أكدت دراسات على أهمية كلمات المرور كخط دفاع أساسي ضد التهديدات السيبرانية. تعتبر كلمات المرور حاجزًا يفصل بين المستخدمين والهجمات السيبرانية التي يمكن أن تستهدف البيانات الشخصية والمالية. ومع ذلك، يشيع بين مستخدمي الإنترنت خطأ استخدام نفس كلمة السر عبر عدة مواقع وأجهزة، مما يزيد من مخاطر الاختراق.

يحث الخبراء على استخدام كلمات مرور مختلفة لكل حساب، خاصةً للحسابات التي تحتوي على معلومات حساسة مثل البيانات المالية.

بالإضافة إلى ذلك، ينصحون بتفعيل المصادقة متعددة العوامل (MFA) لتوفير طبقة إضافية من الأمان، واستخدام برامج إدارة كلمات المرور التي تسهل إنشاء وتخزين كلمات المرور الآمنة والعشوائية.

وفي السياق نفسه، تشير الدراسات إلى أن عدم استخدام كلمات أو عبارات شائعة ككلمات مرور، مثل أسماء أو تواريخ مهمة، يمكن أن يزيد من أمان الحسابات. كما يوصى بتغيير كلمات المرور بانتظام، مرتين في السنة للحسابات الشخصية وكل ثلاثة أشهر للحسابات المتعلقة بالشركات.

تظهر بيانات من شركة كاسبرسكي أن نسبة كبيرة من الشركات الصغيرة على مستوى العالم، وخصوصًا في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، قد تعرضت لحادث سيبراني واحد على الأقل في العامين الماضيين، مما يدل على الحاجة الملحة لتعزيز سياسات كلمات المرور والأمن السيبراني.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: کلمات المرور

إقرأ أيضاً:

خالد أبو بكر: كلمة السيسي بقمة البحرين حملت رسائل هامة وكبيرة

علق الإعلامي خالد أبو بكر، على الكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة العربية في دورتها الـ133 والتي أقيمت في البحرين، والتي وصفها بالقوية والواضحة.

بعد حصول الرئيس السيسي عليها.. ماذا تعرف عن جائزة بطل السلام 2024؟ دبلوماسي سابق: قرارات قمة البحرين مكملة لرؤية الرئيس السيسي برفض تهجير الفلسطينيين رسائل قوية 

وقال "أبو بكر" خلال تقديم برنامجه "كل يوم" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، إن هذه الكلمة أهم كلمة واضحة ومباشر للرئيس منذ توليه الحكم حتى اليوم.

وأضاف أن كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت رسائل هامة وكبيرة، وهي أقوى كلمة صدرت عنه في أي محفل دولي من شكلًا ومضمونًا، وكانت الصياغة بسيطة ومباشرة.

كلمة قوية وبليغة 

ونوه بأن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة قوية وبليغة، حيث جدد التأكيد على موقف مصر الثابت، فعلًا وقولًا، برفض تصفية القضية الفلسطينية، وتهجير الفلسطينيين.

وتابع "حسنًا فعلت الرئاسة المصرية من خلال هذه الرسائل المباشرة الواضحة والقصيرة"، لافتًا إلى أن كلمة الرئيس تضمنت عبارات قوية للعالم والمنطقة، وضد إسرائيل ونتنياهو نفسه، وأقوى الخطابات الرئاسية منذ 2014 حتى اليوم.

ومن ناحية أخرى أكد أن الجامعة العربية تلعب دور قوي وهام في سبيل دعم القضايا العربية المختلفة، مشيرًا إلى أن مملكة البحرين نجحت في تنظيم هذه القمة، واجتماعات اليوم في حد ذاتها رسالة قوية ووجود كل هؤلاء القادة بسبب العروبة رسالة قوية وهامة.

مواجهة إعلامية مصرية عبرية

وأشار إلى أنه يبدو أننا بصدد مواجهة إعلامية مصرية عبرية، والأبواق الخارجية أخرى، ويبدوا أننا أمام نوع من أنواع السجال للخطاب الرسمي المصري والإعلام العبري خلال الفترة المقبلة.

وتابع: "ملك البحرين يأتي لمصر بشكل دائم ولديه محبة خاصة في قلوب الكثير من الشعب المصري.. وهو يقضي الصيف في مصر والشتاء في شرم الشيخ، وهو صديق شخصي لكثير من المصريين".

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني تدعو لاتباع إرشادات الحالة المناخية في 4 مناطق
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • خالد أبو بكر: كلمة السيسي بقمة البحرين حملت رسائل هامة وكبيرة
  • عاجل.. النص الكامل لكلمة الرئيس اليمني أمام مؤتمر القمة العربية في البحرين
  • التحقيق مع شرطي مرور صوب سلاحه الناري نحو سائق وسط طنجة
  • وداعًا لاختراق هواتفكم الذكية.. 5 نصائح سحرية تمنع سرقة معلوماتكم الشخصية
  • متي عيد الأضحى 2024؟ العد التنازلي في مصر وفقًا للحسابات الفلكية
  • «الأمن السيبراني» يحذر من تهديدات الهندسة الاجتماعية للمخترقين
  • كلمة هامة للرئيس مساء اليوم
  • بعد واقعة أوبر.. 6 نصائح لحماية نفسك من الخطف عند استخدام وسائل النقل