قال الدكتور إيهاب عثمان، أستاذ طب العيون بالقصر العيني، إن مجال العيون من أكثر المجالات المستفيدة من الذكاء الاصطناعي، خصوصافي مجال الطب عند بُعد، والذي تظهر فوائده الكثيرة في دولة مثل مصر، والتي تمتلك مساحة عمرانية كبيرة.

الذكاء الإصطناعي يتفوق على الأطباء في التشخيص

وأضاف أستاذ طب العيون بالقصر العيني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى، أن الذكاء الإصطناعي بدقته وجودته يتفوق على الأطباء في التشخيص، ولكن لا تصل النسبة إلى 100%، شارحاً أن الخبرة المكتسبة للأطباء تتفوق على الذكاء الإصطناعي، لذا فإن العنصر البشري لن يختفي من هذه المهنة.

العنصر البشري يتدخل في مراحل تشخيصية وعلاجية

وشرح «عثمان»، أن العنصر البشري يتدخل في مراحل تشخيصية وأخرى علاجية، لكن الذكاء الاصطناعي يتدخل في التشخيص الإكلينيكي أو السريري للمريض، وهو ما يوفر جهدا ووقتا كبيرين خصوصا في مجال العيون، الذي يعتمد في التشخيص على الصور لكل أجزاء العين، لذا فإن الذكاء الاصطناعي مهم في مجال العيون لأهمية المعلومات الرقمية بالنسبة لهذا المجال.

وأوضح أستاذ طب العيون بالقصر العيني، أن الذكاء الإصطناعي يقلل نسبة الخطأ خصوصا في الجراحات الدقيقة، ولكن لا غنى عن الإنسان لكي يقوم بتشغيل الآلة، شارحا أن الطب عن بعد سيكون مهما جدا.    

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طب العيون القصر العيني الذكاء الإصطناعي الذکاء الاصطناعی الذکاء الإصطناعی فی التشخیص

إقرأ أيضاً:

فنانة سورية شهيرة ترد على فيديو "خادش" منسوب لها وتتوعد بملاحقة ناشريه

نفت الفنانة السورية هبة نور علاقتها بالفيديو الـ "خادش" المنسوب لها، موضحة أنه مفبرك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، كما توعدت بملاحقة كل من له يد بذلك.

وردت الفنانة هبة نور على فيديو منسوب لها برفقة شاب داخل سيارة بوضعيات مخلة، انتشر خلال الساعات القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ المزيد مصر.. الأجهزة الأمنية تكشف ملابسات سرقة فيلا الفنانة غادة عبد الرازق

ونشر وكيلها القانوني بيان جاء فيه: "بصفتنا وكلاء الممثلة هبة نور في بيروت، نستهجن الحملة التي يشنها البعض ضد موكلتنا بنشر فيديو مصطنع بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي، بهدف النيل من سمعتها".

وأضاف: "نشير أننا بصدد التقدم بشكوى ضد الجناة أمام مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في بيروت لملاحقة صناع هذا الفيديو بجرائم القدح والذم والتشهير واختلاق الجرائم، كما ونؤكد أننا لن نتوانى في ملاحقة كل من ينشره بأية وسيلة من وسائل النشر لتصل العقوبات للملاحقين إلى حد ثلاث سنوات".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 13 دولة حول العالم.. التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي ينطلق غداً
  • فنانة سورية شهيرة ترد على فيديو "خادش" منسوب لها وتتوعد بملاحقة ناشريه
  • إنطلاق فعاليات اليوم العلمي لاستخدام الذكاء الاصطناعي بالبحيرة
  • 30 متأهلاً من 13 دولة يتنافسون في التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي
  • جدول الضرب
  • الذكاء الاصطناعي و"داعش".. كيف تغيرت قواعد اللعبة؟
  • رحّال 24.. أول مشروع تخرج يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي بجامعة بني سويف
  • الذكاء الاصطناعي يتيح للمغرب فرصا كبيرة لتحسين إنتاجية كافة القطاعات (وزيرة الانتقال الرقمي)
  • وزير الصناعة الإماراتي: تسخير الذكاء الاصطناعي يتيح فرصا مهمة لبناء شراكات متنوعة في مجال الطاقة
  • دبي تستضيف التحدي الأكبر في مجال هندسة أوامر الذكاء الاصطناعي الأسبوع المقبل