قال الدكتور تحسين الأسطل، نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين، إنه يجب محاسبة كل مرتكبي عمليات القتل بحق الصحفيين الفلسطينيين بقطاع غزة.

الوضع في غزة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر "القاهرة الإخبارية"، أن هناك حالة من الصمت والعجز لدى المنظمات الدولية تجاه الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين بغزة، لافتا إلى أنه نحو 140 صحفيا استشهدوا و33 عائلة لصحفيين دمرت منازلهم فوق رؤوسهم بقطاع غزة منذ بدء العدوان.

عضو مبادرة ابدأ: نجحنا في إنشاء قاعدة بيانات حقيقية عن وضع السوق الصناعي المصري أستاذ تمويل: الدولة تضع العامل المصري في عين الاعتبار

ولفت الأسطل إلى أن الصحفي الفلسطيني يعمل بظروف قاسية وفي غاية الخطورة جراء العدوان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الصحفيين الفلسطينيين وعائلاتهم يتعرضون لاستهداف مباشر من الاحتلال الإسرائيلي.

وواصل أن 95% من الصحفيين في غزة نزحوا من منازلهم بعد تدميرها وقصف مؤسساتهم، إضافة إلى أن الاحتلال محا 4 مدن في قطاع غزة خلال قصفه المتواصل”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الوضع في غزة نقيب الصحفيين الفلسطينيين الصحفيين الفلسطينيين القاهرة الإخبارية الصحفیین الفلسطینیین إلى أن

إقرأ أيضاً:

استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها في غزة

سرايا - استشهدت الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها، السبت، في شارع الجلاء بمدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.


ويواصل قوات الاحتلال استهداف الصحفيين في القطاع، حيث استشهد أكثر من 100 صحفي في قطاع غزة، منذ بدء العدوان.

وأوضحت منظمة مراسلون بلا حدود أنها تقدمت إلى محكمة العدل الدولية ثالث شكوى إلى بشأن استهداف صحفيين في غزة بعد شكوى أولى في 31 أكتوبر/تشرين الأول وأخرى في 22 ديسمبر/كانون الأول.

ولفتت المنظمة إلى أن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2222 بشأن حماية الصحفيين في زمن الحرب -والذي اعتمد قبل 9 سنوات- يؤكد على أهمية "محاكمة ومعاقبة جرائم الحرب ضد الصحفيين".


.تواصل آلة حرب الاحتلال عدوانها لليوم الـ239 على قطاع غزة، واستهداف أوجه الحياة في القطاع برا وبحرا وجوا

وبلغت حصيلة العدوان الى 36,284 شهيدا، فضلا عن إصابة 82,057 شخصا منذ السابع من تشرين الأول / اكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.
إقرأ أيضاً : نتنياهو يرد على مبادرة بايدن حول وقف الحرب على غزةإقرأ أيضاً : بعد ضبط 20 ألف وافد .. السعودية تتوعد مخالفي أنظمة الحجإقرأ أيضاً : الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا


مقالات مشابهة

  • استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها في غزة
  • نقيب الصحفيين يحذر: نحن أمام جريمة استهداف الحقيقة
  • شهيد وإصابات بين الفلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • «أونروا»: أكثر من 32 ألف شخص نزحوا من رفح الفلسطينية خلال اليومين الماضيين
  • نقيب المحامين الفلسطينيين: أمريكا أمام امتحان أخلاقى جديد
  • استشهاد 7 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي لمناطق مُتفرقة بقطاع غزة
  • نقيب الصحفيين: ما يحدث بفلسطين أبشع جريمة في حق الصحافة على مر التاريخ
  • تفاصيل اليوم التضامني مع فلسطين في «الصحفيين».. معرض لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • الهلال الأحمر: آلاف الفلسطينيين نزحوا من رفح الفلسطينية مع تكثيف القصف
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: آلاف الفلسطينيين نزحوا من رفح الفلسطينية مع تكثيف القصف الإسرائيلي