يمانيون – متابعات
أشاد كبار المحللين والمراقبين العرب، بالمرحلة الرابعة من التصعيد التي أعلنتها القوات المسلحة اليمنية لمساندة غزة.

وقال مدير مركز القدس للدراسات السياسية، عريب الرنتاوي، في حوار مع صحيفة “عرب جورنال” أن التصعيد اليمني الجديد ضد الملاحة الإسرائيلية في البحر المتوسط، هو تحول إستراتيجي رداً على التهديدات الإسرائيلية باقتحام رفح، مشيراً إلى أن أمريكا حذرة من عملية رفح لفشلها في تأمين هذه الملاحة.

وأوضح الرنتاوي، أن هذا التصعيد سيأخذ مجراه العملي، مؤكداً أن اليمن برهن أنه قول وفعل وأنه مع فلسطين.

وأشار إلى أن ثمة ما يشبه الإعتراف الرسمي من جانب الولايات المتحدة بالفشل والخيبة في الحد من العمليات اليمنية ضد الأهداف الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، قد أعلنت أمس الجمعة، توسيع نطاق الحصار على الملاحة الإسرائيلية إلى البحر الأبيض المتوسط، واستهداف كل السفن المتجهة إلى دولة الكيان الغاصب من أي جنسية كانت، في تصعيد يجمع المراقبين على أنه سيشكل ضغطا كبيرا على الاحتلال لوقف اجتياح رفح.

من جانبه، قال الباحث الفلسطيني سعيد زياد، معلقاً على إعلان اليمن المرحلة الرابعة من التصعيد، إن هذه أكبر عملية بحرية تحدث في العصر الحديث.

وأشار زياد إلى أن أنصار الله استطاعوا سلب الورقة المهمة في توقيت حساس جدا ومنحه للمقاومة في خضم مفاوضات محتدمة وتهديدات باجتياح رفح.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية، قد أكدت أن إعلان القوات المسلحة اليمنية بدأ مرحلة جديدة من التصعيد والعمل على قطع خطوط الإمداد لكيان الاحتلال هو ترجمة عملية لهذه المواقف بالأفعال.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: من التصعید

إقرأ أيضاً:

بعد استهداف أيزنهاور.. لاخطوط حمراء للرد اليمني

وأعلن  متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع " انه ورداً على جرائمِ  العدوان الأمريكي البريطاني على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء والحديدة وتعز واستمراراً في الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ والقوةُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ (أيزنهاور) في البحرِ الأحمر، وقد نُفذتِ العمليةُ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ والباليستيةِ وكانتِ الإصابة دقيقةً ومباشرةً بفضل الله".

وأكّـد أن "القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تتردّد في الردِّ المباشرِ والفوريِّ على كُـلّ عدوانٍ جديدٍ على الأراضي اليمنية، وذلك باستهداف كافةِ مصادرِ التهديدِ وكلِّ الأهداف المعاديةِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ في البحرينِ الأحمر والعربيِّ".

ويعتبر استهدافُ حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" ضربةً تأريخيةً كُبرى وغير مسبوقة تضع العدوّ الأمريكي أمام حقيقة عدم وجود خطوط حمراء للرد اليمني على العدوان، وتؤكّـد له بشكل صادم أن تماديه في العدوان على اليمن سيفتح المجال لعمليات مزلزلة وصفعات لن يتمكّن من التعافي منها أبدًا.

وتعتبر "أيزنهاور" أحد أكبر مفاخِر البحرية الأمريكية، وبلغت تكلفة بنائها قرابة 5 مليارات دولار، وتحمل أسطولًا كَبيراً من الطائرات الحربية المقاتلة الأكثر تطورًا، كما تحمل الآلافَ من الجنود والطيارين؛ وهو ما يجعل استهدافها بمثابة صفعة تأريخية مدوية للجيش الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • بعد استهداف أيزنهاور.. لاخطوط حمراء للرد اليمني
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن عملية استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” (فيديو)
  • اليمنيون يؤيدون عمليات القوات المسلحة في مواجهة التصعيد الصهيوني
  • ست سفن جديدة في مهداف صنعاء.. معركة “المتوسط” نحو الاحتدام
  • قوات صنعاء تواصل إسقاط الطائرات الأمريكية في أجواء اليمن: سادس “MQ-9” تسقط في مأرب
  • المرحلة الرابعة من التصعيد اليمني تُطبق الحصار الكامل على ” إسرائيل”
  • في مرحلة التصعيد الرابعة.. اليمن لاعبٌ أساسي في المنطقة
  • بشائر التصعيد اليمني تتعاظم .. ارتفاع كثافة وشدة العمليات البحرية
  • جماعة أنصار الله اليمنية تنفذ 6 عمليات بحرية نصرة لغزة
  • في مرحلة التصعيد الـرابعة.. اليمن لاعب أساسي في المنطقة