهم.


وقالت صحيفة الأهرام في افتتاحية عددها الصادر صباح اليوم الخميس إن التنمية الشاملة، وبناء الجمهورية الجديدة، وفتح الطريق نحو تطوير مصر لتبلغ المكانة اللائقة بها، كل ذلك لن يتحقق إلا بسواعد العمال، الذين كانوا، كما يصفهم الرئيس السيسي دائما، عند حسن الظن بهم.


وأشارت إلى أن أحوال العمال فى السنوات القليلة الماضية، شهدت تحسنا ملموسا، غير مسبوق، ليس فقط على مستوى تحسين الأجور التي شهدت طفرة كبيرة جدا ـ ارتفع الحد الأدنى للأجور، من 1200 إلى 6 آلاف جنيه ـ ، وأيضا على مستوى تحسين ظروف العمل لتكون أكثر يسرا واعتمادا على التكنولوجيا الحديثة.. لافتة إلى التشريعات أيضا، وقالت إن العمل يجرى حاليا على قدم وساق لإصدار قانون العمل الجديد، الذى سيشمل تعديلات تتعلق بالأجور، وعقود العمل، والتقاضي، وتحقيق الأمان الوظيفى الكامل، وتعزيز التوازن بين أطراف العمل المختلفة، كصاحب العمل والحكومة والعامل نفسه. 


ووجهت صحيفة «الأهرام» بمناسبة عيد العمال التحية، وخالص الامتنان والشكر، لعمال مصر الشرفاء المكافحين فى عيدهم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

في يوم الأسرة.. عدم التوافق بين الزوجين السبب الأول للطلاق بنسبة 46%

يتزامن 15 مايو مع اليوم الدولي الأسرة، والذي يحتفي فيه العالم بأهمية الأسرة كوحدة بناء للمجتمع ويبحث خلال مشاكل التفكك الأسري، وأهمها الطلاق، والذي تتنوع أسبابه، ويؤدي في النهاية في أغلب الحالات لظاهرة أبناء الطلاق الذين ينشأون في مناخ مشتت اجتماعيًا.
ويُعد ضعف التوافق الفكري والثقافي بين الزوجين أحد أبرز أسباب الطلاق في السنوات الأخيرة بالمملكة، خاصة خلال السنوات الأولى للزواج، إذ يأتي كلا الزوجين من بيئة مختلفة، وإذ فشلا في إيجاد أسباب التوافق بينهما، فإن الأمر قد يؤدي إلى الطلاق.
أخبار متعلقة في يوم الأسرة.. ورشة للنيابة العامة تناقش تعزيز الترابط الأسري"الأمن البيئي" تضبط شخصًا ارتكب مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
وفي دراسة لجمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة عن وجهة نظر المطلقين والمطلقات عن أبرز الأسباب التي قادتهم الى الطلاق، وجدت الدراسة أن 46% من حالات الطلاق تحدث بسبب ضعف التوافق الفكري والثقافي بين الزوجين، يليها ضعف الحوار بين الزوجين، ثم التدخلات الخارجية في العلاقة الزوجية.فتور العلاقاتومن خلال تحليل القضايا الواردة إلى الجمعية خلال عام 2021، وجدت الجمعية أن قضية فتور العلاقات واختيار شريك الحياة من أبرز القضايا التي قد تقع بين الزوجين في السنوات الست الأولى من الزواج.
وتأتي الخلافات الأسرية على رأس القائمة، إذ بلغت نسبة 42% من إجمالي البلاغات الواردة، تليها الخلافات الزوجية بنسبة 21%، ثم الإهمال بنسبة 19%.

مقالات مشابهة

  • صحف الكويت تبرز كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية
  • الرئيس السيسي وملك البحرين يؤكدان أهمية تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات
  • تأثيرات تغير المناخ على السلامة والصحة المهنيتين في مؤتمر التأمينات الاجتماعية
  • حزب الشعب الجمهوري يكرم 60 عاملا بحضور محافظ سوهاج
  • محافظ سوهاج يشهد إحتفال تكريم 60 من عمال الخدمات المعاونة
  • في يوم الأسرة.. عدم التوافق بين الزوجين السبب الأول للطلاق بنسبة 46%
  • وزارة العمل تنظم ملتقى للسلامة والصحة المهنية واحتفال بعيد العمال بمطروح
  • الأهرام: مشروع «مستقبل مصر» عمل عظيم للدولة يحق للمصريين الفخر به
  • "ملتقى الضرائب" يستعرض التطورات والتحديات والأنظمة الحديثة.. ومُقترحات لتطوير العمل الضريبي
  • صراع القيم.. موظفو غوغل يثورون ضد عقد السحابة مع دولة الاحتلال الصهيوني