بمشاركة ما يُقارب 5 آلاف خريجة، وأكثر من 30 جهة حكومية وخاصة، نظم مركز الدعم الطلابي والمهني بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم، «لقاء الخريجات 2024»، في مركز المؤتمرات بالجامعة.

وسعى اللقاء الذي ضمَّ خريجات الجامعة، والطالبات المقبلات على التخرج، إلى توفير حلقة اتصال مع الخريجات، إلى جانب عرض قصص نجاحهن على الصعيدين العلمي والعملي، وتعزيز روح الانتماء والتواصل مع الجامعة.


وتضمن اللقاء حزمة من الأنشطة والفعاليات، من بينها: معرض مشاريع الخريجات، الذي عرض إنجازاتهن في مجالات متنوعة، والمعرض الفني، ومعرض التوظيف والخدمات، الذي جمع عددًا من جهات الجامعة التي تخدم الخريجات بعد التخرج، وجهات التوظيف.

كما اشتمل اللقاء على فعالية "قصص تُروى" التي جاءت بمثابة جلسة ودية بين الخريجات؛ للوقوف على قصص نجاح زميلاتهن، وجلسة مع موظفي الموارد البشرية في القطاعات المختلفة؛ للوقوف على المهارات المطلوبة لسوق العمل، إضافة إلى عدد من الأنشطة الترفيهية.

ويأتي لقاء الخريجات بوصفه حدثًا سنويًا، يعكس حرص جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على استمرارية التواصل مع خريجاتها، ويتواءم مع أحد أهداف الجامعة في خطتها الإستراتيجية 2025 (ريادة المرأة في مسيرة التنمية الوطنية من خلال إبراز الدور الحضاري لها، ودعم مشاركتها التنموية).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الأميرة نورة

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية بعنوان «العمارة الخضراء والتكيف مع التغيرات المناخية»

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة تثقيفية بعنوان «العمارة الخضراء والتكيف مع التغيرات المناخية» بكلية طب الفم والاسنان، برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، احتفالاً باليوم العالمي للبيئة.

جاء ذلك بحضور الدكتور إيناس الجندي عميد كلية طب الفم والاسنان، وحاضر الندوة الدكتور محمد قضب رئيس الادارة المركزية للفرع الاقليمي لجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا، والدكتور داليا شبل استاذ العمارة المساعد بكلية الهندسة جامعة كفرالشيخ.

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على جهود الجامعة وإسهاماتها في قضية التغيرات المناخية، حيث تقدم الجامعة إسهامات علمية، وبحثية في مواجهة تحديات تأثير التغيرات المناخية باعتبار أن التغيرات المناخية من أكثر الموضوعات التي تتوافق مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030، نظرًا لأهمية هذا الملف، مؤكدًا حرص الجامعة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مختلف القطاعات داخل الجامعة وخارجها، لافتاً إلى أن اليوم العالمي للبيئة هو فرصة للعمل نحو مستقبل أكثر استدامة من خلال الممارسات الصديقة للبيئة، وأنماط الحياة المستدامة.

ومن جانبها، أكدت الدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ان التغيرات المناخية تُعد واحدة من أهم القضايا العالمية المُلحة في وقتنا الحالي، مشيرةً الى اهمية رفع الوعي البيئي لأفراد المجتمع كافة والتشجيع على توفير الطاقة والحث على تقليل الملوثات ونشر الوعي البيئي لتقليص اعتمادنا على النفط كمصدر أساسي للطاقة واستغلال مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح

جدير بالذكر ان الندوة تناولت الحديث عن التغيرات المناخية وما أدت اليه من حدوث الكثير من المخاطر البيئية تجاه صحة الإنسان، مثل نضوب طبقة الأوزون، فقدان التنوع الحيوي، الضغوط على الأنظمة المنتجة للغذاء وانتشار الأمراض المعدية بشكل عالمي، ومن أكثر الطرق الواعدة للتخفيف من حدة تغير المناخ ما نسميه "الحلول المناخية الطبيعية"، مثل المحافظة على الأراضي وإعادة إحيائها وتحسين إدارتها، من أجل زيادة تخزين الكربون أو تجنب انبعاثات غازات الدفيئة في المناطق الطبيعية في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية بعنوان «العمارة الخضراء والتكيف مع التغيرات المناخية»
  • زين تُحَيي أبا الحُسَيْن بمشاركة آلاف الأردنيين
  • شركات ميناء صحار والمنطقة الحرة تجري اختبارات ومقابلات لخريجي جامعة صحار
  • خبير عالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة في لقاء حواري علمي بمكتبة الإسكندرية غدًا
  • صور.. جامعة الفيوم تنظم ندوة "الاشتراطات البيئية للمصانع"
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة "الاشتراطات البيئية للمصانع"
  • لقاء مفتوح لطلاب الثانوية العامة في جامعة النيل الأهلية
  • وزارة العمل تنظم لقاء توعوي لتمكين المرأة بالوزارة والمديريات
  • جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدُفعة الأولى من برنامج "اللغة الصينية"
  • جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدفعة الـ17 من طالباتها المتميزات