أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بمركز صحة 46 بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وذلك ضمن فعاليات مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حياة كريمة.

تنفيذ فعاليات القافلة على مدار يومين

وأوضحت مديرية الصحة، خلال بيان لها، أن القافلة الطبية استمرت لمدة يومان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، واشتملت القافلة على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وتم تخصيص عيادتين لتخصص الأطفال، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط.

توقيع الكشف الطبي المجاني علي 1500 مريض

وأضاف بيان مديرية الصحة، أن القافلة خلال اليومين قامت بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي 1500 مريض من أهالي المدينة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 9 حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة قافلة طبية العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي بالمجان على 1797 مواطنًا خلال قافلة طبية بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا من مديرية الصحة حول أبرز نتائج القافلة الطبية التى عقدتها إدارة القوافل بالمديرية على مدار يومى الأربعاء والخميس الماضيين، بقرية كرم ورزوق بمركز فارسكور ضمن خطة شهر مايو الجارى والتى تشمل عددا من القرى بمراكز كفر سعد وكفر البطيخ والزرقا وفارسكور.

حيث أشار البيان إلى أن القافلة تضمنت ١١ عيادة تخصصية بعدد ١٠ تخصصات طبية و ٣ عيادات خدمية، علاوة على تضمنها وحدتين للأشعة ومعمل تحاليل وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان، وتردد عليها ١٧٩٧ مواطنا تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان، حيث تم إحالة ١٤ حالة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لحالة ، وأيضًا إجراء ٥٠١ تحليل بمعمل الدم و ٣٩تحليل بمعمل الطفيليات،  وكذلك فحص ٤٤حالة بالأشعة و ٢٢حالة بالسونار ، وفحص ٢٣٤حالة ضمن مبادرة " افحص واطمن " للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر،  وعقد ١٠ ندوات للتثقيف الصحى حضرها ١٦٣ مواطنا.

كما شهدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ،  استلام عدد ٢٥ وحدة من وصلات القلب وذلك بمشاركة مجتمعية من الشركة الفرعونية للبترول بالتعاون مع جمعية الأورمان ، والمقرر توريدهم لصالح مركز القلب والجهاز الهضمى بدمياط.

هذا وجاء ذلك بحضور الدكتورة الشيماء عبد المعطى مدير مديرية التضامن الاجتماعي و الدكتور وليد أبو الخير مدير مركز القلب، وعبد الخالق عبد العظيم مدير المشروعات بفرع جمعية الأورمان بمحافظتى دمياط والدقهلية .

فيما أشارت محافظ دمياط إلى أن المبادرة ستتضمن أيضًا توريد ١٨ وحدة من مؤكسدات قلب القلب، حيث ستساهم الوصلات والمؤكسدات الموردة بالانتهاء من قوائم الانتظار بحالات جراحات القلب المفتوح بالمركز، لافتة إلى أن المحافظة تسعى فى تحقيق شراكة جديدة للانتهاء من قوائم الانتظار بحالات قسطرة القلب بالمركز.

مقالات مشابهة

  • الكشف بالمجان.. .قافلة طبية لصحة البحيرة بحوش عيسى بعد غد الإثنين
  • الكشف على 1645 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ1627 مريض بأبو عمران في الشرقية
  • فحص 1600 مواطن في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بالشرقية
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للفحص والكشف المبكر عن أمراض العيون بالقليوبية
  • الكشف على 917 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقفط ضمن "حياة كريمة"
  • صحة قنا: الكشف على 917 مواطنا فى قافلة طبية مجانية بقفط
  • الكشف الطبي بالمجان على 1797 مواطنًا خلال قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على 1161 مواطنا في قافلة طبية مجانية بالبحيرة
  • الكشف على ١١٦١ مواطن في قافلة طبية مجانية بالبحيرة