رصدت محافظة الجيزة شكاوي مواطني هضبة الأهرام عبر مواقع التواصل الإجتماعي المتعلقة بضعف منسوب ضخ المياه بعدد من المناطق بالقطاع .


أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انه تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لسرعة إنجاز عملية دعم القطاع بمنظومة طلمبات جديدة لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين خلال اقرب وقت ممكن وذلك لحين دراسة بعض المشروعات الأخري بما يساهم في حل كافة المشكلات المتعلقة بضعف او انقطاعات المياه .


لافتا ان شركة مياه الشرب والصرف الصحي تقوم بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب لدعم المناطق المتأثرة بقطاع هضبة الأهرام باحتياجاتهم خلال فترات ضعف او انقطاع المياه . 


مشيراً الي ان هناك مناطق مرتفعة داخل القطاع بحاجه الى قيام ملاك العقارات بها الى تركيب ماتور مياه داخلي للعقار لتسهيل عملية وصول المياه للوحدة السكنية بصورة جيدة .


واكد المحافظ أن هناك متابعه يومية للشكاوى الواردة من المواطنين والاستجابة لها بتوجيه المعنيين بسرعة حلها .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تطبيق «DROPS».. ابتكار مصري طبقته «القابضة للمياه» بدعم «اليونيسف»

التقى المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، مع كريس كرمونزى المستشار الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ببرنامج المياه والإصحاح البيئي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، والدكتور إيهاب عبد العزيز مدير برنامج المياه والإصحاح البيئي لمنظمة (اليونيسف).

جاء ذلك في إطار تعزيز التعاون والشراكة المستمرة بين الشركة القابضة ومنظمة اليونيسف لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في مصر، وتطوير وتقديم خدمات مستدامة ومتميزة في مجال المياه والصرف الصحي.

المبادرات التوعوية المختلفة

قال المهندس ممدوح رسلان: «نحن ملتزمون بتحسين جودة خدمات المياه والصرف الصحي في مصر، شراكتنا مع اليونيسف تعزز جهودنا في هذا المجال، من خلال الدعم الفني والتقني، والمبادرات التوعوية المختلفة التي تساهم في رفع مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الحفاظ على المياه وخدمات الصرف الصحي».

وأشاد كريس كرمونزى، بتجربة الشركة القابضة ونجاحها في مجال التوعية والمشاركة المجتمعية وخدمة العملاء، خصوصا في تطبيق برنامج القرض الدوار، قائلا: «أمل نقل التجربة المصرية بالشركة القابضة لدول أخرى»، واستمع إلى آليات ميكنة العمل من خلال التخطيط والرقابة والتقويم من خلال تطبيق DROPS والذي طبقته الشركة القابضة في الإدارات المعنية بالتواصل مع المواطنين.

تنفيذ مشاريع مبتكرة

من جانبه، قال الدكتور إيهاب عبد العزيز، مدير برنامج المياه والإصحاح البيئي بمكتب يونيسف مصر: «نحن فخورون بشراكتنا مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي من خلال هذه الشراكة، نسعى لدعم وتنفيذ مشاريع مبتكرة تهدف إلى تحسين حياة الأطفال والأسر في مصر، وضمان وصولهم إلى مياه شرب نظيفة وصرف صحي آمن».

واستعرض فريق الإدارة العامة للتوعية وخدمة العملاء، أوجه التعاون بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) خلال الفترات السابقة، والرؤية المستقبلية ومجالات التعاون، وشملت مجالات التعاون المشتركة دعم اليونيسف لمجالات مياه الشرب والصرف الصحي:

- تطوير وتعزيز الجهود الوطنية للتواصل ونشر الرسائل التوعوية للمواطنين من خلال (تنفيذ حملات إعلامية جماهيرية - تنفيذ حملة إعلانية تحت عنوان "من أجل حياة صحية ومياه نظيفة – انتاج مواد توعوية رقمية وفيلمية – التوعية الإلكترونية عبر صفحات التواصل الاجتماعي - اطلاق عدد من المسابقات)

- بناء القدرات: من خلال (برامج التسويق الالكتروني - المشاركة المجتمعية وتعبئة المجتمع - إعداد مقيمين جائزة التميز الحكومي - إعداد وتقديم المشروعات البحثية - دعم جائزة التميز الداخلي بالشركة القابضة في مجالات خدمة العملاء والخط الساخن - إعداد وتنفيذ البحوث التسويقية واستطلاعات الرأي- بدء مشروع بناء قدرات ورفع كفاءة العاملين منذ عام 2011 حتى 2024.

- برنامج القرض الدوار: دعم اليونيسيف لشركات مياه الشرب والصرف الصحي لتوصيل وصلات مياه الشرب والصرف الصحي لمحدودي الدخل بالقرى الريفية بنظام القرض الدوار وسداده على اقساط ميسرة.

- في مجال التحول الرقمي: (إطلاق أول برنامج تخطيط وتقييم رقمي لإدارات التعامل مع الجمهور في القطاعات الخدمية بالدولة في مايو 2022 - ميكنة التخطيط وتنفيذ مهام العمل للإدارات المتعاملة مباشرةً مع عملاء شركات مياه الشرب والصرف الصحي بجميع محافظات مصر (التوعية ـ الإعلام ـ المشاركة المجتمعية ـ خدمة العملاء والخط الساخن) بدعم وتمويل من اليونيسيف.

وتناول الاجتماع الرؤية المستقبلية للتعاون مع اليونسيف في مجالات (التوسع فى برنامج القرض الدوار ليطبق فى جميع المحافظات - تنظيم ملتقى للقرض الدوار بحضور ممثلي المجتمع المدني القطاع الخاص والجهات المانحة - اعداد اطار ومنهجية متكاملة في مجال التعامل مع الجمعيات الاهلية ومتطوعي المجتمع المدني - وضع استراتيجية التحول الرقمي للشركة القابضة – دعم الرقمنة والابتكار في تقديم الخدمات - دعم التعاون مع وزارة التربية والتعليم في مجال التوعية المائية - تعزيز الأنشطة التفاعلية وإنتاج مواد توعية إلكترونية وفيديوهات تركز على مشروعات الصرف الصحي بالقرى وآثار التغيرات المناخية).

مقالات مشابهة

  • مساء الجمعة.. الجيزة: قطع المياه لمدة 4 ساعات عن هذه المنطقة
  • تطبيق «DROPS».. ابتكار مصري طبقته «القابضة للمياه» بدعم «اليونيسف»
  • قطع المياه عن هضبة الاهرام غدا الجمعة
  • قطع المياه عن هضبة الأهرام لمدة 4 ساعات غداً
  • محافظة الجيزة: تركيب طلمبة مياه جديدة برافع هضبة الأهرام لزيادة وتحسين ضغوط المياه
  • غدا.. قطع المياه 4 ساعات عن هضبة الأهرام
  • غدا.. قطع المياه لمدة 8 ساعات عن مركز الصف
  • الجمعة.. قطع المياه 8 ساعات عن مركز الصف بالجيزة
  • مساء الجمعة.. الجيزة: قطع المياه لمدة 8 ساعات بهذه المناطق
  • قطع المياه لمدة 8 ساعات عن مركز الصف مساء الجمعة لأعمال الصيانة