قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، إنه زار الإمارات والتقى وزير خارجيتها عبد الله بن زايد، لبحث مسألة أسرى الاحتلال في قطاع غزة.

وأوضح لابيد أنه أبلغ ابن زايد، بأن "الأمر الأكثر إلحاحا، هو إعادة الأسرى وأن أي دولة في المنطقة يمكنها التأثير على الصفقة".

وأضاف: "لدى إسرائيل مصلحة في إنشاء تعاون سياسي واقتصادي مع الإمارات والدول العربية المعتدلة يمكنه تقديم حلول للمشاكل العالمية والتعامل مع التهديدات الإقليمية بجميع أنواعها".



من جانبها قالت وكالة أنباء الإمارات "وام"، إن اللقاء بين ابن زايد ولابيد، جرى خلاله بحث التطورات في المنطقة وخاصة "الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة".



ونقلت عن وزير الخارجية الإماراتي إشارته إلى "الأهمية العاجلة للدفع نحو إيجاد أفق سياسي جاد، لإعادة المفاوضات لتحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين، بما يسهم في ترسيخ دعائم الاستقرار وتحقيق الأمن المستدام في المنطقة وإنهاء العنف المتصاعد الذي تشهده".

وتابعت: "شدد على أهمية العمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وتجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة"، مشيرا إلى أن "الأولوية هي إنهاء التوتر والعنف وحماية أرواح المدنيين، وبذل كافة الجهود لتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية الملحة إلى المدنيين في قطاع غزة عبر ممرات آمنة ودون عوائق وبشكل مكثف ومستدام".

נפגשתי עם שר החוץ האמירותי, עבדאללה בן זיאד, @ABZayed, אמרתי לו שהדבר הדחוף ביותר הוא להחזיר את החטופים הביתה. וכי כל מדינה באזור יכולה להשפיע על העסקה. pic.twitter.com/e86nYxsNf3

— יאיר לפיד - Yair Lapid (@yairlapid) May 2, 2024

#عبدالله_بن_زايد يلتقي يائير لابيد زعيم المعارضة في إسرائيل، ويؤكد الأهمية العاجلة للدفع نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات لتحقيق السلام الشامل القائم على أساس "حل الدولتين"#وامhttps://t.co/f4fCtl4lhM pic.twitter.com/6ivszzfgxv

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) May 2, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإمارات الاحتلال غزة اسرى غزة الاحتلال الإمارات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يزعم العثور على جثث أسرى إسرائيليين داخل نفقين شمال غزة

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، تفجير نفقين بمنطقة جباليا شمال قطاع غزة قال إنه انتشل منهما 7 جثث لأسرى إسرائيليين، كانوا لدى الفصائل الفلسطينية في غزة. 

ونشر جيش الاحتلال مقطعا مصورا عبر منصة "إكس" قال إنه "يُظهر عملية تفجير النفقين في منطقة جباليا انتشل منهما بوقف سابق من شهر مايو 7 جثث تعود لمحتجزين إسرائيليين" في غزة.

وأضاف الجيش: "النفقان منفصلان، لكنهما متصلان بنظام واحد تم تدميره الآن".

وفي 17 و18 و24 أيار/ مايو، تحدث الجيش الإسرائيلي عن انتشال جثث 7 جنود قال إنها كانت محتجزة بغزة منذ 7 تشرين/ أكتوبر الأول 2023.

وكانت فصائل فلسطينية، بينها "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، أسرت نحو 239 شخصا، وفق تقديرات إعلام عبري، خلال هجوم مباغت شنته على مواقع عسكرية ومستوطنات محاذية لغزة في 7 أكتوبر.

وتتحدث إسرائيل حاليًا عن بقاء 121 أسيرا من هؤلاء بأيدي الفصائل، فيما أعلنت حماس في 26 أيار/ مايو الجاري تمكنها من أسر جنود إسرائيليين جدد خلال عملية في غزة، دون الكشف عن عدد محدد، وهو ما نفته إسرائيل.



مقالات مشابهة

  • خبير مصري يكشف ما مصير مقترح بايدن لوقف الحرب في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • كيف ردت حماس وإسرائيل على إعلان بايدن عن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • بايدن يقدم مقترحا من ثلاثة خطوات لوقف كامل لإطلاق النار والإفراج عن الأسرى
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • جيش الاحتلال ينسحب من شمال غزة .. ويعلن العثور على جثث 7 أسرى
  • جيش الاحتلال يزعم العثور على جثث أسرى إسرائيليين داخل نفقين شمال غزة
  • ممر صلاح الدين/فيلادلفيا: المنطقة العازلة بين مصر وغزة
  • 3 مسؤولين يطالبون جانتس بالاستقالة للإطاحة بحكومة نتنياهو
  • تفاصيل مقترح إسرائيل بشأن اتفاق الرهائن الأخير في غزة