قال نائب رئيس البرنامج الوطني لمكافحة التدخين الدكتور أحمد الشطي إن الحملة التوعوية للبرنامج المقامة حاليا بالتعاون مع ادارة تعزيز الصحة في وزارة الصحة تضم أكثر من 30 فعالية على مدار شهر مايو الجاري تحت شعار (حماية الأطفال من تدخلات صناعة التبغ).

وأضاف الشطي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة أن الفعاليات تقام في المجمعات التجارية والمدارس ومراكز تنمية المجتمع ومركز الرعاية الصحية الأولية ودورات تدريب للفريق الطبي وأفراد الصحة المدرسية لتعزيز كفاءة التوعية الصحية للتحذير من مخاطر التدخين عموما ووسائل تعاطيها التي تنتشر بين الأطفال واليافعين خصوصا.

وأوضح أن هناك ثمانية ملايين وفاة سنويا في العالم بسبب استهلاك التبغ بأنواعه حسب دراسات منظمة الصحة العالمية مؤكدا أن مكافحة التدخين مسؤولية مشتركة لاسيما أن الشريحة المستهدفة من شركات التبغ هم الأطفال والشباب المعروف أنهم مستقبل الأمة وذخيرة التنمية للأوطان.

وأوضح أن الشباب الذين يتعاطون السجائر الإلكترونية هم أكثر عرضة بثلاث مرات تقريبا لتعاطي السجائر في وقت لاحق من حياتهم وأن الأطفال واليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاما في معظم البلدان يتعاطون السجائر الإلكترونية بنسبة أعلى من البالغين.

وذكر أن منظمة الصحة العالمية كرست هذا العام حماية الطفل من تدخلات صناعة التبغ عنوانا لليوم العالمي للإقلاع عن التدخين الذي تشارك في فعالياته أكثر من 180 دولة عضو في المنظمة على مستوى العالم.

وقال الشطي إن الدراسات لم تثبت أن السجائر الإلكترونية بوصفها منتجات استهلاكية فعاليتها كوسيلة للإقلاع عن التبغ عند متعاطيها بل بدلا من ذلك ظهرت أدلة مقلقة على تسببها في آثار صحية سلبية.

وبين أن دوائر صناعة التبغ تمول وتروج أدلة كاذبة تدعي بأن هذه المنتجات تقلل من الضرر في حين أنها تسوق بضراوة لهذه المنتجات في أوساط الأطفال والأشخاص غير المدخنين وتواصل بيع ملايين السجائر.

وكانت حملة التوعية للبرنامج الوطني لمكافحة التدخين 2024 انطلقت أمس الخميس تحت عنوان (حماية الأطفال من تدخل دوائر صناعة التبغ) بالتعاون بين قطاعات الوزارة المعنية ووزارات وهيئات ومؤسسات الدولة.

المصدر كونا الوسومالأطفال مكافحة التدخين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأطفال مكافحة التدخين صناعة التبغ

إقرأ أيضاً:

“الصحة”: أكثر من 126 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية حتى يوم عيد الأضحى

المناطق_واس

أوضحت “الصحة” أن أكثر من 126 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية المتنوعة، منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة حتى يوم عيد الأضحى المبارك.

وأشارت الصحة إلى أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل، كما تم إجراء 21 عملية قلب مفتوح، و 236 قسطرة قلبية، و939 عملية غسيل كلوي، بالإضافة إلى دخول 3,058 من الحجاج إلى المستشفيات والمراكز الطبية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

أخبار قد تهمك الأمير عبدالعزيز بن سعود يُدشن قيادة الإدارة العامة للمجاهدين في مشعر عرفات 17 يونيو 2024 - 12:28 صباحًا نائب أمير مكة يستقبل وزير الحج والعمرة ووزير النقل ومدير عام الدفاع المدني وقائد قوات أمن المنشآت 17 يونيو 2024 - 12:18 صباحًا

ويأتي ذلك استمرارًا للجهود التي تبذلها المنظومة الصحية لتقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ، وضمن التزام المنظومة الصحية في المملكة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزّعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 يونيو 2024 - 12:31 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة الحدود الشمالية16 يونيو 2024 - 11:48 مساءً“الأرصاد” ينبه من هطول أمطار خفيفة على منطقة الحدود الشمالية أبرز المواد16 يونيو 2024 - 11:42 مساءًمتطوعو المنظومة الصحية يواصلون تقديم الرعاية الصحية اللازمة لضيوف الرحمن أبرز المواد16 يونيو 2024 - 11:18 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على سير العمل في مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة أبرز المواد16 يونيو 2024 - 9:51 مساءًالاتحاد الأوروبي: الطريق نحو السلام في أوكرانيا يتطلب صبراً وإرادة أهم الاخبار16 يونيو 2024 - 9:46 مساءًولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير دولة الكويت16 يونيو 2024 - 11:48 مساءً“الأرصاد” ينبه من هطول أمطار خفيفة على منطقة الحدود الشمالية16 يونيو 2024 - 11:42 مساءًمتطوعو المنظومة الصحية يواصلون تقديم الرعاية الصحية اللازمة لضيوف الرحمن16 يونيو 2024 - 11:18 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على سير العمل في مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة16 يونيو 2024 - 9:51 مساءًالاتحاد الأوروبي: الطريق نحو السلام في أوكرانيا يتطلب صبراً وإرادة16 يونيو 2024 - 9:46 مساءًولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير دولة الكويت الأمير عبدالعزيز بن سعود يُدشن قيادة الإدارة العامة للمجاهدين في مشعر عرفات الأمير عبدالعزيز بن سعود يُدشن قيادة الإدارة العامة للمجاهدين في مشعر عرفات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مكافحة الإدمان: "عيدك أحلى دون دخان" تستهدف التوعية بخطورة المواد المخدرة (فيديو)
  • “الصحة”: أكثر من 126 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية حتى يوم عيد الأضحى
  • “الصحة”: أكثر من 126 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية
  • جهاز مكافحة الارهاب يرد على تقارير الامتعاض من حماية المطاعم
  • من داعش إلى الكنتاكي.. ‎مكافحة الإرهاب تتولى حماية مطاعم بغداد
  • اتحاد الرياضة للجميع ينظم أكثر من 25 فعالية صيفية
  • الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة أشغال فنية لتعليم الأطفال صناعة مجسم الكعبة
  • حجز أزيد من 438 ألف وحدة من السجائر المهربة ومنتجات التبغ خلال 2023
  • يقضة الجمارك تقود لحجز عدد قياسي من السجائر المهربة خلال 2023