أكدت الأمم المتحدة بأن التوغل في رفح الفلسطينية يمكن أن يكون "مذبحة "وضربة لا تصدق للعملية الإنسانية في كامل قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
 

استشاري يكشف علامات ضعف عضلة القلب وأسبابه محلل: هدف الحرب على غزة هو تصفية القضية الفلسطينية الحرب على غزة

حذر الدكتور شفيق التلولي، الكاتب والمحلل السياسي، من الاستهدافات المتوالية والمتكررة من جيش الاحتلال الإسرائيلي للقائمين على تقديم المساعدات الإنسانية وأعضاء المنظمات الإغاثية الدولية.

وقال التلولي، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، إن هذه الاستهدافات تزيد من حدة وصعوبة الوضع المتأزم في غزة، تأتي في سياق أكبر وهو الحرب الشاملة على فلسطين وقطاع غزة، موضحا أن العدوان الإسرائيلي على القطاع يستهدف كل ما يمد غزة بسبل الحياة والوسائل الإغاثية، فضلا عن استهداف المستشفيات على وجه الخصوص.

وأضاف أن العدوان يريد إعدام سبل الحياة في القطاع بالعموم، وقتل المواطنين الذين دأبوا على التوجه لأماكن استلام المساعدات التي تصل لغزة من وسائل عدة، وذلك لعزل القطاع عن العالم والمنظومة الغذائية والإنسانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفح رفح الفلسطينية القاهرة الإخبارية الأمم المتحدة غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية» بواشنطن: قيام دولة فلسطين بالتفاوض وليس بمشروعات قوانين

قال رامي جبر، مراسل القاهرة الإخبارية في واشنطن، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يرى أن حل الدولتين يأتي بالتفاوض وليس باعتراف أحادي الجانب، وهذا ليس تقليلا من خطوة الدول الأوروبية الثلاث بالاعتراف بدولة فلسطين، لكنه تحديد لوجهة النظر الأمريكية، والمسار الأمريكي الذي تتخذه لإعلان الدولة الفلسطينية.

عضوية كاملة لدولة فلسطينية

أضاف «جبر» خلال مداخلة عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن هذا المسار أعلن عنه بشكل مفصل سابقا، فخلال التصويت في مجلس الأمن على عضوية كاملة لدولة فلسطينية، واستخدام الولايات المتحدة حق النقض «الفيتو» بحق هذا المشروع، قالت حينها إن قيام الدولة الفلسطينية لا يتم من خلال مشروعات قوانين في المنظمات الدولية، أو في مجلس الأمن، وإنما يتم من خلال التفاوض، ويجب أن يكون حاضرا في الجانب الإسرائيلي.

وأشار إلى أن شرطا أساسيا للولايات المتحدة، أن يتم إعلان الدولة الفلسطينية من خلال التفاهم والتعاون، والاتفاق مع إسرائيل أو بين إسرائيل والفلسطينيين، وبعض دول المنطقة التي تكون شريكة في هذا القرار، لأن واشنطن ترى أن هناك إجراءات محددة يجب أن تتم أولا، لقيام الدولة الفلسطينية من بينها إصلاح السلطة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تؤيد تخصيص يوم عالمي لإحياء ذكرى مذبحة سريبرينتسا
  • السديس: من لا يملك تصريحاً للحج يخشى عليه أن يكون آثماً
  • تعليق مهم لـ وزير الدفاع بشأن القضية الفلسطينية
  • رئيس كولومبيا يأمر بفتح سفارة لبلاده في مدينة رام الله الفلسطينية
  • رئيس كولومبيا يأمر بفتح سفارة للبلاد في مدينة رام الله الفلسطينية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» بواشنطن: قيام دولة فلسطين بالتفاوض وليس بمشروعات قوانين
  • مسؤولة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة: مرافق الرعاية الصحية في غزة تتعرض لهجمات مستمرة
  • الحرب في غزة: الأمم المتحدة تسعى لإنشاء طرق جديدة من أجل إيصال المساعدات للفلسطينيين
  • الأمم المتحدة عن قرار إسرائيل بوقف تغطية "أسوشيتد برس": صادم
  • فصائل فلسطينية: فجرنا عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية وسط معسكر جباليا