اعتمد مدير عام التعليم بالأحساء حمد العيسى إحداث 16 مدرسة من المدارس التي انطبقت عليها ضوابط الإحداث لمدارس التعليم العام بالمحافظة للعام الدراسي 1446 هـ، وذلك في إطار حرص الإدارة العامة للتعليم على توفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب والطالبات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .

article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ضوابط الإحداث لمدارس التعليم العام - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة "الأرصاد": إنذار برتقالي بأمطار متوسطة على الشرقية"الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على جازانوشملت قرارات الإحداث افتتاح وتشغيل عدد 16 مدرسة بالتعليم العام بمحافظة الأحساء للعام الدراسي 1446 هـ، البدء في تشغيل المدارس بعد توفير الهيئة التعليمية والإدارية والتجهيزات المدرسية، افتتاح وتشغيل 11 مدرسة محدثة.توفير التجهيزات المدرسيةوستقوم مكاتب التعليم كل فيما يخصه بمتابعة تنفيذ توفير الكوادر البشرية التعليمية والإدارية المدربة، توفير التجهيزات المدرسية. كما يتولى رئيس قسم الأمن والسلامة والمرافق تنفيذ الإجراءات اللازمة لاستئجار مبنى للمدارس المحدثة.
ونوه العيسى بالدعم اللامحدود والمتواصل للقيادة الرشيدة للتعليم، وحرصها الدائم على تهيئة البيئة التعليمية الملائمة للطلاب والطالبات والكوادر الإدارية والتعليمية.
وأكد على الجهات ذات العلاقة التنفيذ كل فيما يخصه واستكمال الإجراءات النظامية المترتبة. مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعيها المستمرة لتوفير بيئة تعليمية متميزة لجميع الطلاب والطالبات، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال التعليم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الاحساء تعليم الأحساء التعليم العام محافظة الأحساء

إقرأ أيضاً:

خلال 3 شهور.. أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية

نفذت أمانة الأحساء خلال الربع الأول من عام 2024، 44142 جولة رقابية، شملت 23695 منشأة تجارية وصحية، لمتابعة التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية وسلامة الأغذية ورفع معدلات الامتثال.
وأشارت الأمانة إلى أن هذه الجولات أسفرت عن مصادرة وإتلاف كميات من الأغذية والمشروبات لعدم مطابقة المواصفات القياسية، إذ تؤكد البرامج الرقابية سلامة الأغذية، وما يُعرض للاستهلاك الآدمي والأدوات المستخدمة في هذه المنشآت.
أخبار متعلقة إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمنجامعة الإمام عبد الرحمن.. اختتام برنامج "تأهيل القادة للتحول الرقمي 2024"بالإضافة إلى مدى تطبيقها للاشتراطات الصحية ونظامية العاملين فيها، وخلوهم من الأمراض السارية، في ظل تطبيق لائحة الجزاءات الوزارية حيال مخالفي الأنظمة واللوائح البلدية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة - اليوم (أرشيفية)
حملات مشتركةوشاركت أمانة الأحساء في الحملات المشتركة مع القطاعات ذات العلاقة، وأقامت اللقاءات التثقيفية المتفرعة من برنامج (امتثالك هدفنا)، ونفذت وأعدت ونشرت بوسترات توعوية هادفة في هذه المجالات بمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأمانة.
كما عقدت ورش عمل تثقيفية هادفة لرفع نسب الامتثال وتطبيق أصحاب المنشآت التجارية وأنشطة الصحة العامة للاشتراطات البلدية والصحية والفنية.

مقالات مشابهة

  • لقاء "عطاء وطموح" يكرم متميزي تعليم جدة
  • 57259 طالبا يؤدون امتحانات دبلوم التعليم العام في 363 مركزا
  • محافظ السويس يكرم أوائل الإعدادية العامة والأزهرية
  • طلبة الدبلوم العام يبدأون امتحاناتهم غداً.. وتهيئة 363 مركزا بمختلف المحافظات
  • 44 ألف جولة رقابية على منشآت الأحساء التجارية والصحية خلال90 يومًا
  • خلال 3 شهور.. أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية
  • "تعليم جدة" يستضيف ورشة إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي
  • محافظ الأحساء يطلع على استراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة لـ 10 سنوات
  • تشغيل 13 مدرسة جديدة العام القادم
  • الأهلي العراقي يدعم جودة التعليم بإعادة تأهيل ثانوية كلية بغداد للبنين