قال الدكتور إيهاب عثمان، أستاذ طب العيون بالقصر العيني، إن مجال العيون من أكثر المجالات المستفيدة من الذكاء الاصطناعي، خصوصا من مجال الطب عن بعد الذي يفيد كثيرا مع بلد في حجم مصر التي لديها مساحة شاسعة وكبيرة ويزيد مع الامتداد العمراني وتزيد المناطق النائية.

وأضاف أستاذ طب العيون بالقصر العيني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة «الأولى»، أن الذكاء الإصطناعي بدقته وجودته يتفوق على الأطباء في التشخيص ولكن لا تصل النسبة إلى 100%، شارحا أن الخبرة المكتسبة للأطباء تتفوق على الذكاء الإصطناعي ولذلك العنصر البشري لن يختفي من هذه المهنة.

وشرح أستاذ طب العيون بالقصر العيني أن العنصر البشري يتدخل في مراحل تشخيصية ومراحل علاجية، الذكاء الإصطناعي في الطب بتدخل في التشخيص الإكلينيكي أو السريري للمريض، وهو ما يوفر جهد ومجهود كبير خصوصا في مجال العيون، الذي يعتمد في التشخيص على الصور لكل أجزاء العين، ولذلك الذكاء الاصطناعي مهم في مجال العيون لأهمية المعلومات الرقمية بالنسبة لهذا المجال.

وأوضح أستاذ طب العيون بالقصر العيني أن الذكاء الإصطناعي يقلل نسبة الخطأ خصوصا في الجراحات الدقيقة، ولكن لا غنى عن الإنسان لكي يقوم بتشغيل الآلة، شارحا أن الطب عن بعد سيكون هاما جدا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الطب امراض العيون طبيب عيون الذکاء الإصطناعی فی التشخیص

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: يجب بحث طريقة للتحول من الدعم العيني إلى النقدي (فيديو)

أكد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،إن طرح أمر الدعم النقدي بدلا من الدعم العيني  مطروح منذ سنوات طويلة".

1.148 مليار جنيه إجمالي الدعم المالي المقدم للاتحادات الرياضية خلال 3 سنوات مدبولي: الهدف من زيادة حوكمة منظومة الدعم تقليل الأعباء المالية التي تتحملها الدولة

وأضاف وزير التموين خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، مساء اليوم: "يجب أن نفكر سويا في المجتمع للتحول على الدعم النقدي بدلا من الدعم العيني".

 91 مليونا كانوا متواجدين على بطاقات الخبز

وتابع  وزير التموين: "نزلنا من 91 مليونا كانوا متواجدين على بطاقات الخبز، بالإضافة إلى 71 مليون مواطن مستفيد من الخبز المدعم وذلك بفضل تنقية قاعدة البيانات ".

 

وأردف المصيلحي: "الدعم النقدي يكون موجه للمواطن ويكون المواطن لديه القدرة على التحكم في مصروفاته ، وبالتالي تزداد كفاءة وفعالية الدعم".

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الهدف من زيادة حوكمة منظومة الدعم هو التقليل من الأعباء المالية التي تتحملها الدولة في هذا الملف وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف “مدبولي” خلال مؤتمر صحفي أذاعته فضائية اكسترا نيوز، اليوم الأربعاء: "تبعت ردود الأفعال على المؤتمر وكنت حريصا جدا أن انا استمع للآراء بكل أطيافها وكان بعض هذه الأراء  تتمحور حول أن الدولة تريد تخرج تماما من الدعم".

ونوه رئيس الوزراء، أن الدولة تتجه لدعم نقدي، من أجل استدامة المنظومة ووصول الدعم للمستنحقين، وأن الحكومة توجه الدعوة لإلية الحوار الوطني، من أن المناقشات.

مقالات مشابهة

  • خاص... رحاب الجمل تكشف لـ "الفجر الفني" عن رأيها بأرشفة أعمالها الفنية عن طريق الذكاء الإصطناعي
  • رسائل طمأنة من التموين للمصريين بعد تحريك سعر رغيف الخبز (فيديو)
  • خبير اقتصادي بعد تحريك سعر الخبز: "الدعم العيني لا يصل إلى المستحقين" (فيديو)
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح ورشة عمل جراحات العمود الفقري بكلية الطب
  • 36 أستاذًا.. "الخشت" يعتمد أسماء الفائزين بجوائز جامعة القاهرة لعام 2023
  • “كل العيون على رفح”.. قصة صورة تغزو إنستغرام
  • وزير التموين: يجب بحث طريقة للتحول من الدعم العيني إلى النقدي (فيديو)
  • طبيب يكشف أسباب اعتام عدسة العين في سن مبكر
  • «راح نام بعد النبطشية مات».. وفاة مفاجئة لطبيب شاب في الأقصر تثير الحزن
  • بمشاركة الملايين.. انتشار كاسح لصورة كل العيون على رفح